أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت كل من يعمل على الإنترنت يرغب بالطبع في معرفة أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت لجذب المزيد و المزيد من الزوار و إن كنت أحدهم عليك أن تدرك أن هناك الكثير من الطرق المجانيه و المدفوعه لجذب الزوار ولكن عليك أولا قبل البدء في التسويق لموقعك ان تدرك أهمية إختيار إسم النطاق الخاص بك في التسويق لموقعك.

شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت:

محتويات الموضوع إظهار

الجميع يبحث عن جملة أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت إن كنت مهتم جداَ أن تتعرف على ماستقدمه لك هذه الشركات من خدمات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت. لذلك من المهم عليك أن تعرف بعض المعلومات البسيطه التي ستساعدك في التواصل مع هذه الشركات.

ما هو ال Domain Name ؟ وما هي الإستضافة ؟

هناك فرق بين إسم النطاق – Domain Name و الإستضافه ف إسم النطاق هو عنوان منزلك الذي يبحث عنه الزوار للوصول لك أما الإستضافه هي المنزل بكل ما يحتويه. و لذا عليك أن تبحث عن إسم نطاق فريد و جذاب سهل الحفظ و يجب أن لا يكون مكرر أو شبيه لأي إسم نطاق آخر حتى لا تفقد زوارك. و على ذلك فعليك أن تعرف القواعد الأساسيه لإختيار إسم النطاق.

1- فكر في أهم 10 كلمات مفتاحية لموقعك.
2- يجب أن يكون سهل النطق.
3- يجب أن يكون حفظ إسم النطاق سهل.
4- إختاره com. فمازالت هي الأشهر إلى الآن.
5- إسم ينفع لعلامه تجاريه.
6- تأكد أن جميع الشبكات الإجتماعيه لهذا الإسم متاحه.
7- تأكد أنه غير مطرود من محرك البحث جوجل.
8- إشتري الدومين من شركة موثوقه و لا يهم إن كان السعر أقل أم لا.
9- رجاء إجعله قصير.
10- لا تضع أي أرقام أو علامات في الدومين فهي لا تدل على موقع إحترافي.

الأن أنت بالطبع ترغب في معرفة أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت و ترغب في التسويق لموقعك لتفعل ذلك إعلم أن هناك طريقين للتسويق لموقعك الطريق منخفض التكلفة و الطريق المدفوع.

خدمات التسويق مع أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت:

أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت

أولاً: قنوات التسويق الإلكتروني المجانيه ومنخفضة التكاليف:

هي كل ما يأتي بالزوار لموقعك دون دفع أي أموال لمصدر الزوار وفي الغالب في تلك الحاله يبحث الزوار عن كلمتك المفتاحيه بنفسهم و هنا تكمن أهمية إختيار إسم الدومين و كلماتك المفتاحيه بعنايه وسنذكر لك تلك القنوات.

1- التسويق الإلكترونى على شبكات التواصل الإجتماعى Social Media

مواقع التواصل الإجتماعي سهلت الوصول للعملاء كل ما عليك هو نشر محتوى مفيد جذاب على حسابك و في تلك المواقع تتواصل مع عملائك بشكل مباشر ويسهل معرفة رد فعلهم على منتجك أو خدمتك التي تقدمها. من أشهر تلك المواقع الفيس بوك, إنستجرام, تويتر, لينكدإن و يوتيوب و في تلك المواقع يسهل نشر المحتوى بسرعه و يسر و قد تكسب ولاء عملائك و ثقتهم في منتجك كلما زادت سرعة ردك على تعليقاتهم و رسائلهم. كما أنك يمكنك من خلال منشوراتك يمكنك جذب المزيد من الزوار لموقعك.

