ما هو التسويق الالكتروني ؟ – يعتمد التسويق على التفكير في منتج أو عنصر فيما يتعلق باحتياجات العميل وكيفية تلبية احتياجاته، والهدف الرئيسي للتسويق هو إقناع العميل بالمنتج للوصول إلى مرحلة الشراء من خلال إقناع العميل بأنه يحتاج شراء المنتج وماذا سيفعل بسبب استخدام المنتج درجة الفائدة التي حصل عليها. يركز التسويق على ميزات المنتج والفوائد التي تقدمها الشركة أنتجت لجعل العميل يحب المنتج ويقنعه بحاجته إليه. لكن ما هو التسويق الإلكتروني وهل يعتبر أهم من التسويق نفسه؟

محتويات الموضوع إخفاء

 ما هو التسويق الالكتروني ؟

في البداية عليك أن تعرف  ما هو التسويق، فأنت تعرف ما هو التسويق الإلكتروني، فالتسويق يعرف بعملية توصيل المنتج للعميل في الوقت المناسب وفي المكان المناسب. هذا يعني أن المسوقين اليوم بحاجة إلى إرضاء العملاء حيث يقضون معظم وقتهم وليس هناك شك في أن هذا المكان هو الإنترنت والمسوقون مسؤولون عن استخدامه القنوات الإلكترونية لبناء الوعي بالعلامة التجارية وترسيخ تأثيرها.

يعتبر التسويق الإلكتروني طريقة تسويق أساسية لما تتمتع به من مزايا، وعلى الرغم من انتشاره إلا أن البعض لا يزال يشير إلى التسويق الإلكتروني على أنه تسويق رقمي، وهذا خطأ لأن المفهومين مختلفين.

 بداية التسويق الالكتروني 

يمكن إرجاع أصول التسويق الإلكتروني إلى أوائل القرن العشرين، عندما تم استخدام التسويق الإلكتروني لتبادل المعلومات الإلكترونية بين الشركات الصناعية في عام 1976، استمر التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية في النمو حتى عام 2019، والتي شكلت نصف التجارة الإلكترونية. -تسويق. إجمالي الاقتصاد العالمي.

الفرق بين التسويق الالكتروني وبين التسويق الرقمي

غالبًا ما يشار إلى التسويق الإلكتروني باسم التسويق الشبكي التسويق الرقمي هذا خطأ لأن المفهومين مختلفان. من ناحية أخرى، يُنظر إلى التسويق الرقمي على أنه يشمل فقط إعلانات الوسائط الاجتماعية وتحسين محرك البحث والدفع لكل نقرة.

هذا التعريف ضيق للغاية، حيث يشمل التسويق الرقمي أيضًا تسويق البريد الإلكتروني والصوت (الراديو) والفاكس والفيديو والمدونة والرسائل القصيرة عبر الهواء والرسائل الفورية.

نعم! التسويق الرقمي واسع النطاق، التسويق عبر الإنترنت (التسويق الإلكتروني)، من ناحية أخرى، يهتم بالتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي (مثل Facebook و Twitter)، والمواقع الإلكترونية (مثل كتابة مقالات مقدمة عن المنتج وشرح ميزات المنتج). المنتجات والشركات)، والتسويق عبر الهاتف المحمول، وتسويق المحتوى. كل هذا لا يتعارض مع التصنيف التسويق عبر الإنترنت كفرع من فروع التسويق الرقمي، لأن التسويق الرقمي هو المصطلح الأكثر شمولاً وعمومًا، بما في ذلك مفهوم التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الإلكتروني.

 ما هو التسويق الالكتروني ؟

ما هو التسويق الالكتروني دليلك الشامل خطوة بخطوة

ما هي اهمية التسويق الالكتروني؟

يتوقع بعض المسوقين أنه في المستقبل القريب لن يستخدم أحد كلمة “تسويق إلكتروني” بل كلمة “تسويق” فقط، ويرجع ذلك إلى تراجع أساليب التسويق التقليدية وتطور طرق التسويق عبر الإنترنت وانتشارها، ومنها: سبب طريقة التسويق هذه أنها أرخص من طرق التسويق الأخرى، باستخدام مقدار صغير من رأس المال، يمكنك الوصول إلى الحد الأقصى لعدد جمهورك المستهدف.

