التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو صناعة محتوى مناسب لكل موقع (مثل فيسبوك – انستقرام – يوتيوب) من أجل ترويج المنتجات والخدمات المختلفة هذا المحتوى يجب أن يكون مناسب تماماً لكل منصة – كل موقع تواصل اجتماعي له خصائص معينة والتي سنعرضها لاحقاً – بحيث يزيد من المبيعات وأيضاً يساعد على نشر العلامة التجارية بين العملاء المحتملين.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

  زيادة وعي العملاء بما تقدمه

صحيح أنك تعلم أن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهم للغاية للبزنس الخاص بك، ولكن هناك تفصيلات معينة أرغب أن ألفت انتباهك إليها، وذلك حتى تحدد أهدافك بشكل سليم والتي سأعرضها لك في النقاط التالية.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يناسب أي بزنس

أياً كان البزنس الخاص بك سواء كنت تعتمد على موقع إلكتروني، أو محل تجاري، أو شركة تقدم الخدمات، أو حتى صاحب عمل حر، يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لصالحك هذه هي روعة مواقع السوشيال ميديا، حيث يمكنك أن تستغلها في التواصل مع عملائك، أو في بيع الخدمات لهم بشكل مباشر، أو في تقديم خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع بسرعة فائقة لهذا عليك أن تفكر جيداً في نوعية البزنس الخاص بك، وأفضل طريقة تمكنك من استغلال مواقع التواصل الاجتماعي.

مواقع التواصل الاجتماعي تساعدك على قراءة السوق

أي مسوق جيد عليه أن يقراً السوق بشكل عميق حتى يتخذ القرارات الصحيحة. قراءة السوق تتضمن معرفة الترندات الجديدة واهتمامات العملاء لتقديم منتج يناسبهم كما أن قراءة السوق تعتمد أيضاً على مراقبة المنافسين وما يقدموه، ونوعية المحتوى الذي يعتمدون عليه في الترويج لمنتجاتهم، ومدى تفاعل العملاء معهم كل هذه المعلومات يمكنك أن تجدها بسهولة شديدة على وسائل التواصل الاجتماعي مجاناً، فكل ما عليك هو أن تعلم أين تبحث عن هذه المعلومات.

يمكنك البدء بأي ميزانية

أي وسيلة من وسائل التسويق تعتمد على المال، خصوصاً الوسائل التقليدية، فطباعة المنشورات الدعائية والبنرات الإعلانية و البوسترات وغيرها تكلف قدراً من المال، كذلك الحملات الإعلانية على التلفاز أو الراديو هذا على عكس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك أن تبدأ التسويق بشكل مجاني، كل ما عليك أن تضع المجهود المطلوب لصناعة محتوى مناسب هذا ليس كل شئ، الميزة الأهم في التسويق عبر السوشيال ميديا هي التحليلات والبيانات التي تجمعها، حيث يمكنك قياس مردود حملاتك التسويقية ومدى فعالية المحتوى الذي تقدمه على عكس الوسائل الأخرى التي ذكرتها سابقاً الآن أنت تعي بشكل تام أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والزوايا المختلفة التي يمكنك أن تعتمد عليها في الترويج لمنتجاتك وخدماتك. حان الآن وقت تكوين خطة تسويقية كاملة حتى تحقق أفضل النتائج.

فمهما كانت جودة الخدمة التي تقدمها إن كان المحتوى الذي تقدمه ردئ وغير مناسب فإنك لن تحقق أي شيء يجب أن يكون المحتوى بجودة عالية لكي يشد الانتباه صناعة المحتوى عملية مرهقة، لأنها تتم بشكل مستمر وتأخذ وقتاً ليس بالقليل، لهذا يجب تنظيم هذه العملية وصناعة مجموعات كبيرة من المحتوى في نفس الوقت من أجل هذا يجب أن تعتمد على أدوات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي. هذه الأدوات تمكنك من عمل جدول كامل بالمحتوى الخاص بك، بحيث تقوم بنشره في الأوقات التي تحددها بشكل مسبق بالتالي يمكنك صناعة محتوى شهر كامل بشكل مسبق، وتحدد للأداة الأوقات التي ترغب في نشرها وهكذا توفر الوقت والمجهود، وتتفرغ أنت للتواصل مع عملائك والتفاعل معهم تواصل الآن.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *