اهمية تحسين محركات البحث لموقعك SEO – هذه هي الطريقة الأكثر جدوى وفعالية من حيث التكلفة لفهم العملاء والوصول إليهم في اللحظات الحرجة.

تعرف العديد من العلامات التجارية والشركات أن حملاتهم الرقمية تتطلب تحسين محركات البحث، والفوائد التي سيكتسبونها من عمل تحسين محركات البحث الذي تقوم به شركة تحسين محركات البحث نيابة عنهم. بغض النظر عن حجم الصناعة أو العمل، يجب أن توضح هذه الأسباب الأربعة عشر سبب حاجة الشركات إلى تحسين محركات البحث لنقل علامتها التجارية إلى المستوى التالي. غالبًا ما يكون البحث العضوي هو المصدر الرئيسي لزيارات الموقع بالنسبة لمعظم الشركات، يعد البحث العضوي جزءًا مهمًا من أداء موقع الويب أيضًا

يبحث المشترون عن مسارات، لذلك فإن أهمية تحسين محركات البحث (SEO) كما يعلم المسوقون، تمتلك Google حصة أكبر في سوق البحث. المنافسون من Yahoo و Bing و Baidu و Yandex و DuckDuckGo والمزيد. هذا لا يعني لا تساعد جميع محركات البحث في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

كل ما في الأمر أن Google تمتلك جزءًا كبيرًا من سوق البحث بأكمله. ومع ذلك، فهو فوق محركات البحث، لذلك من المهم اتباع إرشاداتهم. لكن بقية السوق التي تمتلكها المحركات الأخرى تعتبر أيضًا ذات قيمة للعلامة التجارية. ينطبق هذا بشكل خاص على العلامات التجارية في المجالات المتخصصة حيث تلعب محركات البحث الصوتية والمرئية دورًا رئيسيًا.

بصفته الموقع الأكثر زيارة في العالم، فإن Google هي أشهر مزود بريد إلكتروني في العالم مع أكثر من 1 مليار مستخدم. يُعد موقع YouTube ثاني أكبر محرك بحث، حيث يزوره أكثر من 2 مليار شخص مرة واحدة على الأقل شهريًا. نحن نعلم أن الغالبية العظمى من البلدان في العالم التي لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت تزور موقع Google للحصول على معلومات مرة واحدة على الأقل يوميًا. كموقع ويب موثوق به من قِبل Google ومحركات البحث الأخرى، فإن الظهور العالي يخدم العلامة التجارية دائمًا.

اهمية تحسين محركات البحث لموقعك SEO | تحسين موقعك لمحركات البحث

اهمية تحسين محركات البحث لموقعك SEO

يبني الثقة والمصداقية

الهدف من أي شركة ذات خبرة في تحسين محركات البحث هو أن يكون لديك أساس متين لموقع الويب تتمتع شركة Beautiful بتجربة مستخدم نظيفة وفعالة يمكن اكتشافها بسهولة في البحث بفضل ثقة ومصداقية العلامة التجارية وسماتها الرقمية.

تكمن المشكلة في أنه من المستحيل بناء الثقة والمصداقية بين عشية وضحاها – تمامًا كما في الحياة الواقعية. تُكتسب الثقة والمصداقية وتُبنى بمرور الوقت. يعد اتباع إرشادات Google E-A-T أمرًا بالغ الأهمية لضمان النجاح. يتطلب إنشاء علامة تجارية موثوقة الصبر والجهد والالتزام، ويعتمد على تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة يمكن للعملاء الوثوق بها.

أفضل طريقة لفهم طلب المستهلك

من فهم تغييرات السوق الكلية إلى فهم نية المستهلك بالتفصيل، تخبرنا مُحسّنات محرّكات البحث بما يريده العملاء ويحتاجونه. تعطينا بيانات وتقارير تحسين محركات البحث مؤشرات واضحة على النية وسلوك المستخدم.

يعني تحسين محركات البحث الجيد أيضًا تجربة مستخدم أفضل

أصبحت تجربة المستخدم هي الأولوية الأولى لكل مسوق. الكل يريد ترتيبات حرة أفضل وأقصى قدر من الرؤية. ومع ذلك، فإن قلة من الناس يدركون أن أفضل تجربة للمستخدم هي الوصول إلى تصدر نتائج البحث. لقد تعلمت Google كيفية الحكم على تجربة مستخدم جيدة، وأصبحت تجربة المستخدم الإيجابية عنصرًا أساسيًا لنجاح موقع الويب الخاص بك.