على سبيل المثال، نظرًا لأن حملات Facebook توفر القدرة على التحكم في من يشاهد الإعلان، يمكن للمسوقين استهداف المجموعة المثالية بسعر أقل من ملصقات الإعلانات.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح التسويق الإلكتروني للمسوقين قياس حملاتهم والتحكم فيها وتحليلها واختبارها بطريقة أفضل وأسرع من الطرق الأخرى. على سبيل المثال، إذا تم إكمال المهمة بنجاح، يمكنك إيقاف النشاط على Instagram وتصحيح مساره. لذلك، يضمن التسويق الإلكتروني تسليم المنتج لأكبر عدد ممكن من الأشخاص المهتمين بالمنتج. استنادًا إلى قاعدة بيانات، على عكس اللافتات الإعلانية التي يراها أولئك الذين يهتمون بالمنتج ولا يهتمون به.

ما الذي يمكن أن يقدمه لك التسويق الإلكتروني من طرق أخرى

    • إنه يضمن طريقة أبسط وأكثر فعالية لاستهداف جماهير معينة أو ما يسمى “الجماهير المستهدفة”.
    • هذا هو المفتاح لتقليل ميزانية التسويق الخاصة بك والحصول على نتائج أفضل في نفس الوقت.
    • توفير البيانات والمعلومات حول المنتجات عن طريق الإعلان والكتابة عن ميزات المنتج. ينتشر هذا النوع من المعلومات بسهولة على الإنترنت بسبب الانتشار القوي للإنترنت وزيادة عدد المستخدمين كل يوم. يمكن أن تؤدي طريقة التسويق هذه إلى زيادة عدد العملاء والمعاملات التسويقية بشكل كبير بسبب الانتشار الواسع للإنترنت.
    • يوفر عوامل الراحة والحرية للمشترين والبائعين عند اتخاذ قرارات البيع والشراء. تميل العديد من الشركات التي تنشئ متاجر حول العالم إلى تقديم هذه الخدمة، مثل كارفور وماكدونالدز، والتي تقدم أيضًا عروضًا خاصة للمشتريات فقط على موقعها على الويب لزيادة عدد المشترين في المتاجر عبر الإنترنت.
    • تسهيل عملية التواصل مع العملاء، حيث يتواصل العملاء مع الشركة عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي، مما يضمن سرعة الاستجابة والانتهاء السريع لعملية الشراء.
    • يوفر متابعة لآراء العملاء حيث يشجع العملاء الآخرين على شراء المنتج، حيث توفر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الشركة الإلكتروني فرصة لكتابة آراء العملاء.

فوائد التسويق عبر الإنترنت الناجح

في عصر التكنولوجيا، استنادًا إلى وجود الإنترنت، يجب أن تكون جميع الشركات قادرة على المنافسة والقدرة على اختراق الأسواق الكبيرة، بالاعتماد بشكل أساسي على استراتيجيات التسويق لتسويق أعمالها حيث أثبتت قيمتها في زيادة المبيعات وتحسين العملاء الوعي بمنتج الولاء.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان أسعار خدمات التسويق الإلكتروني لأي شركة في متناول أيديهم وتسمح لهم بتطوير نهج تسويقي شخصي للشركة، مرن وفعال من حيث التكلفة لأنه مثالي للشركات الصغيرة، وهذا هو سبب الشركات الكبيرة. إدراج قوي للعديد من الشركات الصغيرة والمنافسة مع الشركات العالمية الكبرى ونسبة عمليات الاندماج والاستحواذ كبار العملاء وأرباح السوق العالمية.

مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني

مزايا التسويق عبر الإنترنت كثيرة، ولكن هناك أيضًا بعض العيوب، والتي سنشرحها لك بإيجاز أدناه:

 مميزات التسويق الالكتروني 

  • سهولة الوصول إلى العملاء وربط العلامات التجارية بالمستهلكين.
  • وفر المزيد من الوقت مع التجارة الإلكترونية.
  • بالمقارنة مع التسويق التقليدي، فإن تكلفة التسويق الإلكتروني أقل.
  • يتأكد التسويق الإلكتروني من استهداف جمهور محدد.
  • عناصر التسويق الإلكتروني التي توفر الراحة والحرية للمشترين والبائعين.
  • فرصة رائعة لمعرفة رأي العملاء في الخدمة.

 عيوب التسويق الالكتروني 

  • بينما يتمتع التسويق الإلكتروني بالعديد من المزايا، إلا أنه لا يخلو من عيوبه، ومنها:
  • منافسة مستمرة بين الشركات.
  • صعوبة تكييف شرائح معينة من العملاء مع التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني.
  • يمكن بسهولة تسريب بعض بيانات الشركة.

 ما هو التسويق الالكتروني ؟

ما هو التسويق الالكتروني دليلك الشامل خطوة بخطوة

 اساسيات التسويق 

تعرف أساسيات التسويق بأنها المبادئ المتبعة في عملية التسويق الإلكتروني، والتي تهدف إلى تنمية الوعي بطبيعة المنتج، وكيفية عمل عملية التسويق، وكيفية التواصل مع العملاء.افهم مبادئ التسويق التالية:

 المنتج 

تبدأ هذه المرحلة بتحديد المنتج المعروض، ودراسته بالتفصيل، وتحديد مكان وجود المنتج في السوق، وتحديد المنطقة المستهدفة، وما إذا كان منتجًا جديدًا أو موجودًا أثناء التطوير. .

 التسعير 

في هذه المرحلة، يتم تحديد سعر المنتج يضمن ذلك أرباح الشركة مع ضمان شراء العملاء لها. عندما يتعلق الأمر بالسعر، يجب ذكر التوافق والتناسب، مما يعني أن عملية التسعير يتم تحديدها بناءً على سلسلة من العوامل مثل احتياجات السوق، وتجزئة العملاء، وأسعار المنافسين في نفس السوق، والبيئة من حولك، إلخ. . من الضروري اختيار سعر يتناسب مع الطبيعة منتجك والمدى الذي يريده السوق ويريده مع مراعاة أسعار المنافسين في نفس المجال وطبيعة العملاء والمستخدمين لسلعك أو خدماتك.

 المكان 

هنا، عليك أن تختار أفضل طريقة للوصول إلى عملائك. للقيام بذلك، يجب عليك تقسيم السوق إلى قطاعات وطبقات متعددة، بحيث يكون لكل شريحة تخصيص وطريقة وصول محددة. يجب أن تفرق بين التسويق العام والتسويق الإلكتروني حتى تتمكن من التمييز بين قنوات التوزيع الإلكترونية وقنوات البريد الإلكتروني المهام الميدانية وكيفية تحقيق كل هدف بنجاح وكفاءة لتحقيق أهدافك بسرعة.

 الترويج 

كيف ستروج لمنتجك؟ تتضمن إستراتيجية ترويج الأعمال التجارية كل ما يحتاج الناس إلى معرفته عنك، من مظهر علامتك التجارية وخطة التسويق إلى مراحل المبيعات وما بعد البيع.

 الفريق 

ضع الأشخاص المناسبين (الموظفين) في الأماكن المناسبة في الشركة، من مندوبي المبيعات إلى المديرين العامين. من هي مجموعة العمل؟ هل لديك كوادر تناسب أجزاء مختلفة من مشروعك؟ يجب أن يكون فريقك في حالة تكامل حتى تتمكن من تحقيق النتائج المخطط لها الصحيحة في الوقت المناسب. وكل هذا ليس كذلك لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال توظيف الأشخاص المناسبين في الأماكن المناسبة. يجب عليك دراسة عناصر تشكيل الفريق بعناية واختيار الكوادر والكفاءات المطلوبة لتحقيق سير عمل ريادي ناجح.

