استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية – إذا لم تقم بتسويق عملك بنشاط عبر الإنترنت، فمن المحتمل أن تفوتك الكثير من الفرص والمال الكبير، وبينما قد يبدو التسويق عبر الإنترنت مرهقًا ومعقدًا للعديد من رواد الأعمال ورجال الأعمال في المراحل المبكرة، فإن طريقة التفكير هذه منع العديد منهم من المضي قدمًا في خططهم للتسويق الرقمي. هدفنا في هذه المقالة هو شرح أساسيات التسويق عبر الإنترنت بالضبط للمسوقين ورجال الأعمال المبتدئين، مشيرًا إلى أصول هذه الاستراتيجيات لتبسيطها وإظهار مدى أهميتها وكيفية تطبيقها. تتضمن هذه المقالة بعض الاستراتيجيات التي أثبتت فعاليتها ولا تزال تعمل حتى اليوم، وهي تلك الاستراتيجيات نجحت وجربت في عالم التسويق الحقيقي، وقد تستمر في العمل في المستقبل، حتى لا تضيع جهودك في استراتيجيات التعلم التي قد تؤتي ثمارها بسرعة، ستلاحظ أننا أعددنا لك 7 استراتيجيات شاملة مضافة مع كل إستراتيجية هناك عدد من الاستراتيجيات والنهج ذات الصلة:

محتويات الموضوع إخفاء

7 استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية | أفضل استراتيجيات التسويق الالكتروني

7 استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية | أفضل استراتيجيات التسويق الالكتروني

أفضل استراتيجيات التسويق الالكتروني

التسويق بالمحتوى 

المحتوى هو العمود الفقري للإنترنت ؛ كل ما تشاهده على الإنترنت تقريبًا هو المحتوى (مثل مقاطع الفيديو، والمقالات، ومنشورات المدونات، والرسوم البيانية، وما إلى ذلك). تُعرِّف Google تسويق المحتوى على النحو التالي: تسويق المحتوى هو نوع من أنواع التسويق الذي يتضمن إنشاء المواد ومشاركتها عبر الإنترنت مثل مقاطع الفيديو والمدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية، التي لا تروّج للعلامة التجارية بشكل صريح ومباشر، ولكنها تهدف بدلاً من ذلك إلى إثارة اهتمام المستلم بمنتجها أو خدمتها. يمكن اعتبار تسويق المحتوى أحد أهم استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت لأنه أحد أسس الاستراتيجيات الأخرى، إذا كان ذلك صحيحًا بدون هذه الاستراتيجية، لن تثبت الأساليب الأخرى فعاليتها. فيما يلي سببان رئيسيان لكون المحتوى والتسويق مفيدًا لأي عمل تجاري تقريبًا:

  1. يمنح تسويق المحتوى عملاءك المحتملين الفرصة للتعرف على منتجك أو خدمتك من أجل إقناعهم بالشراء ومنحهم حافزًا رئيسيًا للشراء.
  2. يتيح لك التسويق بالمحتوى أو لشركتك الفرصة لتصبح رائدًا وخبيرًا في مجالك. كن رائدًا في الأفكار والمشاريع المبتكرة التي تنتج محتوى رائعًا، والذي سيزود علامتك التجارية برؤية ممتازة، ومن ناحية أخرى يمكن أن تفتح العديد من الأبواب والفرص في مجالك لتعزيز التقدم والتميز.

ستجد أدناه ملخصًا سريعًا لاستراتيجية استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك: –

 1.التدوين 

يعد امتلاك مدونة ونشرة إخبارية لشركتك أمرًا رائعًا للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. يمكن أن يؤدي إنشاء مدونة مخصصة لمجالك إلى منح الزائرين نظرة عامة شاملة عن منتجك أو خدمتك بشكل مباشر وحثهم بشكل غير مباشر على الشراء أو الاشتراك، بالإضافة إلى توفير جميع المعلومات اللازمة تعد المدونات منصة فعالة للتواصل مع عملائك حول المنتجات التي تبيعها لهم.

2. إنشاء محتوى فريد وجذاب من خلال الإشارات والترقيات

غالبًا ما يشار إلى هذا النوع من المحتوى باسم طعم الارتباط، ونعني المحتوى المصمم خصيصًا لجذب الروابط إلى موقعك. يعتبر اتباع هذا النهج فريدًا لأنه يشجع المدونين والمؤثرين على النقر فوقه وربطه بمنشوراتهم. تساعد هذه الروابط في تحسين ترتيب موقعك محرك البحث. يمكن أن يكون هذا المحتوى بأي من التنسيقات التالية: فيديو، مخطط معلومات، مقال، كتاب صغير، إرشادات، عرض تقديمي، إلخ. ولكن لا ينبغي أن ننسى أن الغرض الرئيسي من هذا المحتوى هو جذب الروابط دائمًا بالإضافة إلى توفير معرفة فريدة للآخرين. على سبيل المثال: كتاب الدلافين في مصطلحات وسائل التواصل الاجتماعي.

تتجلى مزايا جذب الروابط في:

  • اجذب المزيد من الزوار إلى موقعك من الموقع الرئيسي الذي يربط محتواك بالمحتوى المنشور عليه.
  • يساعد في تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك على الإنترنت عن طريق زيادة عدد الزوار والروابط.

3. نشر بعض المحتوى على مواقع أخرى

هناك العديد من المزايا لنشر المحتوى الخاص بك كمؤلف ضيف على مواقع أخرى، بما في ذلك:

  • زيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك.
  •  تضمين رابط في منشورك الجديد حول ما قمت بنشره مسبقًا على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن القراء من النقر فوقه وزيارة موقع الويب الخاص بك.
  • المواقع التي تسمح لك بنشر المحتوى ستمكنك حتمًا من تكوين علاقات جديدة في مجال عملك.
  • أظهر المزيد من علامتك التجارية بطريقة رائعة، خاصة إذا قمت بالاختيارات الصحيحة لموقع الزائر الخاص بك.

 4. إنشاء الفيديوهات وتسويقها 

أصبح استخدام الفيديو لتسويق أي عمل من أكثر طرق التسويق فعالية حاليًا، وينعكس ذلك في الإحصائيات المخصصة للتسويق في السنوات الأخيرة. نشجعك أيضًا على التحقق من قناة Dolphinus على YouTube، وهناك العديد من مقاطع الفيديو المفيدة لمساعدة عملائنا المؤثرين و يقوم رواد الأعمال بعمل رائع، بالرغم من أنه لا يزال في مهده، لذا فأنت تشترك فيه لإطلاعك على التحديثات المثيرة القادمة 😍

 5.استضافة ندوات عبر الإنترنت 

الندوات عبر الإنترنت عبارة عن دورات تعليمية مصغرة عبر الإنترنت، وتعد هذه الدورات من أكثر الطرق فعالية لنشر محتوى قيم لجمهورك، خاصة إذا كنت تبيع منتجات رقمية أو تعتمد على المبيعات عبر الإنترنت.

 6.البودكاست 

البودكاست هو شكل صوتي للمحتوى أثبت فعاليته مؤخرًا، ليس فقط هو إستراتيجية رائعة لنشر المحتوى الذي يساعد في بناء علامة تجارية وتطوير جمهور مستهدف، من ناحية أخرى، أثبتت هذه الإستراتيجية فعاليتها في التسويق عبر الإنترنت و الفاعلية في بناء العلاقات. العمل في نفس المجال.

إذا كنت تريد البدء في استخدام البث الصوتي في استراتيجيتك، فلدينا نوعان من آليات العمل لك:

  •  إنشاء بودكاست  خاص بك
  •  المشاركة في بودكاست  شخص آخر.

يمكن أن تكون معرفة كيفية استخدام كليهما أكثر فاعلية في إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت، مما يؤدي إلى علاقات أكثر وضوحا وذات صلة بعملك.

استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً للغاية لأنه قناة اتصال مباشر بين شركتك وعملائك الحاليين والمحتملين، وبعد تلقي رسائل بريد إلكتروني من عملائك الحاليين أو المحتملين، مرحلته التسويقية بطريقة ذكية وغير مباشرة أدخل حتى لا تكون رسالتك تصبح غير شعبية.

فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للتسويق الذكي:

1. احصل على قائمة بريدية عاملة أولاً

لبدء استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني، يجب عليك أولاً جمع قائمة عناوين البريد الإلكتروني لعملائك ؛ للقيام بذلك، هناك طريقة ذكية لحملهم على مشاركة رسائل البريد الإلكتروني معك بطريقة غير مباشرة. تتمثل الطريقة في مشاركة محتوى قيم يمكن تنزيله كدليل حصري لن تجده في أي مكان آخر أو في الكتاب بريد إلكتروني أو شيء مشابه في مقابل إدخال بريدهم الإلكتروني لتتمكن من التنزيل. بالطبع، يجب ألا تنسى أن هذا المحتوى ذو قيمة للمستلم ودائمًا ما يكون وثيق الصلة بالمنتج أو الخدمة التي تبيعها [يرجى الاشتراك في قائمتنا البريدية].

أنواع المحتوى التي يمكنك استهلاكها ونشرها بهذه الطريقة هي كما يلي:

  • دليل / تقارير مُفصلة
  • تدريب مجاني
  • قائمة من المعلومات المجانية
  • قسيمة شراء أو رمز للخصم على المشتريات.
  • مقاطع فيديو.

2. تقسيم القائمة البريدية

بمجرد حصولك على قائمتك البريدية، تصل إلى مرحلة التقسيم، من خلال القسمة نعني تقسيم قائمتك إلى عملاء حاليين ومحتملين، على سبيل المثال، أو بأي طريقة ملائمة لنشاطك التجاري عبر الإنترنت، والغرض من ذلك هو إرسال المزيد من الأهداف المستهدفة وتخصيص رسائل البريد الإلكتروني لكل فئة، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحافظ على الغرض الأساسي من هذه الرسائل هذا لتحفيز المستلمين على الشراء وزيادة الوعي بعلامتهم التجارية.

3. اختبار البريد

بعد مرحلة التجزئة هي مرحلة اختبار رسائل البريد الإلكتروني. في كل مرة تحاول فيها اختبار عناصر مختلفة من رسالتك لمعرفة ما يستجيب له جمهورك بشكل أفضل. إليك بعض العناصر التي يمكنك اختبارها:

  • عنوان الرسالة
  • المحتوى
  • أول جملة أو فقرة في نصِّك.
  • عناصر التصميم (اللون، التخطيط، الطول، إلخ.)

4. أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني

سيوفر لك التسويق عبر البريد الإلكتروني إلكترونيًا وتلقائيًا حتمًا الكثير من الوقت. بمجرد حصولك على قائمة بريد إلكتروني قيمة وتقسيمها بنجاح بذكاء، يصبح من السهل إنشاء حملات آلية وتشغيل التسويق عبر البريد الإلكتروني الآلي. ضبط تلقائي للإعلانات والحملات التسويقية في الوقت الفعلي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنظام الآلي إرسال رسائل بريد إلكتروني مختلفة بناءً على تفاعلات المشتركين، على سبيل المثال استنادًا إلى فتح البريد الإلكتروني، ونقرات الارتباط، وزيارات موقع الويب، وما إلى ذلك.

استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية

 تحسين محركات البحث (SEO) 

يعرّف محرك البحث Google هذا المفهوم على أنه:
تحسين محرك البحث هو عملية مضاعفة عدد زوار موقع ويب معين عن طريق التأكد من أنه عندما يبحث شخص ما عن محتوى متعلق بنطاق موقع الويب هذا، يظهر هذا الموقع في القائمة الأولى من النتائج التي تعرضها محركات البحث.

تبدو العملية معقدة للغاية ويصعب تنفيذها وجذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، ولكن من السهل جدًا تعلم الأساسياتستجد أدناه مفاهيم أساسية لتحسين ترتيب موقعك على الويب في محركات البحث:

 1. الكلمات الرئيسية أولا 

يجب أن تفهم ما يبحث عنه الأشخاص قبل أن تتمكن من تحسين تصنيفات موقعك، وستمنحك الكلمات الرئيسية نظرة عامة على الموضوعات التي يهتم بها متابعوك أكثر.