يعد تحديث تجربة الصفحة من Google أمرًا يحتاج المسوقون في جميع الصناعات إلى الالتزام به وجزء من تركيزهم طويل المدى على تجربة العملاء. يعرف العملاء ما يريدون. إذا لم يتمكنوا من العثور عليه، فهناك مشكلة. من الأمثلة الواضحة على بناء تجربة مستخدم قوية كيف أصبحت Google محركًا بشكل متزايد ترسل الإجابات البيانات المطلوبة مباشرة على SERP (صفحة نتائج محرك البحث). الهدف هو تزويد المستخدمين بالمعلومات التي يبحثون عنها بسرعة وسهولة بنقرات أقل. تتضمن عملية تحسين محركات البحث الجيدة تجربة مستخدم إيجابية والاستفادة منها للعلامة التجارية.

اهمية تحسين محركات البحث لموقعك SEO

تحسين محركات البحث المحلي يعني المزيد من المشاركة والظهور والتحويلات

مع تزايد هيمنة بيانات الهاتف المحمول، أصبح البحث المحلي جزءًا أساسيًا من نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

15 سببًا لأن عملك يحتاج تمامًا إلى تحسين محركات البحث المحلية

اربط بحساب خرائط Google الخاص بالمنطقة حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك بسرعة وسهولة،

مما يجعلهم أقرب خطوة إلى التواصل معك.

تركز مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على أحياء وبلدات ومدن ومناطق وحتى ولايات محددة، مما يؤدي إلى إنشاء وسيط قابل للتطبيق للمشاركة المحلية للشركة.

يقوم محترفو تحسين محركات البحث بذلك عن طريق تحسين علامات موقعك

الشركات ومحتواها، بما في ذلك المراجعات المحلية والروابط الخلفية والقوائم الإقليمية

ذات صلة بالموقع ووحدة الأعمال التي تنتمي إليها الشركة.

لزيادة المشاركة المحلية، يجب أن يبدأ محترفو تحسين محركات البحث بتحسين لوحة معلومات الرسم البياني المعرفي لعلامتك التجارية، وقوائم أعمال Google، ووسائل التواصل الاجتماعي.

يجب أيضًا إعطاء تقييمات المستخدمين على Google ومواقع المراجعة الأخرى مستوى عالٍ من الاهتمام.

يساعدك على فهم بيئة الويب

مع البيئة المتغيرة باستمرار لشبكة الويب العالمية، قد يكون من الصعب متابعة التغييرات فور حدوثها. لكن البقاء على رأس محركات البحث ينطوي على أن تكون في دائرة من التغييرات الرئيسية في البحث. من المفيد دائمًا فهم بيئة الإنترنت، بما في ذلك التكتيكات التي تستخدمها الشركة والمنافسون المحليون الآخرون.

رخيصة نسبيًا وفعالة من حيث التكلفة

خدمة تحسين محرّكات البحث رخيصة نسبيًا، يمكن أن يكون العائد كبيرًا من حيث فوائد العلامة التجارية للنتيجة النهائية.

إنها ليست تكلفة تسويق. هذا استثمار تجاري فعلي.

سيستغرق تنفيذ استراتيجية تحسين محركات البحث النموذجية سنوات. مثل معظم الأشياء في الحياة.

هو العلاقات العامة

تساعد أرشفة موقع الويب في بناء حقوق ملكية طويلة الأجل لعلامتك التجارية. يمكن أن يساعد الترتيب الجيد والموضع المناسب في تعزيز صورة علامتك التجارية.

يبحث الأشخاص عن الأخبار والعناصر ذات الصلة، وتعني استراتيجية تحسين محركات البحث والعلاقات العامة الجيدة أن علامتك التجارية ستبرز.

وجود تجربة مستخدم رائعة على موقع الويب الخاص بك يعني أنه سيتم سماع رسالتك وسيتم بيع منتجك أو خدمتك.

لم تعد مُحسّنات محرّكات البحث قناة منعزلة، لذا فإن الجمع بين المحتوى والعلاقات العامة يساعد في زيادة الوصول إلى العلامة التجارية والوعي من بين النتائج الأخرى.

إنها استراتيجية طويلة المدى

يمكن أن يكون لتحسين محركات البحث (وتأمل) تأثير ملحوظ خلال السنة الأولى من العمل، وسيكون للعديد من هذه الإجراءات تأثير يستمر لسنوات.

مع تطور السوق، نعم، من الأفضل مواكبة الاتجاهات والتغيرات.

كلما زاد الوقت والجهد والميزانية التي تنفقها على مُحسّنات محرّكات البحث، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك منافسًا جديرًا في السوق.

إنه قابل للقياس الكمي

بينما لا تقدم مُحسّنات محرّكات البحث نفس عائد الاستثمار السهل حسابه مثل البحث المدفوع،

من خلال التتبع والتحليل المناسبين، يمكنك قياس أي شيء تقريبًا.