 العمليات 

كيف يتم تغليف المنتجات والبضائع وتسليمها للمستخدمين أو المستهلكين. لكي نتمكن من إدارة المبيعات بشكل صحيح، يجب أن تعرف كل ما يتعلق بحالة الخدمة المقدمة، من التحضير والتصنيع والتعبئة والتخزين وما إلى ذلك، إلى التسليم وخدمة ما بعد البيع. من أجل الحصول في النهاية على النتيجة المرجوة من الإدارة المبيعات تجيب دائما على السؤال الأكثر سخونة “هل العميل راض عن الخدمة؟” من خلال قياس الأداء والمتابعة المستمرة لخدمة ما بعد البيع.

 الأدلة المادية 

كيف يرى الناس منتجك ويتحدثون عنه، كيف يشعر الناس تجاه منتجك؟ هل لديك علامة تجارية مميزة؟ سيستمر الانطباع والرسالة التي تتركها لعملائك ويصبحان جزءًا مهمًا من قرارات الشراء المستقبلية. لذا تأكد من ترك الانطباع الصحيح لعملائك من خلال اختيار هوية فريدة بالألوان المناسبة لفعالياتك وخدماتك تم تسليم الرسالة بشكل صحيح. بالإضافة إلى التركيز على خدمة العملاء، يتواصل فريق عملك مع الجمهور والعملاء الحاليين لتقديم أنسب خدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 ما هو التسويق الالكتروني ؟

خطوات التسويق الصحيحة 

فيما يلي أهم الخطوات التسويقية المناسبة لضمان أفضل النتائج:

 دراسة العلامة التجارية 

في بداية مرحلة التسويق الصحيحة، يجب إجراء بحث شامل عن العلامة التجارية، أي جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الشركة أو المشروع، وأهداف الشركة، الكبيرة والصغيرة، ومؤشرات الأداء الرئيسية التي وضعها المشروع لضمان تحليل العلامة التجارية و تحديد واختيار نقاط القوة والضعف والتهديدات والفرص خطوات التسويق الإلكتروني التالية صحيحة.

 دراسة السوق وتحليل المنافسين 

بعد تحديد المنتجات التي تقدمها العلامة التجارية وأهم خصائصها أو ما يسمى بنقاط البيع الفريدة، نواصل دراسة الأسواق التي تتخصص في هذه الخدمات أو المنتجات، بما في ذلك الجغرافيا وطبيعة الأسعار وحجم السوق وشدة المنافسة، الإنتاجية وكل هذه التفاصيل.ثم بدأ بعد ذلك في تحليل المنافسة بشكل شامل، من الخدمة إلى الإدارة إلى المحتوى المقدم وطريقة تفاعلهم مع جمهورهم، وفهم إيجابيات وسلبيات كل شيء.

تطوير خطة العلامة التجارية الاستراتيجية

هذا هو المكان الذي تأتي فيه الخطوة الثالثة للتسويق، وهي دور تطوير خطة تسويق إستراتيجية. في هذه الخطوة، نحدد أهداف العلامة التجارية ثم نبني أهدافًا تسويقية بناءً عليها. ثم نصل إلى خطوات كيفية تحقيق هذه الأهداف.

 خلق محتوى مميز 

هذه هي الخطوة الأهم كما أنها تعتبر من أهم أدوات التسويق. هذه هي الخطوة التي نتخذها لتنفيذ خطتنا الإستراتيجية من خلال المحتوى، ويتم ذلك من خلال تحديد نوع المحتوى ونغمة وطبيعة العلامة التجارية من حيث ما يتم تقديمه وقنوات التواصل الاجتماعي وكيفية التواصل مع العملاء. الخدمات التي يقدمها المحتوى وتفاصيل مهمة أخرى.

 متابعة وتقييم الأداء 

من الضروري تتبع مقاييس الأداء وتحليلها وقياسها بانتظام لفهم ما إذا كانت خطوات التسويق المتخذة تسير على المسار الصحيح لتحقيق أهداف العلامة التجارية. لذلك، يجب مراقبة الأداء وتقييمه بشكل مستمر لضمان أفضل جودة وأفضل النتائج.

 ما هو التسويق الالكتروني ؟

 أنواع التسويق الالكتروني 

تتنوع استراتيجيات التسويق الإلكتروني لكنها في النهاية تخدم نفس الهدف ونذكر لك أهم وأشهر هذه الأنواع:

 التسويق بالمحتوى  Content Marketing 

العبارة التي تتكرر دائمًا بين المسوقين ورجال الأعمال هي أن “المحتوى هو الملك”، وهي مقولة شهيرة تظهر أهمية المحتوى في عملية التسويق للشركات وإقناع العملاء.

يُعد تسويق المحتوى نوعًا من أنواع التسويق غير المباشر الذي يتضمن إنشاء مواد عبر الإنترنت ومشاركتها، مثل مقاطع الفيديو والمدونات والمنشورات، على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب التي لا تروج غالبًا لعلامة تجارية بشكل صريح ومباشر، ولكنها تهدف بدلاً من ذلك إلى إلهام الجماهير للدفع الاهتمام بمنتجاتها. أو خدماتها.

 التسويق بالبريد الالكتروني  Email Marketing 

إذا كنت ترغب في الوصول إلى مجموعات معينة من الأشخاص، وخاصة التجار وأصحاب الأسهم والمديرين، فيجب عليك التعامل مع التسويق عبر البريد الإلكتروني، ففكر معي لماذا؟ بالطبع، هذا الجزء العملي يهتم بتصفح البريد الإلكتروني أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك من الممكن يعد الوصول إلى هذه المستويات وغيرها عبر البريد الإلكتروني كبيرًا نسبيًا مقارنة بالوصول إليها عبر مواقع الشبكات الاجتماعية.

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية SMM 

من منا لا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على مدار اليوم سواء للعمل أو اللعب أو التواصل مع الأصدقاء أو تصفح المنتجات والخدمات وما إلى ذلك؟

بالطبع، في أوائل عام 2020، لا يوجد منزل في المنطقة من حولك لا يعرف أو يستخدم مواقع الشبكات الاجتماعية. بكل بساطة، أصبحت أسهل وأسرع طريقة لتقصير المسافات وجعل العالم قرية صغيرة تتجمع على منصة واحدة.

تخيل، على سبيل المثال، أنه يمكنك مقابلة أصدقاء من روما، إيطاليا حيث أنت بالضبط، أو التحدث إلى أصدقائك في مصر أثناء وجودك في الرياض، المملكة العربية السعودية! بافتراض أنك مالك شركة، تخيل مقدار الربح الذي ستحققه شركتك عندما تكون قادرًا على الوصول إلى كل هؤلاء العملاء المحتملين؟

تحسين التسويق ومحركات البحث SEO 

وفقًا لتعريف Google لمحرك البحث، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تضاعف عدد زوار موقع ويب معين من خلال التأكد من أنه عندما يبحث شخص ما عن محتوى متعلق بهذا الموقع، يظهر هذا الموقع أولاً في قائمة النتائج التي يعرضها محرك البحث عملية . اسم المجال لهذا الموقع. نظرًا للمنافسة الشديدة في عملية التصنيف والظهور لأول مرة في محركات البحث، تحتاج الشركات إلى خبراء تحسين محركات البحث لتحسين محركات البحث والمساعدة في التفوق على منافسيها.