2- التسويق الالكترونى من خلال تحسين محركات البحث SEO

أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت تهتم بالعمل على محركات البحث و خاصة جوجل فهي مصدر اساسي مميز لجذب زوار مستهدفين فهم يبحثون عنك بنفسهم و هنا جودة المحتوى الخاص بك سيكون هو الفيصل. لذا فإن أهمية تهيئة الموقع لمحرك البحث تكمن في أن تجعله يظهر في أول النتائج في محرك البحث ليسهل الحصول على الزوار فكلما قل ترتيبك في محرك البحث قل عدد الزوار. و يمكن عمل ذلك عن طريق إختيار كلمات مفتاحية مميزة و للسيو نوعان on-page و off-pageو أهم ما يميز التسويق عن طريق تهيئة الموقع لمحركات البحث في:

. قلة التكلفة مقارنة بالتسويق المدفوع.
. الحصول على زوار مستهدفين لموقعك.
. تحقق شهرة كبيرة لموقعك ضمن أشهر الشركات.
. يثق فيك الجمهور الذي يبحث بكلمتك المفتاحية.

3- التسويق الإلكترونى من خلال الإيميل – البريد الإلكتروني E-mail Marketing

أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت تهتم بالقوائم البريدية لأنها واحدة من أقدم وسائل التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت التي تسهل الوصول للزوار و تكون عن طريق جمع قائمة بريدية من العملاء و هناك شركات توفر تلك القائمة بطريقة مجانيه. و تكون مفيدة جدا في الأعياد و المناسبات و في فترات العروض.

4- التسويق بتطبيقات الهاتف الخلوي Mobile Applications

تمكن أهمية التطبيق في أنة يبقى على الهاتف و تصل الإشعارات للمستخدم بصفه دورية و بذلك لا تفقد زوار موقعك الذين اهتموا بمنتجك. و تستطيع الحصول على بيانات كاملة لعملائك مما يخلق فرص غيرادات جديدة لعملائك.

5- التسويق الإلكتروني من خلال Pinterest

أثبت موقع بنترست فاعليه كبيره في جذب زوار مستهدفين جدد حيث تصل المنشورات للملايين يوميا فلا يجب أن تفقدهم بإهمال تلك القناة التسويقيه. بالطبع يوجد هناك الكثير من الطرق المجانيه .. سنتحدث عنها في الموضوعات القادمة.

ثانياً: قنوات التسويق الإلكتروني المدفوعة:

1- حملات إعلانية لمحركات البحث Search Engine Marketing

أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت تقوم بعمل حملات إعلانية تهدف لظهور موقعك في نتائج البحث عند البحث عن كلمة مفتاحية معينه. و لها مردود جيد لأن الزوار يبحثوا عن منتجك بنفسهم. و في تلك الحالة عليك الإستمرار في تطوير منتجك بإستمرار لتضمن توافقه مع مواصفات جوجل. و عليك المحافظة على استخدام عروض أسعار بذكاء مع تقديم عروض و خصومات عن المنتجات المعلن عنها و عليك دائما استخدام صور عالية الدقة لتجذب العملاء.

2- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

في تلك الحالة تجعل جمهورك هو مسوقك حيث يتلقى عميلك نسبة مقابل التسويق لمنتجك و على الرغم من أهيمة هذا الإعلان إلا أن الكثير من الشركات تهمله و لا تعطيه حقة من التسويق حيث أن 80% من الشركات توجه 10% فقط من ميزانياتها له.

3- التسويق من خلال الحملات الإعلانية على الفيس بوك Facebook Ads

هل تعلم أن شبكة فيس بوك تضم أكثر من مليار مستخدم يستخدمون مختلف أنواع الأجهزة و لكن بالطبع لمل حملة إعلانيه موفقه هناك العديد من الأدوات التي يجب أن تستخدمها.

Audience Insights هذه الأداة مقدمة من شركة فيسبوك نفسها لتسهل عليك معرفة حسابات و صفات المستخدمين الذين تنوي إستهدافهم في حملتك التسويقية.

Creative Hub هذه أيضا إحدى الأدوات التي لا يجب أن تغفلها فهي تساعدك على التعرف جيدا على أنواع الحملات التي تقدمها لك شركة فيس بوك.

Power Editor تساعدك تلك الأداه في خلق محتوى مميز و تحليله توفر لك الكثير من الجهد والوقت جيث تسهل عليك إجراء تعديلات لأجزاء متعدده من حملتك مرة واحده.

