التسويق بالفيديو والموشن جرافيك عميلنا العزيز أهلا بك فى كليك للتسويق الإلكترونى نحن من أفضل شركات الموشن جرافيك فنحن نعتمد على أحدث وأفضل التقنيات فى مجال الموشن جرافيك وحركة الكتابة فإذا كنت تبحث فى مجال الموشن جرافيك وتريد أنت تعرف عنه كل شىء بالتفصيل فنحن فى كليك ننفرد بتقديم محتوى كامل ومميز عن التسويق بالفيديو والموشن جرافيك وإذا أردت تسوق لشركتك أو البيزنس الخاص بك بالفيديو والموشن جرافيك فكليك تقدم لك خدمات مميزة فى تصميمات الفيديو والموشن جرافيك فنحن نمتلك فريق محترف متخصص فى مجال الموشن جرافيك بشهادة عملائنا.

التسويق بالفيديو والموشن جرافيك
ما هو الموشن جرافيك؟

هو تحويل المعلومات والأفكار إلى فيديو متحرك الموشن جرافيك يعتبر قائم على تجميع الصور وعمل فيديو بها ويمكن عمل التعديلات بها ويعتمد الموشن جرافيك على العيديد من البرامج التى يحدث فيها تعديل للصور وإضافة المؤثرات البصرية والصوتية للفيديو ولكن أشهر برنامج للموشن جرافيك هو الأفترافكت.

مجالات الموشن جرافيك:

لابد أن تكون على دراية كافية بمجالات الموشن جرافيك ونحن فى موقع كليك سنخبرك بها ومنها:

التصميم فى الموشن جرافيك:

لكى تقوم بعمل فيديو بإستخدام الموشن جرافيك لابد أن تتعلم كيفية تصميم الصور والتعديل فيها ومن أشهر البرامج المستخدمة مع الموشن جرافيك فى تصميم الصور هو الفوتوشوب وهنا عدة برامج أخرى أيضا مثل اليستريتور وثرى دى ماكس.

خاصية التحريك:

يتميز الموشن جرافيك بخاصية التحريك حيث يتم فيه تحريك الرسوم والأشكال ومن البرامج المعتمدة على خاصية التحريك هو برنامج الأفترافكت.

عمل مونتاج للفيديو:

حتى يتم تصميم فيديو بإستخدام الموشن جرافيك بإحترافية لابد من إدخال المؤثرات الصوتية والبصرية ويتم ذلك من خلال برامج المونتاج ومن البرامج المعتمدة فى عمل المونتاج هو برنامج الأدوبى بريمير.

الموشن جرافيك هو المسوق الأول:

على الرغم من أن تقديم محتوى فريد هو الأساس فى عالم التسويق حيث يعتبر المحتوى هو الملك ولكن عليك أن تدرك بأن الصور والفيديوهات يمكنها أن تجذب الآلاف من العملاء حيث يتأثر العملاء بالصور والفيديوهات أكثر من المحتوى ويرجع السبب فى عالم التكنولوجيا الحديثة الذى أصبحنا فيه لذلك يعتبر الموشن جرافيك هو المسوق الأول حيث أنه يوفر الكثير من المجهود المبذول التى يستهلك فى طرق التسويق العادية والتقليدية كما أنه موفر أيضا للمال والنفقات المالية التى يتم صرفها على الحملات الإعلانية الكبيرة فالموشن جرافيك يعطى نتيجة أسرع وأفضل من أى طريقة تسويق أخرى كما أنه له مكانة مميزة فى مواقع التواصل الإجتماعى بأكملها حيث أن المستخدمين للشبكات التواصل الإجتماعى ينجذبوا بشكل كبير إلى فيديو الموشن جرافيك.

عليك أن تدرك بأن الموشن جرافيك يمتلك قوة تجعلة الأفضل فى عالم التسويق حيث أنه يجمع بين الصوت والصورة والحركة بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والبصرية التى تصمم فى الفيديو بشكل محترف تجذب الملايين من العملاء المستهدفين والموشن جرافيك قادرعلى توصيل رسالتك التسويقية وتوضيحها بطريقة سهلة وبسيطة بدون تعقيد ويجعل العميل والمشاهد يتذكرها دائما ويشعرة بأن الفيديو صمم من أجله هو فقط كما أن الموشن جرافيك بيعزز من قيمة العلامة التجارية للشركة ويضع لها مكانة داخل السوق.

التسويق بالفيديو والموشن جرافيك:

الموشن جرافيك أصبح جزء أساسى فى عالم التسويق حيث أنه قادر على توصيل الرسالة التسويقية أسرع وأوضح من خلال محتوى بصرى جذاب وتكمن قوة الموشن جرافيك فى طريقة عرض البيانات والمعلومات بداخلة حيث يقدمها بطريقة فريدة تجعل المشاهد والعميل يفهم فى وقت قصير وبطريقة سهلة مع محتوى مميز يثير للإهتمام ومدعما بالموسيقى والصور الرائعة التى تجذب العميل.

