إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك . جميعنا يرغب في إتباع أقوى إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك فبعد أن أصبحت شبكة فيسبوك الآن تضم اكثر من مليار مستخدم نشط أصبح الفيسبوك جزء أساسي من حياتهم اليوميه لذا أصبح التسويق عبر الفيسبوك واحدا من أهم إحتياجات سوق العمل سواء كان مشروعك كبير أو صغير لابد من التسويق عبرالفيسبوك لتكتسب ولاء عملائك لمنتجك أو خدمتك. و بالطبع الفيسبوك كأداة تسويقيه تحتاج لخبرة وإحترافيه لتصل للنتائج المرجوة وليس لمجرد التسويق عبر الفيسبوك بنشر منشورات لا تجذب الجمهور. لذلك هنا في هذا المقال سنشارك معك بعض خبراتنا التي اكتسبناها من خلال العمل لسنوات طويله في سوق العمل.

تقوم شبكة الفيسبوك على مبدأ أساسي هو التواصل مع العملاء توصيل أخبارك وكل جديد عندك لهم بصورة أسهل وأوضح ولا يدخل مستخدم الفيسبوك إلى التطبيق بهدف الشراء لكن يدخل لمتابعة أخر الأخبار ومشاهدة فيديوهات و معرفة آخر الأحداث لذلك فالشراء ليس هدف رئيسي له. فإن أردت أن تكسب هذا الزائر كعميل مؤكد لك عليك أن تجذبه لصفحتك عن طريق نصائح سنقدمها لك:

إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك | أفضل شركة تسويق إلكتروني

إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك :

قدم له محتوى قيم يرغب في أن يتابعه

لتبدأ في تنفيذ إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك يجب أن تجعل محتوى صفحتك ذو قيمة عاليه لأن المتلقي كما يحب الترفيه و مشاهدة الفيديوهات خفيفة الظل يحب أيضا أن يتلقى معلومة قيمه ولايحب أن يشعر بإستخفافك به بتقديم محتوى غير قيم فلا تضيع وقته فيما لا يفيد.

فإن كنت تملك موقعا يتحدث عن الجمال والمرأه عليكي أن تقدمي محتوى يناقش كل ما يخص المرأه وجمالها من حيث النصائح التي عليها الإهتمام بها والأخطاء التي تقوم بها المراه في العنايه بنفسها وجمالها كما عليكي تقديم المنتجات والمقارنه بين أسعارها ونصائح عن الشراء و الأدوات التي تستخدمها المرأه في التجميل وغيرها من المنشورات المفيده.

و إنت كنت مدرس عليك تقديم محتوى قوي يفيد الجمهور في إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك كتقديم فيديوهات تضم أسهل الشروحات للمناهج التعليميه لأن هذا ما يريدة الزائر منك. وإن كنت رسام يمكنك مشاركة أروع رسوماتك مع متابعيك و نصائح في الرسم و طرق رسم بعض الأشياء.

هدفك هنا من تلك المنشورات أن تصبح المصدر الرئيسي للمعلومات لدى الزائر فيبحث عنك بمجرد الدخول للفيسبوك لأنك تقدم له خبراتك طوال فترة عملك وتأكد أنك بذلك لن تفقد جزء من دخلك لكنك ستكسب ثقة الجمهور مما سيساعدك على تحقيق المزيد من الدخل في عصر الإنترنت.

إجعل محتوى صفحتك المرئي ذو جودة عالية

فكتابة المقالاتت ليست الطريقه الأفضل في التسويق عبر الفيسبوك وإستراتيجية التسويق عبر فيسبوك هي بالتأكيد الطريقه الأفضل للتسويق عبر محركات البحث لكن الوضع يختلف مع المنصات الإجتماعيه.