أكبر مشكلة هي محاولة ربط النقاط في النهاية لأنه لا توجد طريقة واضحة لفهم العلاقة بين جميع الإجراءات ومع ذلك، يجدر بنا أن نفهم كيف يُفترض أن تؤثر بعض السلوكيات على الأداء والنمو، ونأمل أن يحدث ذلك.

يستهدف أي نشاط تجاري لتحسين محركات البحث الإيرادات وإعداد التقارير، لذا لا ينبغي أن يكون ربط النقاط تحديًا ترغب الشركات أو المنظمات في معرفة وفهم مكان وجودهم، وأين هم، وإلى أين يتجهون من حيث الأداء الرقمي، وخاصة بالنسبة لتحسين محركات البحث، عندما يكون لديهم شخص / شركة يعمل نيابة عنها.

لا توجد أيضًا طريقة أفضل لإبراز نجاحك في تحسين محركات البحث. لكن، بالطبع، نعلم جميعًا أن البيانات لا تكذب أبدًا.

يجلب فرصًا جديدة

يعد تحسين محركات البحث عالي الجودة دائمًا وسيلة لاكتشاف الفرص الجديدة لعلامتك التجارية والاستفادة منها، ليس فقط للاكتشاف، ولكن للتألق.

إن تقديم مُحسنات محركات بحث عالية الجودة للعلامات التجارية يعني غمر فريق تحسين محركات البحث

ابحث عما تمثله هذه العلامة التجارية. هذه هي الطريقة الوحيدة لتسويق علامتك التجارية حقًا

بشغف وتفهم أصحاب المصلحة: كن أحد أصحاب المصلحة.

كلما زادت معرفتك بالعلامة التجارية، زادت الفرص المتاحة لك لمساعدتها على الازدهار.

الشيء نفسه ينطبق على محرك البحث الأمثل.

يمكن أن تظهر الفرص الجديدة لتحسين محركات البحث اليوم بعدة طرق – من تقديم المحتوى والتواصل والتواصل الاجتماعي للمساعدة في تطوير استراتيجيات المبيعات وخدمة العملاء.

إذا لم تكن في الصفحة الأولى، فلن تفوز، خاصة مع عدم وجود نقرات

أصبحت نتائج البحث الصفرية (مقتطفات الميزة) أهم النتائج التي يجب التركيز عليها والحصول على نتائج الموقع لها.

يمكن تحقيق هدف البحث الخاص بالمستخدم دون النقر فوق أي رابط فعلي لنتيجة البحث.

في عالم تحسين محركات البحث، ليس سراً أنه إذا لم تكن في الصفحة 1، فمن المحتمل أنك لن تكون في لعبة البحث المجانية.

أظهرت دراسة حديثة أن أعلى ثلاث نتائج بحث عضوية يتم ترتيبها لأكثر من 50٪ من النقرات، في حين أن ما يصل إلى 30٪ من النتائج في الصفحتين 1 و 2 لا يتم النقر عليها مطلقًا.

ماذا يعني هذا؟

ثلاثة أشياء:

نتائج البحث الصفرية (مقتطفات الميزة) للحصول على المزيد من الزيارات.

إذا لم يكن موجودًا في الصفحة 1، فيجب أن يكون كذلك.

لا تزال هناك حالات كثيرة جدًا عندما يكتب المستخدمون استعلامًا ولا يمكنهم العثور على ما يبحثون عنه بالضبط ولا يشاهدون سوى الصفحة الأولى والثانية من النتائج.

يؤثر على دورة الشراء

أصبح البحث جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث، وأصبح البحث في الوقت الفعلي أكثر أهمية واستخدم استراتيجيات تحسين محركات البحث لدفع عملك لتحقيق مبيعات جيدة. إذا تم بشكل صحيح، سيكون له بلا شك تأثير إيجابي على دورة الشراء أيضًا.

تحسين محركات البحث باستمرار

من الرائع تطبيق تقنيات تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، إذا كانت خطة قصيرة الأجل (قيود الميزانية، وما إلى ذلك) ولم يكن هناك إعادة تقييم مستمرة للموقع بمرور الوقت، فسوف تصل إلى نقطة لا يمكن تحسينها أكثر بسبب عقبات أخرى.

تتطلب الطريقة التي يتطور بها عالم البحث (وفقًا لتقدير Google في الغالب) مراقبة مستمرة للتغييرات للبقاء في صدارة المنافسة ونأمل أن تظل في صدارة الصفحة 1.

راقب بشكل استباقي التغييرات في خوارزميات البحث للحفاظ على نتائج موقعك على محركات البحث كما هي.

نحن نعلم أن Google تجري آلاف التغييرات على خوارزميتها كل عام. قد يكون موقع الويب الخاص بك معطلاً، وقد تختفي النتائج، وقد يكون من الصعب إرجاعه.

يساعد أخصائيو تحسين محركات البحث على ضمان تجنب ذلك.

×