2. على الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين

هنا نعني الحاجة إلى تحسين جودة المحتوى المنشور والارتباط الداخلي في المحتوى الخاص بك عن طريق كتابة محتوى فريد وغير مكرر يتوافق مع قوانين تحسين محركات البحث، وهنا يجب أن تتذكر دائمًا أن هدفك الرئيسي هو إنشاء محتوى يقودك من مواقع الويب تدفع المحتوى الموجود على الإنترنت إلى أعلى النتائج للكلمات الرئيسية التي تستهدفها، لذلك سوف تحصل على تصنيفات جيدة في محركات البحث.

3. تحسين محركات البحث خارج الموقع

تعتمد هذه الطريقة على عوامل خارجية لتحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك، وليس التحسينات الداخلية التي ذكرناها في النقطة السابقة حول عناصر موقع الويب الخاص بك، وأحد الأساليب المستخدمة في هذه الطريقة هو الحصول على روابط خلفية لمساعدتك في الحصول على المزيد من الزوار للتبديل إلى موقع الويب الخاص بك لاستكشاف المحتوى الخاص بك، لا يزال البعض الآخر يعتمد على التقنيات التي تنشر إشارات إلى محتواها على مواقع أخرى لتحفيز مستخدمي الإنترنت على مواصلة القراءة أو عرض المحتوى من خلال زيارة موقعهم الرئيسي. يمكنك أيضًا الترويج للمحتوى الخاص بك من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وربما يكون المؤثرون هم الأشخاص الأكثر فاعلية على منصات التواصل الاجتماعي وسوف يفعلون ذلك إنها تساعد خارجيًا في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

4. التقنية كبار المسئولين الاقتصاديين

يشير المصطلح إلى استخدام تقنية حيادية المحتوى التي تعتمد على إرفاق نوع خاص من التعليمات البرمجية بصفحاتك، مما يسهل على Google الزحف إلى موقعك لفهمه وأرشفته، مما سيساعد في توجيه صفحات موقعك إلى محركات البحث من أجل نتائج افضل.

 تحسين معدل التحويل CRO 

من خلال تحسين معدل التحويل الخاص بك، فإننا نعني القيام بكل ما هو ممكن لمضاعفة عدد الزوار والتسجيلات في موقع الويب الخاص بك من خلال مراعاة كيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى الخاص بك. من أجل تحسين تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك، يجب أن تسعى جاهدة لمراعاة كل شيء يرغب الزوار في الحصول عليه من خلال النقر على المحتوى الخاص بك واستكشافه باستمرار، من ناحية أخرى، تحتاج إلى توصيل ما تحاول نقله إلى عملائك بعناصر التصميم الصحيحة من أجل حملهم على الشراء. تذكر أن التسويق يدور حول تحويل المستخدمين إلى عملاء، وتحسين CRO هو تحسينات على واجهة المستخدم وتجربة المستخدم وكتابة الإعلانات

1. تحسين معدلات التحويل بالتصميم الصحيح

من أهم الأشياء لتحسين معدل التحويل الخاص بك هو العمل الجاد لإثراء تصميم موقع الويب الخاص بك وتحديثه في كل مرة للاستجابة لاحتياجات المستخدمين المتزايدة.من المستحيل الاعتماد على تصميم واحد لفترة طويلة دون تعديل. تحتاج لكسب ثقة الناس باستمرار. وإليك بعض الأمثلة. ساعد في كسب ثقة الناس في موقع الويب الخاص بك:

  • إضافة تصميم عصري
  • انشر ما يقوله العملاء إنهم سعداء بمنتجك / خدمتك
  • نشر آراء المستخدمين
  • وضع معلومات التواصل رهن الإشارة
  • شعارات الشركات الموثوقة التي تعمل معها
  • إشارات الثقة الاجتماعية (على سبيل المثال، مشاهدة أعداد المتابعين، وما إلى ذلك)

 2. تحسين العناوين 

سواء كنت تبحث عن تحسين تصنيفاتك في محركات البحث، أو تحسين أداء إعلانات الدفع لكل نقرة، أو الإعلانات الرقمية بشكل عام، أو أي شيء آخر، فإن تحسين عناوينك هو أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية للمس النتائج بسرعة ومعرفة ما لديك تجلب العناوين الرئيسية بمجرد متابعتك، يوصي مستخدمو الإنترنت بالمزيد اكتشف ما يفعله منافسوك وافعل شيئًا مشابهًا. إذا كتبت المحتوى الخاص بك باللغة الإنجليزية، فيمكنك أيضًا استخدام أداة مثل Coschedule Headline Analyzer لتعديل العنوان الخاص بك، للأسف لا توجد أداة مماثلة باللغة العربية.