 الدفع لكل ضغطة  PPC 

يُعد الدفع في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلان شركتك على Google طريقة شائعة لجذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

 التسويق عن طريق الافلييت 

يتم ذلك عن طريق الترويج لعلامتك التجارية حيث يأخذ المسوقون عمولة منك لجميع العملاء الآخرين الذين يمرون.

 ما هو التسويق الالكتروني ؟

ما هو التسويق الالكتروني دليلك الشامل خطوة بخطوة

أدوات التسويق عبر الإنترنت الأكثر شيوعًا

تحليلات Google

تعد Google Analytics أداة مجانية ممتازة من Google لأصحاب مواقع الويب تتيح لك معرفة بيانات دقيقة عن زوار موقعك على الويب ثم اتخاذ القرارات المناسبة لتحسين موقع الويب الخاص بك.

 أداة  Mailchimp 

تُستخدم أداة Mailchimp لإنشاء قوائم بريدية لأولئك الذين يستخدمون التسويق عبر البريد الإلكتروني. هناك خطة مجانية تسمح لك بتكوين قائمة بريدية من 2000 رسالة بريد إلكتروني وتكون قادرًا على إرسال 120.000 بريد إلكتروني في وقت واحد كما لو تم إرسال كل منها بشكل فردي وخاص للغاية.

 أداة  WordPress 

WordPress هي أداة تسمح لك بإنشاء موقع الويب الخاص بك دون تعلم البرمجة والخبرة التفصيلية. بقليل من المعرفة، يمكنك إنشاء موقع ويب والبدء في تقديمه، مع توفير عمل العديد من الميزات التي قد تحتاجها في مهمتك.

 أداة  Buffer 

يجعل Buffer من السهل إدارة جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك من مكان واحد. لديها العديد من الميزات لتسويق أفضل عبر قنوات التواصل الاجتماعي. تمكنك هذه الأداة من إدارة حوالي 3 حسابات مجانية.

 أداة  Buzzsumo 

تعد أداة Buzzsumo رائعة لأنها تتيح لك معرفة الموضوعات الشائعة على المواقع الاجتماعية في وقت معين. يمكّنك من التعرف على السمات الأكثر شيوعًا لأي موقع ويب من اختيارك. الشيء العظيم هو أنه يقدم الكثير من الميزات المجانية تمامًا.

 أداة  Offervault 

Offervault هي أداة رائعة لأولئك الذين يشاركون في التسويق بالعمولة، وخاصة عروض CPA الترويجية. من خلال هذا الموقع يمكنك مشاهدة جميع العروض من الشركات التابعة. يمكنك أيضًا معرفة عمولة التسويق لكل عرض من كل شركة. ستساعدك هذه الأداة في اختيار أفضل شركة تابعة لك.

 ما هو التسويق الالكتروني ؟

نصائح في التسويق عامة 

لمنحك التحكم والرؤية في طبيعة السوق عبر الإنترنت، إليك مجموعة من النصائح لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من تسويق عملك أو علامتك التجارية عبر الإنترنت. :

 اصنع المحتوى الخاص بك 

ينجذب الأشخاص بشكل طبيعي إلى الصور والمعلومات المثيرة للاهتمام والمحتوى الفريد الذي لم يتم إنتاجه والذي ربما شاهدوه على مواقع الويب الأخرى أو ما شابه ذلك. . كن مبدعًا، لأن الشخص سيظل يركز على شيء معين على الإنترنت لوقت أقل بكثير من الواقع الافتراضي، لكن تأثيره سيستمر لفترة أطول ويكون أعلى خلال فترة زمنية طويلة من النتائج والأرباح.

 تعامل كأنك إنسان 

عليك التفكير في الطريقة التي تتحدث بها وتتواصل مع عملائك، سواء كان ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال أي وسيلة إلكترونية، لأن العميل أو المشتري بالطبع يفضل الشخص الذي يتواصل معه لفهم احتياجاته ومتطلباته للسلع. بدلاً من بيع وشراء الآلات .

