زيادة عدد اللايكات على الفيسبوك للصفحات . الفيسبوك هو أكبر شبكة تواصل إجتماعية فى العالم يحتل المرتبة الأولى فى التواصل مع كافة أنحاء العالم يمتلك الفيسبوك حوالى 1.5 بليون مشترك فيه بالإضافة إلى أنشطتهم عليه وقضاء أغلب الوقت عليه فعدد مستخدمين الفيسبوك يفوق عدد سكان الهند ويفوق عدد سكان الوطن العربى بحوالى ثلاثة مرات ونصف.
بعد معرفة هذه الأرقام الهائلة للفيس بوك يجب أن تستغلة فى التسويق لك ولمنتجك. إذن ماهي طرق التسويق على الفيسبوك؟

زيادة عدد اللايكات على الفيسبوك | شركة تسويق إلكتروني

زيادة عدد اللايكات على الفيسبوك للصفحات :

هناك أسباب يسعى إليها المسوق في زيادة عدد اللايكات على الفيسبوك لصفحات الفيسبوك وهناك سببين لذلك:

1- الوصول إلى أكبر قدر من الفئات المستهدفة وغير المستهدفة:

فى طرق التسويق العادية يكون هناك فئة محددة يتم التسويق إليها ولكن الفيسبوك يعطى ميزة الإنتشار والوصول إلى أكبر عدد من الفئات مع اختلاف فى أعمارهم وأجناسهم مما يساعد على تسويق المنتجات والسلع بسرعة كبيرة تشبة البرق.

2- إنشاء قاعدة تسويق عريضة:

عندما تكون قاعدة جماهرية تضم الآلاف والمتابعين للصفحة يعتبر هذا أقوى منصة تسويقية للمنتج أو النشاط المسوق له.

هناك شرطين ليكون التسويق عبر الفيسبوك أكثر فاعلية:

1- زيادة عدد المتابعين صفحات الفيسبوك

2- الوصول إلى المعجبين المستهدفين والمهتمين بالمنتج

تنجح خطط التسويق الإلكتروني عند يكون لك عدد كبير من المتابعين ومن خلال هذا العدد تستطيع أن تصل إلى المتابعين المستهدفين الذين يرغبون فى متابعة منتجك.

طرق زيادة عدد متابعين صفحتك على الفيسبوك:

الفيسبوك هو عبارة عن دائرة متصلة الأطراف أطرافها الأقارب والأصدقاء الذين يشاركون معك فعاليتك على الفيسبوك فالأمرعبارة عن نشر منشور يقوم بإعجابة الأصدقاء المضافون معك ويقومون بمشاركة المحتوى مع أصدقائهم فيزيد من عدد المتابعين لك إذا كنت تسوق للصفحتك أو صفحة منتجك فالطرق واحدة ولكنها تختلف اختلاف بسيطا حيث أن الصفحة الشخصية بتكون الرغبة منها زيادة عدد الأصدقاء وزيادة عدد معجبين الصفحة أما صفحة المنتج فتهدف إلى زيادة عدد المتابعين للصفحة حتى يتم التسويق للمنتج.

زيادة عدد اللايكات على الفيسبوك:

1- إثارة العواطف لدى القارىء:
مما لاشك فيه بأن البوستات والمنشورات الدينية تثير عاطفة ومشاعر المتابعين وأيضا المنشورات الإنسانية فاضع منشورات ومحتوى يحمس المتابعين على التفاعل ومشاركة المنشور إعلم أن هناك عدد من الأشخاص لديهم مشاعر محايدة ومتزنة تجاه المحتوى الذى يثير المشاعر إذا استطعت أن تضع محتوى يثير محتوى هؤلاء فأنك ضمنت امتلاك الفيسبوك عند وضعك للمحتوى يثير عواطفم قم بإثارة العواطف من خلال شعور الخوف والغضب والامتنان والمتعة والحب وعند نشرك للمحتويات تتعلق بهذه المشاعر قم بوضع إعلان لها يجذب الانتباه ويحفز المتابعين على مشاركتة.

2- استخدام الكلمات القوية والمثيرة للمشاركة:
الكلمات هو المؤثر الوحيد فى أى محتوى تقوم بنشرة حيث أن إذا كانت صيغة الكلمات قوية واضحة سيكون لها مردود فى المشاركة والتفاعل بين المتابعين وإذا كانت صياغة الكلمات هزلة لا تعبر عن المحتوى بطريقة صحيحة تأكد بأنك لا تستطيع أن تأخذ لايك واحد.

3- تسهيل المعلومات على المتابعين:
اجعل عملية مشاركة المحتوى سهلة لدى المتابعين حيث تبرز لهم زر المشاركة وتسهل عليهم الحصول على الخدمات أو المحتوى الذى تقدمة مثل إذا كنت ترغب فى التواصل معنا يمكنك إرسال رسالة لنا على الرابط أو يمكنك قراءة هذا المقال من خلال الرابط أسفل الفيديو كل ما عليك فقط هو أن تسهل الأمر على المتابعين.