3. قم بدعوة متابعيك لاتخاذ CTAs المناسبة

هذه واحدة من أفضل الاستراتيجيات لإخبار زوار موقع الويب الخاص بك بما يحتاجون إلى القيام به للوصول إلى أهدافك وما الذي سيستفيدون منه. هذا هو السبب في أن الصفحة الرئيسية لمنصة Freelance هي مثال رائع وبسيط وفعال:

4. أظهر تأثيرك كموقع ويب

تظهر الإحصائيات أن مستخدمي الإنترنت يثقون ويتعاملون أكثر مع المواقع التي لديها عدد أكبر من المتابعين، أو يمتدحون لجودة خدمة الموقع، أو توصيات جيدة للمستخدم، نقترح عليك التوسع في هذا الموضوع المثير للاهتمام المليء بدراسات المستخدمين المثبتة علميًا والتي تميل أكثر إلى تحول بوجود إشارة ثقة في موقع الويب الخاص بك، يمكنك البحث عن دليل اجتماعي على Google.

5. اختبار A / B لعناصر UI / UX

تعتمد هذه الاختبارات على اختيار الخيار الصحيح من بين احتمالين أو أكثر من أجل الحصول على التصميم المناسب لموقع الويب. هل يجب علي استخدام الزر الأزرق أم الزر الأحمر؟ هل يجب أن يكون الزر في منتصف الشاشة أم على اليمين؟ يلعب هذا الاختيار دورًا في تحسين تجربة المستخدم مع الموقع.

استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

أصبح التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي ضرورة في عصرنا نظرًا لسهولة استخدام منصات التواصل الاجتماعي، ولكن هناك سوء فهم لهذه المنصات، لذلك قلل الكثير من الناس من استخدامها في التسويق بهدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية لدى الجمهور. الجمهور الحالي، وهو ليس صحيحًا دائمًا.

تعد منصات الوسائط الاجتماعية طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع جمهورك الحالي، لكن هذا وحده لا يكفي لتنمية علامتك التجارية أو عملك. أنت بحاجة إلى أشخاص لمشاركة المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم (وأصدقاء الأصدقاء أصدقاء الأصدقاء). ولكن كيف تجعل متابعيك الحاليين يشاركون علامتك التجارية أو عملك مع أتباعهم؟ الجواب بسيط: محتوى قوي وفريد.

فيما يلي استراتيجيتان مهمتان عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي:

1. اختر القناة التي تناسبك بشكل أفضل

لا تتفاجأ إذا بدأت حملة تسويقية وقمت بالتسويق عبر جميع القنوات دون إجراء أي بحث عن المحتوى الذي يتطابق مع التركيبة السكانية لجمهورك، فلا تتفاجأ إذا لم تحصل على النتائج التي تريدها، على سبيل المثال، قد تكون كذلك على منصة Pinterest هل قمت بالتسويق مع العلم أنك تحاول الوصول إلى جمهور أكثر من الذكور وأنك لم تنجح، والسبب هو الاختيار الخاطئ لقناة التوزيع، حيث من المعروف أن غالبية مستخدمي الموقع من النساء.

 2. أحسن الاستماع لجمهورك 

من المحتمل أنك لم تشاهد منصات الوسائط الاجتماعية كأداة لخدمة العملاء، في الواقع، هذه المنصات هي واحدة من أفضل طرق التسويق التي يمكنك استخدامها لبناء سمعة جيدة في مجال عملك وتجنب تأثر عملك سلبًا بالأخبار أو زيادة الضجيج الإيجابي الذي قد تشهده شركتك.

استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية

الدعاية المدفوعة كاستراتيجية!

في بعض الأحيان، تحتاج إلى دفع بعض المال للوصول إلى أهدافك التسويقية. الإعلان المدفوع هو الدفع مقابل نشر إعلانك على مساحة إعلانية مملوكة لموقع ويب الطرف الآخر. من أشهر المنصات التي تقدم لك مساحة إعلانية عرضية نجد Google Adwords و Facebook Ads Platform منصة الإعلان على Facebook.

بينما تستغرق معظم قنوات التسويق وقتًا قبل أن تبدأ في جني الأرباح، فإن الشيء العظيم في الإعلانات المدفوعة هو أنها يمكن أن تمنحك عوائد فورية وملموسة. فيما يلي سوف تتعرف على بعض أشهر منصات الإعلانات المدفوعة:

1. Google Adwords

هو شكل من أشكال الإعلانات المدفوعة يسمى إعلانات Google، والمعروف أيضًا باسم الدفع لكل نقرة (PPC)، حيث تدفع في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلان تعرضه على محرك بحث Google أو على الشبكة الإعلانية، يمكنك استخدام AdWords باعتباره أداة فعالة لمضاعفة زيارات موقع الويب الخاص بك على الإنترنت.

 2. الإعلان على اليوتيوب 

لدى YouTube أكثر من مليار مستخدم يستخدمونه أكثر من مليار ساعة في اليوم. إذا كان هذا الرقم يمثل أي مؤشر، فإنه يوضح أنه يمكنك الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين بإعلانات YouTube القوية.

 3. الإعلان على فيس بوك 

على الرغم من التكلفة العالية الأخيرة للإعلان عبر Facebook، والتي تعتبر الآن شكلاً فعالاً وغير مكلف للإعلان الرقمي، فإن إعلانات Facebook غالبًا ما تكون من أولى الأشياء التي يتم ذكرها عندما يتعلق الأمر باختيار استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الأكثر ملاءمة. بسبب ال إنه يعمل الآن، خاصة عندما يتم بشكل صحيح.

 4. الإعلان على لينكدإن 

إعلانات LinkedIn هي شكل آخر من أشكال الإعلانات الرقمية المشابهة لإعلانات Facebook، ولكن من المعروف أنها فعالة للمسوقين B2B والمسوقين عبر الإنترنت.

 5. الإعلان البرمجي 

الإعلان الآلي هو تصميم وشراء المساحات الرقمية والإعلانية من خلال البرامج والتكنولوجيا التي تعمل على أتمتة عملية الإعلان للعملاء المحتملين، وتقديم العطاءات في الوقت الفعلي وفي الوقت الفعلي، وغالبًا ما يشار إلى النظام المسؤول عن ذلك على أنه منصة جانب الطلب (DSP)، نظام قائم على الرقمية العملية التي يقوم المسوق من خلالها بإتمام عملية شراء تسمح المساحة الإعلانية والإعلان الآلي بشكل عام للمسوقين بتطوير استراتيجيات أكثر فاعلية مع الاستفادة من خيارات ترشيد الإنفاق الأفضل في ميزانيات الإعلانات.

 6. إعادة الإستهداف 

إعادة استهداف الإعلانات أو إعلانات تجديد النشاط التسويقي هي شكل من أشكال الإعلانات الرقمية المستهدفة عبر الإنترنت التي تستهدف المستهلكين بناءً على سلوكهم السابق عبر الإنترنت. على سبيل المثال: إذا قام شخص ما بزيارة موقع الويب الخاص بك وغادر دون إجراء عملية شراء، فقد لا يعود أبدًا. لكن اذا لديك خطة إعادة استهداف ويمكنك الاستمرار في التسويق لهذا الشخص على منصات أخرى حتى يكون مستعدًا للشراء. إعادة الاستهداف هي استراتيجية فعالة وذات كفاءة للوصول إلى العملاء من خلال تجديد النشاط التسويقي بناءً على سلوك عملائهم المحتملين.

استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية

 التسويق عبر المؤثرين 

هل سبق لك أن اشتريت منتجًا بناءً على توصية صديق؟ بالتأكيد، ولكن ماذا عن المنتجات الموصى بها المعلن عنها؟ هذا غير محتمل؟ لكن لماذا؟ يثق الناس في المنتجات التي أوصى بها الأصدقاء لأنهم أنشأوا مستوى معينًا من المصداقية ؛ من هنا يمكنك فهم التسويق المؤثر على أنه تسويق الأمر نفسه ينطبق على المؤثرين، أي أنك تعمل أولاً مع مؤثر يبني الثقة بينه وبين جمهوره للتأكد من أنهم يشترون منتجك، ثم يرشحهم.

التسويق المؤثر هو شكل فعال للتسويق يركز على المؤثرين ككل يتسللون إلى السوق المستهدفة. تحديد الأفراد المؤثرين مع العملاء المحتملين وبناء جهود تسويقية حول هؤلاء المؤثرين. وخير مثال على ذلك دخول تطبيق Camlibi إلى السوق العربية.

تذكر أن التسويق المؤثر يمكن أن يكون له تأثير مذهل على نمو عملك ومبيعاتك، طالما أن هناك شيئًا واحدًا صحيحًا، منتجك رائع حقًا، لأن المؤثرين لا يخلقون ميزة لمنتجك غير موجودة، فهم فقط طريقة لإعلام الناس بذلك 😜

خلاصة القول هي أنك لا تغفل عن أهدافك

بعد التعرف على كل هذه الاستراتيجيات، قد تبدو ضائعًا، لكنها ليست صعبة كما تعتقد، في هذه الفقرة سنشرح لك كيفية تطبيقها وقياس نتائجها، ثم ستتعلم كيفية وضع كل هذه الاستراتيجيات في ستمنح الخطة المتماسكة شركتك أفضل عائد على الاستثمار لأنه نادر في الممارسة العملية في المرة الأولى التي يرى فيها العميل إعلانًا أو يزور موقع الويب الخاص بك، ثم يقوم فورًا بالتحويل لأنه أكثر تعقيدًا من ذلك.

في الأساس، تعتمد أولاً على استراتيجيات مثل تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث لجذب الأشخاص لزيادة وعيهم بعلامتك التجارية، ثم يمكنك الاعتماد على طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني، ثم زيادة معدل التحويل، كل هذا يتعلق بزيادة جمهورك الرغبة في معرفة علامتك التجارية.

أخيرًا، يمكنك تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء منتظمين باستخدام الإعلانات المدفوعة وإعادة الاستهداف والمزيد. هناك فرصة أن تنجح هذه الخطة، وهناك فرصة جيدة لتحقيق أهدافك بطريقة أبسط مما ذكرناه سابقًا وباستخدام إستراتيجية واحدة فقط.

تذكر، بغض النظر عن التكتيكات التي تستخدمها أو لا تستخدمها، يجب عليك دائمًا استخدام معايير محددة مسبقًا لقياس نجاحك، وهناك الكثير من الأدوات المتاحة لك للقيام بذلك. من بين الأدوات المجانية ستجد ما يلي:

  • Google Analytics
  • Google Search Console
  • Google Tag Manager

 ختاما 

إذا وصلت إلى خاتمة هذه المقالة، إذا أظهرت أي شيء، فهذا يدل على إصرارك في نجاح خطة التسويق لشركتك، نود أن نوضح لك أن قائمة استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت التي نقدمها لك ليست كذلك من المفترض أن تكون شاملة، لكنها بالتأكيد تعطيك فكرة عن استراتيجيات وأساليب التسويق التي أثبتت جدواها صالحة عند تنفيذها بشكل صحيح.

آخر إخلاء مسؤولية مهم يجب أن تكون على دراية به هو أن هذا المجال هو واحد من أسرع نمو عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الإنترنت ولا يوجد أحد متأكد بنسبة 100٪ من الاستراتيجيات التي ستنجح في غضون 10 سنوات، لذلك كل ما يمكنك فعله هو استمر في تثقيف نفسك حتى تعرف ما الذي يعمل الآن، و كن متيقظًا لجميع الأحداث الجديدة أو القادمة.

الآن، ما هي استراتيجيتك المفضلة لبدء التنفيذ الآن؟ 💬

×