أهمية الفيديوهات فى عالم التسويق:

وفقا للإحصائيات كان متوسط إهتمام الشخص 12 ثانية ثم انخفض بعد ذلك وأصبح 8 ثوان لذلك يعد الفيديو من الطرق التسويقية المفضلة حيث لم يعد العميل يرغب فى قراءة عدد كبير من الصفحات حتى لو كان محتوى جيد يقدم معلومات فريدة فهو يرغب أن تصل إلية المعلومة دون جهد مبذول ولا يستغرق منه وقت قصير لذلك أصبحت الفيديوهات التسويقية تمثل أهمية كبرى فى عالم التسويق حيث أن الفيديو الذى مدتة 15 ثانية قادر على أن يصل إلى آلاف العملاء وأصبح هناك اهتمام كبير من مستخدمين الانترنت بالفيديوهات أكثر من المحت

عرض البيانات بالموشن جرافيك:

لعل من أغلب المشاكل التى تواجه متخصصون التسويق هو كيفية عرض المعلومات والبيانات المعقدة للشركة كما هناك تعريفات وخدمات يصعب توضحيها داخل أى محتوى تسويقى ولكن الموشن جرافيك والمصممون القائمون على تصميمة يكون لديهم قدرة على معالجة المعلومات والبيانات مرة ثانية وعرضها بطريقة تسويقية حيث يستغلوا المؤثرات البصرية فى تبسيط المعلومات وسرد بطريقة سهلة تسهل عملية الفهم كما أنهم يقوموا بإضافة التعليقات الصوتية المميزة مع الفيديو حتى تجذب الإنتباه بدل من قراءة أسطر متعددة ويمل المشاهد.

الموشن جرافيك ومواقع التواصل الإجتماعى:

لوكنت مسوق فى عالم التسويق أو عميل تريد أن تحصل على أكبر عدد من العملاء المستهدفين عليك أن تضع التسويق بالموشن جرافيك فى أوائل خططك التسويقية حيث أثبت الدراسات بأن العملاء والمشاهدون لأى محتوى تسويقي ينجذبوا للمعلومات البصرية أكثر من المحتوى النصى وبعد أن أصبح العالم كله مستخدم لشبكات التواصل الإجتماعى بأكملها لم يعد أحد يهتم بالمحتوى فالفيديوهات أصبحت هى المحتل الأول فى عالم التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى بأكملها وعلى اختلاف أنواعها فهذه المواقع مع الموشن جرافيك قادرة أن تروج لأكبر عدد من الحملات التسويقيةالناجحة.

التسويق بالفيديو والموشن جرافيك مع اليوتيوب:

اليوتيوب هو المكان الأفضل لعرض الموشن جرافيك حيث يمتلك مليارات العملاء بالإضافة إلى التفاعلات والمشاركة للمحتوى الفيديو إذا كان جيدا ولكى تحصل على أوائل نتائج البحث فى اليوتيوب صمم الموشن جرافيك بإحترافية فريدة ممتلكا قصة متحركة دقيقة ومدروسة فيها شرح المعلومات بطريقة مبسطة وسهلة مع التأكد بأنك تقدم للجمهورك المشاهد كل الأفضل لديك من خدمة أو منتج أو معلومات مفيدة يستفيد منها.

إستراتيجيات التسويق بالفيديو والموشن جرافيك:

لعلك تسأل نفسك دائما لماذا التسويق بالفيديو والموشن جرافيك مهم؟ أى حملة تسويقية ناجحة تقوم إدراتها بعمل استراتيجيات تسويقية يكون المخطط فيها عمل تسويق بإستخدام الفيديو والموشن جرافيك فالتغيرات والتقنيات الحديثة التى حدثت بشكل هائل وفائق فى عالم التكنولوجيا جعلت الكثير من المسوقين يقوم بتغير سياساتهم التسويقية حيث أن التسويق بالفيديو والموشن جرافيك أصبح هو الأكثر تفاعلية بين الوسائل التسويقية الأخرى بالإضافة إلى إنخفاض تكلفتة مقارتنة بالوسائل الأخرى ووجود المؤثرات البصرية والصوتية والرسوم المتحركه فيه.
ولابد عن بداية عمل الموشن جرافيك توجه لنفسك مجموعة من الأسئلة قبل البدء فى تصميمة:
من هو جمهورك المستهدف؟
ما هى الرسالة التسويقية التى تريد أن توصلها لهم؟
كيفية عرض تلك الرسالة إلى الجمهور المستهدف؟

فالإجابة على تلك الأسئلة ستنير لك الطريق فى تصميم الفيديو وشكلة وطريقة عرضة بل ستفتح ميادين عقلك لإخراج أفكار جديدة فريدة ومبتكرة لا يوجد فيها أى تقليد بل ستساعدك على تصميم الفيديو بشكل أفضل فلابد الإجابة على الأسئلة قبل البدء فى التصميم للفيديو.
ويجب أن تدرك بأن التسويق بالفيديو والموشن جرافيك بيساعد على تحسين عملية السيو لديك ويرفع من مكانة ظهورك فى نتائج محركات البحث كما أنه يدعم علامتك التجارية بالإضافة أنه يزيد من حجم التفاعل والمشاركات لديك من قبل العملاء من خلال النقرات على الفيديو.