 تابع باستمرار 

احرص على أن تظل يقظًا ومتابعة دائمة، فقد يقوم أحدهم بمراجعة أو رأي حول خدمتك أو منتجك في أي وقت، ويجب أن تكون قادرًا على الإجابة والرد بسرعة، سواء كانت المراجعة إيجابية أو سلبية. . يحب الناس أن يتم تدليلهم ورعايتهم، خاصة على الإنترنت، لذلك إذا كان هناك شخص ما يكمل مطعمك، فعليك على الأقل أن تشكره. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعطيك المتابعة والمراقبة الدائمة فكرة عن نجاح حملاتك التسويقية حتى تتمكن من تحسينها في المرة القادمة.

 جرب واختبر تقنيات جديدة 

التسويق ليس حلاً سريعًا أو نهجًا واحدًا يناسب الجميع .  حتى إذا كانت إعلانات Facebook تفيد منافسيك، فقد لا تعمل هذه الطريقة مع منتجك، لذا تأكد أولاً من إجراء بحثك حول طرق التسويق التي تريد استخدامها وعدم إنفاق كل ميزانيتك على طريقة واحدة في كل مرة. بالنظر إلى وتيرة التغيير في عالم الإنترنت، فإن ما يعتبر نجاحًا اليوم قد لا يكون كذلك غدًا عالي جدا. قد يكون جميع عملائك اليوم من مستخدمي Facebook ويقررون فجأة التبديل إلى Google+ غدًا. يجب أن تكون مستعدًا لذلك.

موقع الويب الخاص بك هو المحور الرئيسي الخاص بك

مع انتشار مواقع الشبكات الاجتماعية، قد تقبل بعض الشركات الناشئة إنشاء صفحات على Facebook . ولكن الآن السؤال الكبير هنا، ما هو مقدار المعلومات التي يمكنك وضعها على صفحة Facebook حول سلعة أو خدمة؟ تأكد من الاستثمار في موقع ويب يبرز منتجاتك وخدماتك بطريقة رائعة بدلاً من تركيز كل انتباهك على قنوات التواصل الاجتماعي.

بناء هوية مستقرة وفريدة من نوعها لعلامتك التجارية

تأكد من أن هذه الهوية أو الصورة متسقة عبر الإنترنت من خلال ضمان الاتساق فيما يحتمل أن يجده العملاء على موقعك على الويب وصفحتك على Facebook. ودائمًا قم بتحديث معلوماتك على صفحة شركتك وصفحتك الشخصية.

يجب أن تظل وسائل التواصل الاجتماعي اجتماعية

للتسويق الإلكتروني الفعال، يجب عليك التواصل مع عملائك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. اسألهم عن رأيهم في الوجبة المقدمة أو السترة التي اشتروها. يستغرق التواصل مع العملاء عبر الإنترنت وقتًا ومتابعة وحوافز، لذا تأكد من أن لديك الثلاثة. لا فائدة هناك يحب 10000 شخص صفحتك على Facebook إذا لم يتفاعل أحد على صفحتك.

 الحملات الترويجية 

تختلف طبيعة الترويج باختلاف الطريقة والميدان وطبيعة الشركة وما إلى ذلك. يفضل بعض الأشخاص الإعلان المرئي من خلال الصور والفيديو والمحتوى بالإضافة إلى الصوت، ويفضل البعض الآخر توصيل رسالة الشركة من خلال الرسائل الإنسانية، وغيرهم ممن يفضلون الترويج المباشر للخدمات والمزيد.

 في الختام 

بعد أن يكون لديك فهم مفصل للتسويق الإلكتروني وأساسياته وأدواته التسويقية وأساليب التسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى فهم أحدث الإعلانات والعروض الترويجية، يمكنك الآن تحقيق أرباح ونجاح لشركتك أو عملك من خلال الموردين من خلال خدمات التسويق الإلكتروني التي يقدمها فريق من نخبة الفرق تصميم التسويق الإلكتروني وخبراء مبدعون من مزاود.

×