Qwaya إحدى أهم الأدوات التي يستخدمها المروجين ذوي الخبره فهي تسهل عليك إختبار حملتك الإعلانية لتصل لمبتغاك من الحمله بتحقيق أفضل النتائج.

كما أن هناك العديد من الأدوات الأخرى التي تساعدك في إنشاء حملة ناجحه كما أن التطور في التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت التي لن تنتهي, وسنقوم بشرحها تباعا في سلسله مقالات قادمة.

أهم خطوات الحمله الإعلانيه الناجحه هي الإستهداف:

عليك أن تستهدف عميلك بشكل صحيح فعليك أن تحدد جنسة, عمره, إهتماماته, مكان إقامته و غيرها من النقاط التي تساعدك على الوصول لعميل مستهدف يتحول إلى عميل مؤكد.

– Fan Page targeting

يمكنك إستهداف زوار الصفحات التي تنتمي لنفس مجال عملك و لتقوم بذلك عليك إستهداف إسم صفحة بعينها و بذلك تحصل على عدد كبير من الزوار المهتمين بمجالك و منتجك و بنسبة كبيرة سيرغب في الحصول على منتجك.

– Groups Targeting

زور قسم about في المجموعه أولا لتتأكد إن كانت مهتمه فعلا بنفس مجال عملك أم لا و عندها يمكنك إستهداف إسم المجموعه في حمله إعلانيه تصل بها لأعضاء تلك المجموعه الذين هم أصلا مهتمين بمجال عملك.

– Audience size

لا تحاول الوصول لعدد كبير جدا من الجمهور ففي تلك الحاله أنت تنفق أموالك بلا عائدق م بتحديد جمهورك جيدا و الأفضل ان لا يتعدى ال 75 ألف هكذا أنت تصل لجمهور أقل مهتم من السهل تحويله لعميل مؤكد.

إستهداف نوع الهاتف

تتوفر على الفيس بوك ميزة إختيار نوع الهاتف المحمول و نظام التشغيل أيضا و تلك الخاصيه هامة جده للمسوقين بالعمولة حيث أن في أغلب الأوقات الشركة المعلنه تطلب زوار مهتمين بنظام أندرويد أو أيفون لذا تلك الخاصيه ستساعدك كثيرا في عملك.
هدفك من الحمله هو زيادة نسبة ظهورك و تقليل التكاليف قدر الإمكان لذا فهناك عاملين سيساعدانك كثيرا في هذا هما.

– التفاعل مع الإعلان

الفيس بوك يقيس جودة المنشور عن طريق قياسه لنسبة التعليقات و الإعجاب و المشاركه فكلما زادت تلك النسبه أدرك الفيس بوك أنك تقدم محتوى هادف مميز فتكون لك الأولويه في الظهور و يقل السعر. لذا عليك أن تقدم محتوى مميز جدا للإعلان كما أ عليك إستخدام صور عالية الجودة لجذب الجمهورو يمكننا تقديمه لك في أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

– نقاط الملائمة

هنا يظهر الترابط بين جودة الإعلان و تفاعل الجمهور و هنا تحصل على مؤشر من 1 إلى 10 كلما زاد مؤشرك كلما فضل الفيس بوك إعلانك فتحصل على ظهور أكثر و تكلفة أقل لذا مره أخرى عليك الإهتمام بجودة المحتوى و الصور كما أن عليك إستهداف جمهور صحيح ليزداد التفاعل فيرتفع مؤشرك و عليك الرد على جميع الإستفسارات أيضا فهذا سيساعدك كثيرا, تذكرأن تضيف أزرار التفاعل كزر الشراء ومشاهة المزيد و غيرها.

– تحديد ميزانيتك على الفيس بوك

عليك تحديد ميزانيتك المبدئيه لليوم ب 10 دولار لا أكثر وسعر النقره تلقائي وذلك لتختبر الحملة فلا تخسر ميزانيتك بلا عائد. و في حال نجاح الحمله عليك مراقبة الوصول إلى تكلفة منخفضة للنقرة, نسبة CTR عالية, معدل التحويل, أرباحك, بيانات العملاء مثل العمر والجنس والمكان الإقامه و غيرها.