لكى تقوم بحملة تسويقية ناجحة بإستخدام الفيديو والموشن جرافيك عليك:

1- العمل على إستغلال كل تقنيات الموشن جرافيك الفريدة والمميزة ومع إضافة تعلق صوتى للفيديو يكون صوت جذاب وتسويقى يجذب المستمعين له.

2- لابد أن تعرف بأن العميل يمل بسرعة فهو يريد الإختصار خير الكلام ما قل ودل فلابد أن تضع هذه الجملة قاعدة لك عند إنشاء للفيديو موشن جرافيك حيث أن العملاء ينجذبوا للفيدوهات القصيرة يفضل لا تزيد فى دقائق الفيديو بقدر الإمكان.

3- صمم الفيديو بشكل واضح ومفهوم واجعل رسالتك التسويقية كاملة الجوانب لا يوجد فيها أى جزء ناقص حتى تصل إلى أذهان العملاء وترسخ لديهما.

4- صمم الفيديو على مخاطبة العميل كما لو أنك صممتة من أجلة هو فقط واعرض المعلومات فيه بطريقة تسألية مثل إذا كنت تفكر فى أو إذا كنت تبحث عن أو ماذا لو واجهتك هذه المشكلة؟ وهكذا ليشعروا بأنه هو المخاطب الأول فى الفيديو مما يزيد من نسبة انتباه للفيديو.

5- لو كان لديك أى روابط تريد أن تضعها فى الفيديو عليك أن تضعها بطريقة عرض مميزة للمشاهد حتى لا يصعب علية العثور عليها مع تذكيرة بأهم المعلومات المفثيدة فى الفيديو.

6- لابد أن يكون الفيديو ذو جودة عالية حتى تحصل على أكبر نسبة من جذب العملاء المستهدفين.

أهمية التسويق بالفيديو والموشن جرافيك:

أصبحت التكنولوجيا الحديثة هى أفضل طرق التسويق لذلك يتم التسويق بالفيديو والموشن جرافيك ويقوم بالترويج له من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة لأنها تزيد من نسبة التفاعل والمشاركة بين الناس كما أنها تساعد فى نجاح التسويق بطريقة أفضل وسريعة وفى شركة كليك سنعرض الأهمية بالتفصيل.

تخلق انطباع جيد للمنتج أو السلعة لدى الجمهور:

حيث من خلال التسويق بالفيديو والموشن جرافيك قادر على خلق انطباع جيد عن المنتج أو السلع المروج لها فى الفيديو لدى الجمهور حيث أن الفيديو يثبت المعلومات والأفكار فى أذهان المشاهدين ومن خلال وضع الفيديوهات على تطبيقات الهواتف المحمولة يساعد ذلك على زيادة نسبة الوعى بالعلامة التجارية لديك وبالتطبيق إذا كنت تروج له بالإضافة بأنه يعزز من مكانتك التسويقية بين جميع التطبيقات على الهواتف المحمولة.

اكتساب عدد كبير من العملاء المستهدفين:

ليس النجاح فى كسب عدد كبير من العملاء ولكن يكون النجاح التسويقى فى اكتساب العملاء المستهدفين الذين ترغب فى توصيل المنتج أو التطبيق لديهم حيث أن الهدف من الموشن جرافيك هو التعريف بالتطبيق والمنتج الذى تروج له وتعرف العملاء كيفية استخدامة حتى يقوموا بشراء المنتج أو تحميل التطبيق لذلك فإن الموشن جرافيك من خلال التقنيات المحترفة لدية قادر على توصيل كل المعلومات داخل الفيديو التى تصل إلى العملاء المستهدفين.

الموشن جرافيك يزيد من نسبة الظهور فى محركات البحث:

تسعى الكثير من الشركات والمؤسسات إلى الوصول إلى أوائل نتائج البحث وتعمل على استخدام الطرق الكثيرة والمختلفة فى التسويق الإلكترونى للتحقيق ذلك ولكن الموشن جرافيك يعتبر خيارك الأفضل إذا أردت الوصول إلى أوائل نتائج محركات البحث ولا تردد فى التواصل مع شركة كليك فنحن رائدون فى تهيئة المواقع لمحركات البحث بإستخدام الموشن جرافيك والوسائل التسويقية الأخرى.

فى النهاية لابد أن تقدر القيمة التسويقية للفيديو والموشن جرافيك فهو الحل الأمثل للتسويق للشركتك أو البيزنس الخاص بك ويمكنك التواصل مع شركة كليك للحصول على استشارات مجانية فنحن لدينا فريق عمل متكامل ومتخصص فى عالم التسويق.

×