4- إضافة الصور مع المحتوى:
الصور لها سحر فريد خاصة إذا كانت جملة تثير العواطف و يمكنك استخدام عدد من المواقع المجانية لإستخدام الصور منها وإضافتها مع المحتوى الذى تقوم بمشاركتة.

خطوات زيادة عدد اللايكات على الفيسبوك للصفحات:

1- العمل على الزيادة الطبيعية للمعجبين على الفيسبوك:
يجب المتابعة المستمرة على الزيادة التدريجية للمعجبين على الفيسبوك ولا تكتفى بعدد محدد ويتم الحصول على ذلك من خلال نشر محتوى جيد ومفيد واستخدام الطرق المجانية فى الفيسبوك لعمل ذلك.

2- تبادل الاعجابات:
تقدم مجموعة من المواقع الالكترونية خدمة زيادة عدد المعجبين على الفيسبوك من خلال الإعجاب على صفحات أخرى وكل إعجاب تقوم به تحصل منه على نقاط تفيدك فى ظهور صفحتك أمام مستخدمين آخرين يقوم بعمل لايك لك ومن مميزات هذه الخطوة أنها مجانية وسريعة ولكن الشىء السلبى فى هذه الخطوة والذى يعتبر من أحد عيوبها هى أنها تصل إلى معجبين غير مستهدفين وبالتى لا قيمة لهم وتحتاج إلى جهد كبير حيث عليك الدخول يوميا إلى هذه المواقع الالكترونية وتقوم بعمل إعجاب لعدد كبير من الصفحات حتى تحصل منها على نقاط تساعدك فى الحصول على إعجابات للصفحتك على الفيسبوك.

3- شراء المعجبين:
هى من أسهل الطرق فى الحصول على عدد كبير من المعجبين لصفحتك على الفيسبوك حيث تستطيع الوصول إلى 1000 معجب فى 24 ساعة ولكن من عيوب هذه الطريقة تفقد عامل الإستهداف حيث تعطى لك 1000 لايك من الإعجاب ولكن لا يوجد فيها جمهور مستهدف يتم التسويق له.

4- المساومة:
هو أن تمنح الزائر للصفحتك مقابل ليعمل لك إعجاب ويمكن أن يكون هذا المقابل حصولة على كتاب الالكترونى أو ماشابه ومن مميزات هذه الطريقة سريعة فى الحصول على عدد كبير من المعجبين المستهدفين حيث من خلال إعجاب بعض الأشخاص من الصفحة يظهر إشعار فى الفيسبوك بأن هذا الشخص قام بعمل لايك لهذه الصفحة مما يجعل الأشخاص يقومون بالضغط على زر الصفحة وعمل لايك وبالتى زيادة عدد المتابعين ولكن من عيوب هذه الخطوة بأن هذه الطريقة ليست مجانية ولكن تكلفتها ليست مرتفعة 18 دولار فقط ويعتبر سعرا متدنيا إذا قارن بالأسعار الأخرى بالإضافة إلى أن مميزاتها عديدة تجعل سعرها مميزا.

5- المشاركة مع صفحات أخرى فى نفس مجالك:
لابد من أن تتفاعل مع الصفحات والجروبات الأخرى إذا أردت زيادة معجبى صفحتك فيمكنك مراسلتهم أو عمل افتراح إليهم للإعجاب بصفحتك على الفيسبوك.

6- اختيار الأوقات المناسبة للنشر:
من خلال التحليلات التى يقوم بها الفيسبوك يمكنك أن تعرف الأوقات التى يقضيها المستخدمين على الفيسبوك فتقوم أنت بالنشر فى هذه الأوقات أو عمل جدولة لها فى الأوقات المناسبة.

7- القيام بعمل مسابقات:
لكى تنجح فى جلب عدد كبير من الايكات عليك بتنظيم ألعاب ومسابقات تجعل الجمهور يتشارك ويتفاعل معك ويمكنك وضع شرط عند إعجابهم بهذه المسابقة أو اللعبة بعمل لايك وشير للصفحة.

8- الإبتعاد عن المنشورات السيئة:
تجنب وضع المنشورات البذيئة التى تدينك وتدين صفحتك وتجعلك تخسر الايكات بدل أن تكسبها.

9- عمل دعوة لكل الأصدقاء:
استغل عدد أصدقائك على الفيسبوك فى زيادة عدد الايكات لديك.

10- التعليق بإسم صفحتك على الصفحات الأخرى:
حتى تظهر نفسك لمستخدمى الفيسبوك قم بالتعليق بإسم صفحتك فى الصفحات التى تجد فيها مهتمين بالمجال الذى تنشرة فى صفحتك.