4- التسويق من خلال الحملات الإعلانية على جوجل Google Ads

ظهرت جوجل أدوردز في سوق العمل في عام 1998 بهدف توفير بيئه مناسبة لأصحاب الأعمال لتقديم منتجاهم بصورة ملائمة للعملاء و بالفعل ساعدت كثيرا في رفع المبيعات من خلال الإنترنت كما ساعدت حقا في رفع العلامات التجاريه كثيرا لذا عليك القيام بذلك مع أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

لماذا تعتبر جوجل أدز هي أفضل طرق التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت؟

أول ما يخطر ببالك عند ذكر الإنترنت هو موقه و واجهة جوجل لذا فإن جوجل هو أكثر موقع في العالم له زوار ومسيطر كليا على الإنترنت و بما أن تلك الخدمه مقدمه من جوجل فأنت تضمن الوصول لأقوى جمهور ترغب في الوصول إليه.

طرق الإعلان على جوجل أدز مع أفضل شركات التسويق الإلكتروني:

ليس الإعلان على جوجل بمجرد الصور أو النص فقط لكن هناك خمس طرق للإعلان على جوجل سأستعرضها معكم بإيجاز.

1- الشبكة الإعلانيه

إن كنت ترغب في إظهار إعلانك في مواقع أخرى أيا كانت عليك إستخدام الشبكة الإعلانيه كما أن عليك التركيز على إختيار المواقع التي تتعلق بمنتجك لتحصل على نسبة تحويل أعلى حيث تصل لجمهور يرغب في ماتقدمه لكنه لا يعرف إلى الآن منتجك و أنت تصل لهذا العميل في مكانه.

2- شبكة البحث

هنا يتم عرض منتجك أو إعلانك إلى جوار نتائج البحث في جوجل لذا عليك أن تختار بعنايه الكلمات المفتاحيه التي تريد الظهور بها فأنت هنا تصل لعملاء مهتمين يبحثون عن منتج أو خدمه أو حل لمشكله ما فلا تفقدهم.

3- الفيديو

أصبح الجمهور يحب مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت لذا لما لا تستخدم تلك الميزه في إستهداف جمهور يرغب في منتجك و تجذبة الفيديوهات الجيده. يمكنك إستخدام موقع كيوتيوب للقيام بهذا النوع من الإعلان.

4- Google Shopping

تلك الأداه رائعه حقا فهي تمكن الباحث من الوصول للعديد من المنتجات و مقارنة الأسعار بينهم سيساعدك هذا الإعلان في توفير حركة لمتجرك الإلكتروني فأنت تضع صورة منتجك مع سعره و صفاته و هنا يأتي الزوار إليك

5- تطبيق عالمي

أنت هنا لا تحتاج لتجهيز الكثير من الحمات الإعلانيه المنفرده لكن جوجل تقوم بهذا بنفسها حيث يستخدم جوجل أفكارك في أحد الإعلانات في تقديم بعض الإعلانات و يقدم لك تلك التي حققت أعلى أداء مميز و يمكننا تطبيقها لك مع أفضل شركات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

مميزات الإعلان على جوجل:

1- التمكن من التحكم في المبلغ الذي ترغب في إستخدامه كميزانيه.
2- يمكنك تشغيل و إيقاف الحمله متى شئت.
3- يمكنك تغيير قيمة النقره في أي مرحلة من مراحل الحمله حتى بعد بدء تشغيلها.
4-يمكنك متابعة العائد من الحمله في وقتها.
5- يمكنك الدفع عن طريق بطاقات الإئتمان أو عن طريق فاتورة.

تتعدد قنوات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت التي يمكن العمل من خلالها للتسويق لموقعك كالتسويق على الشبكات الإجتماعيه والتسويق من خلال رفع موقعك في محركات البحث والتسويق من خلال المحتوى وكذلك التسويق المدفوع من خلال حملات إعلانيه عالية الإستهداف.وسنناقش كل منهم بإيجاز في موضوعات قادمة .. تابعونا 🙂

×