في المنصات الإجتماعيه يرغب الزائر بشكل أكبرفي مشاهدة الفيديوهات والصور عالية الجودة مع القليل من الكلام الذي يوصل له الفكره دون أن يضطر للقراءه طويلا. لذا إحرص على تقديم فيديوهات ذات جودة عاليه ومحتوى قيم وتقديم صور عالية الجودة تساعد في توصيل الفكره لجمهورك.

إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك – القدرة الإبداعيه لدى موظفيك

في الفيسبوك و مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام تختلف فكرة الموظف عن الفكرة المعتاد عليها فهو لا يجب أن يكون موظف عادي لكن يجب أن يكون شخص لدية القدرة على الإبداع والإبتكار ليقدم محتوى مميز لأعضاء صفحتك لذا فتأكد أولا أن موظفيك لديهم الشغف الكافي الذي يمكنهم من الإبداع والإبتكار في تقديم فيديوهات وصور تجذب الجمهور هام جدا لتحقيق إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك بشكل صحيح.

Call To Action

إن فوتت طلب التفاعل من جمهورك فانت تفقد الكثير من الجمهور لصفحتك. أطلب من الجمهور التفاعل مع منشورك بالإعجابات والتعليقات ومشاركة المقال مع الأصدقاء. لكن لا تقم بذلك بطريقه تضايق الجمهور عليك طلب ذلك بطريقه لطيفه ولو كان محتواك مميز جذاب بالطبع سيشاركة الجمهور مع أصدقائهم.

لا تتحدث عن علامتك التجاريه كثيراً

من أهم مبادئ إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك عدم التركيز على العلامة التجاريهبإستمرار.  قد يكون مفيد للشركات الكبيره المشهروة عالميا لكن للماشريع الصغيره الوضع يختلف لذا إنشئ صفحتك عن محتوى مميز يخص مجال عملك فمثلا إن كنت مصور فوتوغرافي قدم صورك الجميله لجمهورك و شاركهم بها واطلب منهم مشاركتها أو الإعجاب بها وهم سيطلبون منك خدماتك بدون أن تطلب منهم ذلك كثيرا حتى لا يمل جمهورك و تكون كرجل المبيعات الذي يقف هناك لبيع منتجه فقط. و لكن بالطبع عليك الإعلان عن عروضك والخصومات التي تقدمها بين الفتره والأخرى.

لا تهمل المشاركة على الفيسبوك

إنشر وشارك خبراتك على الفيسبوك بشكل مستمر ولا تهمل متابعيك حتى لا ينجذبوا نحو منافسيك كما من الممكن أن تؤدي فترات الإنقطاع الطويله لأن ينساك المتابعين لأن المتابعين في العادة لا يهتموا بمن يشارك معم منشور كل شهر مثلا لكن يفضلوا أن يبقوا على تواصل دائم مع الناشرين. و الحل الأفضل حتى لا تبتعد عن جمهورك هو تخصيص يوم إسبوعيا للعمل على جدولة منشورات إسبوع كامل ك إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك.
شارك منشورات تهم جمهورك. لا تشارك منشورات بعيده عن مجالك أنت بذلك تفقد كثيرا من جمهورك الذي تعرف من البدايه أنه يهتم بمجال معين و قد يلغوا متابعتهم للصفحه بسبب هذا الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين.

إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك | كيفية تسويق منتج على الفيسبوك

يمتلك الفيسبوك تقنيات عاليه تساعدك على إستهداف جمهور مميز حقا فأنت تستطيع إستهداف الجمهور تبعا لجنسة و عمره و المهنة و الحالة الإجتماعية حتى مستوى الدخل والسلوك على الفيسبوك. و بذلك تستطيع إستخدام تلك الميزة لللإعلان لموقعك أو خدمتك.

