تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO – تحسين محركات البحث هو ممارسة لتحسين موقع الويب أو صفحة الويب للحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث. يمكن إجراء مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة، مما يشير إلى تحسين محتوى وكود صفحة الويب، أو خارج الصفحة، مما يشير إلى بناء الروابط والأنشطة الأخرى التي تروج لموقعك على الويب.

تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO

تهيئة الموقع لمحركات البحث SEOهي ممارسة تحسين موقع الويب لزيادة ترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث لبعض الكلمات الرئيسية المستهدفة. الهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث هو تحسين رؤية موقع الويب بحيث يجذب المزيد من الزوار من الفضاء عبر الإنترنت، من خلال نتائج البحث العضوية أو غير المدفوعة. هناك عدد من التقنيات المستخدمة لتحقيق هذا الهدف، ونناقش أدناه بعضًا من أكثرها شيوعًا. 1. التحسين على الصفحة: يتضمن ذلك تحسين صفحات الويب الفردية لجعلها أكثر صلة بالكلمات الرئيسية المستهدفة. يمكن القيام بذلك عن طريق اختيار علامات العنوان والعلامات الوصفية وعلامات العنوان بعناية، بالإضافة إلى دمج الكلمات الرئيسية في النص الأساسي بطريقة تبدو طبيعية ولا تحتوي على الكثير من الكلمات الرئيسية في جملة واحدة. 2. تحسين خارج الصفحة: يشير هذا إلى جميع الأنشطة التي تتم خارج الموقع نفسه من أجل الترويج له وزيادة ظهوره. الشكل الأكثر شيوعًا للتحسين خارج الصفحة هو بناء الروابط، والذي يشير إلى إنشاء روابط خلفية من مواقع ويب عالية الجودة. تشمل الأشكال الأخرى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المقالات.

اهم 7 نصائح لتحسين محركات البحث | تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO

أهم النصائح لتحسين محركات البحث وجعل موقع الويب الخاص بك يظهر جيدًا في محركات البحث.

تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO

1. اهتم بالمحتوى:

المحتوى هو أهم ما يجذب الزوار لمحركات البحث، وكما قال بيل جيتس، “المحتوى هو الملك”. تأكد من أن المحتوى الذي تنشره على موقعك مميز وجاهز جيدًا، وإليك بعض النصائح للقيام بذلك – تعرف على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملاؤك أكثر من غيرها. تأكد من تضمين هذه الكلمات في مشاركاتك وصفحاتك كن حذرا. لا تربك الكلمات الرئيسية أو تضيفها في كل مكان، ولكن استخدمها بعناية. انشر بانتظام، دون انقطاع، حيث يفقد المحتوى القديم قيمته في نظر محركات البحث.

2. تعرف على كود HTML:-

لا تحتاج إلى دورات احترافية ودورات مدفوعة الأجر لتعلم استخدام HTML لموقعك على الويب. يمكنك تعلم أساسيات اللغة من خلال البحث عن أحد التفسيرات العربية المجانية والمنتشرة على نطاق واسع. تبحث محركات البحث في كود HTML الخاص بصفحتك وتركز على العلامات التي تسمح لك بتصور محتوى صفحتك وهيكلها. الصفحة، هنا قائمة بأهم العلامات التي يجب التركيز عليها: – علامة العنوان: علامة العنوان: تمثل هذه العلامة عنوان الصفحة التي تظهر عند فتحها من خلال متصفحك. إنه مشابه لعنوان الأخبار في إحدى الصحف، مما يضمن أن العنوان الرئيسي واضح ومعبّر على الصفحة – علامة وصف التعريف: هذه العلامة يمثل مقتطفًا من النص يظهر أسفل ارتباط صفحة في نتائج البحث. تأكد من أن النص أقل من 160 حرفًا، والأهم من ذلك، تذكر أثناء الكتابة أن زوار محرك البحث سيشاهدونه – علامات الترجمة (H4-H3-H3) (H1) للعناوين الصحية. وبقية العلامات (من H2 إلى H6) تمثل العناوين الفرعية للصفحة. كن حذرا يتم استخدامها لجعل المحتوى مجزأًا وواضحًا للقراء، كما أنها تؤثر على كيفية تقييم محركات البحث لمحتوى صفحتك.