طرق زيادة عدد المشاركين فى جروب الفيسبوك:

1- إنشاء جروب خاص بك متعلق بالمجال الذى سوف تتحدث فيه.
2- وضع عنوان مميز للجروب واضح وقوى يجذب انتباه المشاركين إليه.
3- وضع صور لبروفايل وغلاف الجروب فى محيط المجال الذى نشأ من أجله.
4- الدعوة لكل الأصدقاء للدخول فى الجروب.
5- نشر منشورات فى صفحات وجروبات أخرى يوجد فيها رابط الجروب وتطلب منهم الدخول لهذا الجروب.
6- وضع إعلان مميز يتحدث عن أهداف الجروب والهدف من إنشائة.
7- وضع قواعد وقوانين ثابتة للجروب وتكون مثبتة فى الجروب حتى يلتزم بها كل المشاركين.
8- تحديد المكان الذى نشأ فيه الجروب حتى يسهل عليك الحصول على مشاركين فى محيط دولتك أو مدينتك.
9- وضع فريق منظم ليتملك إدراة الجروب من آدمن وأديتور ومسئول عن إدراة الجروب.
10- وضع محتويات تتعلق بالموضوع الذى نشأ من أجله الجروب ونشر منشورات مفيدة للمشاركين تجعلهم يرغبون فى المشاركة فيه.
11- عمل مسابقات بين أعضاء الجروب على أكبرعضو قام بإدخال عدد كبير من مستخدمين الفيسبوك إلى الجروب.
12- التفاعل بين أعضاء الجروب وفتح باب المناقشة والتبادل الحوراى بين أعضاء الجروب حتى يعزز من التفاعل ويزيد عدد الأعضاء.
13- حدد هل ترغب أن يكون جروب عام أو جروب سري.

نصائح زيادة عدد اللايكات على الفيسبوك للصفحات:

1- العمل على انتشار الجروب:
لابد عند وصولك لعدد كبير من المشاركين فى الجروب أن تقوم بالتواصل مع أعضاء الجروب وعمل محادثات ومناقشات بينهم مع طرح أسئلة لمتابعة أعضاء الجروب على الاستمرار مع نشر رسائل ترحيب ترحب بالأعضاء الجدد فى الجروب ويمكنك أيضا وضع منشورات للتبادل النصائح والتجارب والخبرات بين أعضاء الجروب مع بعضهم البعض

2- لابد أن يكون وضع الجروب تحت سيطرتك:
لابد أن تنشىء منشور ثابت للقواعد وأهم السلوكيات فى الجروب حتى يكون الجروب تحت سيطرتك ولا تعرض جروبك للمشاكل بين أعضاء الجروب مع بعضهم لا تكون قواعد صارمة ولكن تكون قواعد تحفظ الشكل العام للجروب بما يتماشى مع سلوكيات الأدب والإحترام فى التعامل.

3- الإستفادة من أعضاء الجروب:
يجب أن تعرف أن جروبك مهما كان عدده فهو الآن يضم كتلة مختلف من التجارب والأراء ويمكنك الإستفادة من ذلك عن طريق نشر محتويات تساعد على التفاعل وتصل منها إلى تحليل شخصيات أعضاء الجروب لتعرف بعد ذلك أى من المنشورات الواجب نشرها حتى يتفاعلوا معها وفقا لثقافتهم وأى من المنشورات يجب الإبتعاد عن نشرها.

الفيسبوك وخاصية التفاعل:

الفيسبوك هو منصة تفاعلية بين المشاركين والمستخدمين فيه يمنحك فرصة المشاركة والتفاعل مع كافة أنحاء وبقاع العالم يزيد من معرفتك ويطلعك على نفاذة العالم ويوسع مدارك ويزيد من ثقافاتك ويمنحك تجربة مفيدة فى التعلم والإشتراك فى صفحات تثقيفية وتعليمية أو التعرف على أصدقاء جدد ومن خلاله تستطيعون أن تتبادلوا الخبرات والتجارب والأراء والمعارف وأصبح من الأساليب التفاعلية للفيس بوك هو إمكانية المتابعة والتفاعل مع أى محتوى تقدمة صفحة أو جروب ومن مميزات الفيسبوك التى تمنحها للناشر على الفيسبوك حتى يحصل على التفاعلية التى يريدها للصفحتة أو الجروب الخاص به هو الخصوصية فى النشر إمكانية اختيار الفئة المستهدفة المحددة والذى يريد أن يصل إليها أو استثناء أحد الأشخاص من هذا المنشور فالفيسبوك يجعل الناشر هو المتحكم فى شكل المنشور ويحدد الفئات والوقت الذى يريد أن ينشر فيه.

أنت تقضى أغلب الوقت على الفيسبوك وزيادة عدد الايكات لا يحتاج إلى خبرة واسعة فى عالم التسويق كل ما عليك هو تنفيذ الخطوات التى سذكرنها فى المقال وتواصل معنا إذا أردت معرفة المزيد وضع تعليق على الموضوع :).

×