جرب النشر بأكثر من صيغة عنوان وصورة ونص

هذه خطوة هامة جداً في إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك لتكتشف صيغ المنشورات الأكثر تأثيرا على جمهورك و يجب إتباع تلك الخطوة بشكل أفضل عند إنشاء حملة إعلانيه مدفوعه على الفيسبوك فتقوم بعمل اكثر من حمله بإختلافات في العناوين و النص و الصور وتختار منهم الأكثر نجاحا لتتبعها في إعلانك.

إسمح لإدارة الفيسبوك بتحسين إعلانك

تعتبر تلك الخاصيه خطوة هامة في إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك في تلك الخاصيه يساعدك الفيسبوك كثيرا في إجراء تعديلات على حملتك الإعلانيه فهو يقيس مدى التفاعل المبدئي للحمله ويحسن في الإستهداف لتصل لنتائج أفضل في تنفيذ إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك.

حول جمهور موقعك الإلكتروني لصفحتك على الفيسبوك

تلك إحدى أكثر الطرق فاعليه فهنا لا تخسر الجمهور الذي وصل لموقعك عن طريق محرك البحث و تجعله يزورك مره واحده لكن وضع زر مشاركة الموضوعات على الفيسبوك و وضع حسابات شبكاتك الإجتماعيه في الصفحه الرئيسيه لموقعك يجعلك تزيد من متابعينك على الفيسبوك و تحافظ على جمهورك.

إجعل موقعك متوافق مع الهواتف النقالة

أغلب من يستخدم الفيسبوك يستخدمه من خلال تطبيقات أندرويد أو آيفون ولذلك يجب عليك أن تجعل موقعك مناسب للهواتف المحموله فعندما يزور صفحتك أحدهم يستطيع زيارة موقعك من خلال هاتفه بسهوله و دون مواجهة مشاكل مع واجهة الموقع. و أيضا عليك أن تضع في صفحة موقعك الرئيسيه قائمة بريديه تطلب من الزوار الإشتراك بها أو زر واضح للشراء حتى لا تفقد جمهور الفيسبوك أو الشبكات الإجتماعيه عامة.

أسرار هامة عن إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك | التسويق عبر الفيسبوك

النشر في صفحات الآخرين بإسم صفحتك وليس بحسابك الشخصي وذلك لتضمن إنتشار أوسع لصفحتك وتقوم بذلك عن طريق الوقوف على منشور لك في صفحتك و تضغط مشاركة سيظهر لك هل تريد مشاركة المنشور على حسابك الشخصي أم على صفحه أم جروب إختر المكان الذي تريد النشر فيه ولكن تأكد أنك تنشر بإسم صفحتك وليس حسابك الشخصي لتحقق هدفك في إشهار صفحتك أو هذا المنشور بالتحديد.

خاصية المشاهدة أولاً. تلك الخاصيه مفيدة جدا حيث أن الفيسبوك لا يظهر للمتابعين جميع المنشورات التي تنشر على الصفحات والمجموعات المنضمين لها ولكن يظهر لهم المنشورات التي عليها تفاعل أكبر ولذلك عليك تفعيل خاصيه المشاهدة أولاً في الصفحات والمجموعات التي تفضل مشاهدتها حتى تصلك منشوراتها بسرعه.

قدم لجمهورك هدية مجانيه عند عمل شير لمنشوراتك مثلا تحميل كتاب كهديه عند مشاركة المنشورات تنفيذ لـ إستراتيجية التسويق عبر فيسبوك.

تصميمات الجرافيك الخاصه بصفحتك يجب أن تكون جذابة مميزة لذلك فإختر مصمم الجرافيك الذي سيقوم بها بعناية.

تلك النصائح يمكن لأي شخص القيام بها ليصل إلى نتائج مرضية بالنسبه له لكن بالطبع أصحاب الشركات يرغبون بما هو أكثر من ذلك لذا فنحن في كليك ننصحك بالعمل مع أفضل شركة تسويق إلكتروني دات خبره لإدارة حساباتك على فيسبوك و إدارة حملاتك الإعلانيه عليه أيضا لتصل لأعلى النتائج.

×