3. تأكد من توافق الموقع مع الجوال:-

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الأجهزة المحمولة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت واثق تمامًا من أنك ستفقد بعضًا من زوارك نتيجة لذلك. توفر Google أداة مجانية لتقييم توافق موقعك مع الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى بعض النصائح لتحسين تجربة تصفح الأجهزة المحمولة.

4. افحص سرعة موقعك:-

من أهم العوامل سرعة تحميل صفحات الموقع وخاصة لمتصفحات الجوال. في عصر السرعة، يعد الانتظار لمدة تزيد عن 10 ثوانٍ لتحميل الصفحة أمرًا غير مقبول تمامًا. إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، فتحقق من سرعة صفحات موقعك على الويب. لدى Google أداة مجانية للتحقق من سرعة صفحتك وتقديم بعض النصائح لتحسينها.

5. أمن موقعك :-

أعلنت Google أن الأمان أصبح أحد المقاييس التي تراها عند تقييم صفحات الويب وترتيبها. هناك الكثير من الحديث هنا حول البروتوكولات الآمنة: HTTPS، وهو نسخة آمنة من بروتوكول HTTP المعروف. إذا استطعت، فتأكد من نقل موقعك للحصول على اتصال آمن، فهذا سيساعدك أيضًا على زيادة حمايتك، إذا كنت تخطط لشراء مجال جديد، فإن معظم مزودي الخدمة تمنحك هذه المواقع خيارات أمان للحزم الإضافية بأسعار معقولة.

6. انشر موقعك في مواقع أخرى:-

الروابط الخلفية على موقع الويب الخاص بك هي أحد المقاييس التي تستخدمها محركات البحث لتصنيف الصفحات. إذا كان لديك 10 مواقع مختلفة يتذكرها جميعًا صفحتك ويحيل الزوار إليها، فهذا مؤشر جيد لمحركات البحث على قوة الصفحة وأهميتها.على المواقع الأخرى تسمى عملية الحصول على هذه الروابط عملية بناء الروابط. تأكد من إنشاء رابط لموقعك وإظهاره على مواقع أخرى، نوصيك بالاطلاع على ما يلي: ليس كل رابط على موقعك مهمًا، فكلما زاد عدد الروابط من المواقع عالية الجودة كان ذلك أفضل. ابحث عن الروابط الصحيحة بالنسبة لك لنشر مواقع الويب / المنظمات التي ترتبط بصفحات موقع الويب الخاص بك وتتواصل معها مباشرة. لا تنتظر منهم لتضمينها ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك. ستجد غالبًا الصحف الإلكترونية التي تنشر أخبارًا وأحداثًا لمؤسستك. هذه هي فرصتك القيمة لمطالبتهم بتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك في الأخبار.

هناك مواقع تقدم خدمة شراء الروابط.

نصيحتنا لك هي الابتعاد عنها لأن أساليبها غالبًا ما تكون غير قانونية ويمكن أن تتسبب في معاقبة موقعك من خلال محركات البحث.

7. إن لم تكن قادر ، استعن بنا :-

نحن متخصصون في تحسين محركات البحث (SEO)، ونوفر لك حلولاً مريحة وسريعة. على سبيل المثال: – – مراجعة محتوى وبنية موقع الويب الخاص بك. تطوير المحتوى وتحسينه. يقدم المشورة بشأن تطوير وتحسين الموقع. تحقق من كلماتك الرئيسية وكلماتك الرئيسية. والعديد من الخدمات الأخرى.

اهم 7 نصائح لتحسين محركات البحث | تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO

تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO

إذا كنت ترغب في بدء موقع جديد أو إعادة تصميم موقع قديم، فمن الأفضل أن تختارنا لأننا نقوم بذلك ونقدم خدمات تحسين محركات البحث في نفس الوقت، مما سيوفر لك الطاقة والمال. سيضمن ذلك أن تصميم موقع الويب متوافق مع محركات البحث.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *