تحسين محركات البحث – في هذه المقالة، ستتعرف على ممارسات واستراتيجيات تحسين محركات البحث المحلية التي أثبتت جدواها لمساعدة شركتك الصغيرة في التميز عندما يبحث العملاء عنك أو يحتاجون إلى أي من خدمات عملك.

نعلم جميعًا أن عمليات البحث عبر الإنترنت غالبًا ما تكون نقطة البداية للمستهلكين المحليين للبحث عن المنتجات والخدمات القريبة.

في الواقع، وفقًا لأحدث استطلاع رأي حول المستهلك المحلي، يستخدم 78٪ من الأشخاص الإنترنت أكثر من مرة في الأسبوع للعثور على معلومات حول الشركات المحلية في منطقتهم، بينما يبحث 21٪ محليًا كل يوم. BrightLocal  .

إذا كنت ترغب في زيارة العملاء المحتملين لمتجرك، فيجب أن تكون مرئيًا في نتائج البحث المحلية ونتائج بحث خرائط Google. لديك أيضًا فرصة لتحويل هؤلاء الباحثين إلى زيارات المتجر أو المواعيد أو أوامر التسليم أو أنواع أخرى من العملاء الراغبين في شراء خدماتك أو منتجاتك.

الآن، دعنا نراجع أكثر الطرق تأثيرًا لاستخدام مُحسّنات محرّكات البحث لخلق شهرة محلية.

تحسين محركات البحث – السيو المحلي Local SEO

تحسين محركات البحث لموقعك السيو المحلي Local SEO

1- تحقق من وجود أخطاء فنية قد تؤثر على الفهرس

إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت، فهذا هو المعيار بالنسبة لكبار المسئولين الاقتصاديين، ما لم تكن بالطبع تبحث عن شركة تصميم مواقع ويب محترفة للقيام بذلك. يجب أن تعلم أيضًا أنه إذا لم تتمكن محركات البحث من فهرسة موقع الويب الخاص بك، فلن يتمكن أحد من العثور عليه.

أولاً، تعرف على أساسيات كيفية قيام محركات البحث بالزحف إلى موقعك وفهرسته. ستساعد هذه الأساسيات في تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث.

قد تجد أن مشكلات تحسين محركات البحث الفنية مثل الفهرسة معقدة للغاية بحيث لا يمكن إدارتها مثل عملك. إذا كان الأمر كذلك، فستفهم على الأقل ما تحتاجه عند الطلب من شركة تحسين محركات البحث المحترفة لحل هذه المشكلة.

2- إنشاء محتوى مفيد ومبدع

المحتوى هو وسيلة لنقل جميع المعلومات والعروض والعبارات التي تحفز المشاهدين على اتخاذ أي إجراء، باستثناء الشراء أو المتابعة أو غير ذلك. يجب أن تدرك أن عملك الصغير لا يتنافس فقط في نتائج البحث مع شركات أخرى مثل عملك. تتعرض أيضًا للمنشورات الإعلامية، والمواقع الإعلامية، والعلامات التجارية الكبرى، ومواقع التعليقات المحلية، ومصادر أخرى مختلفة لإنشاء محتوى متعلق بمنتجاتك وخدماتك.

المنافسة شرسة، مما يعني أن المحتوى الخاص بك يجب أن يكون مختلفًا حتى يبرز. قبل البدء في كتابة منشورات المدونة، خذ الوقت الكافي لإنشاء استراتيجية محتوى محلي تتوافق مع أهداف عملك. تأكد من دمج أنواع مختلفة من المحتوى المحلي وتحسين كل منشور للبحث باستخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث المحلية المثبتة في الصفحة.

3- أضف بناء رابط محلي إلى استراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

الروابط، كما يقولون، هي عملة الويب. يمكن أن يعمل أيضًا كإشارة ثقة مهمة لمحركات البحث مثل Google، مما يعني أن الأشخاص الآخرين يحبون المحتوى الخاص بك. يمكنك العثور على مقال آخر بعنوانالروابط الخلفية إذا كنت لا تعرف أي شيء عنها من قبل، يمكنك أيضًا قراءة مقال آخر بعنوان أنواع الروابط الخلفية التي يجب أن تحصل عليها.

4- إنشاء وتحسين ملف تعريف نشاطي التجاري على Google

لا تكتمل أي استراتيجية بحث محلية بدون ملف Google Business Profile (GBP)، حيث يرى العديد من العملاء أنها وسيلة للتعرف على نشاط تجاري ووسيلة مهمة للاتصال أثناء عملية الشراء. بينما تحصل Google على معلومات الأنشطة التجارية المحلية من مواقع الويب والأدلة والشبكات المختلفة على الإنترنت، فإنها تعتبر ملفها الشخصي هو المصدر الوحيد للحقيقة حول أي شركة محلية.

ملفات التكوين هذه، المعروفة سابقًا باسم البرامجفي السنوات الأخيرة، أصبح برنامج “نشاطي التجاري على Google” أكثر ثراءً وتفاعلاً. مع هذه التحديثات، أصبح أيضًا أكثر فائدة للباحثين المحليين. اليوم، لا يوفر ملفك التجاري في Google معلومات النشاط التجاري الرئيسية مثل موقعك ومعلومات الاتصال فحسب، بل يساعدك أيضًا على:

  • ساعد الباحثين على فهم الخبرة التي سيكتسبونها في عملك من خلال مجموعة متنوعة من الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة.
  • استخدم منشورات Google لعرض أهم الصفقات والأحداث والمزيد.
  • تفاعل مع العملاء من خلال الرسائل والأسئلة والأجوبة والرد على التعليقات.
  • المشاركة المستمرة للميزات الهامة ومعلومات الصحة والسلامة وطرق الدفع والميزات الأخرى.

5- تأكد من دقة معلومات نقطة التقييم المحلية

تقدر Google تجربة المستخدم قبل كل شيء. لذلك، فإن المعلومات غير الدقيقة والقديمة التي تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم هي مسؤولية ويمكن أن تؤثر بشكل خطير على رؤيتك المحلية.

بغض النظر عن المكان الذي يصادف فيه المستخدم قائمة نشاطك التجاري عبر الإنترنت – سواء كان ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أو الأدلة المحلية أو الصفحات الصفراء أو على موقع تصنيف مثل Yelp أو Trip Advisor – يجب أن تكون المعلومات التي يجدونها هناك قادرة على تسهيل الأمر عليهم تواصل بسلاسة وخدمة الغرض منها.

قد يؤدي إدراج أرقام الهواتف أو العناوين أو ساعات العمل غير الصحيحة أو معلومات العمل المهمة الأخرى إلى معلومات متضاربة مقدمة للعملاء، لذلك يجب توخي الحذر للحفاظ على اتساق المعلومات عبر جميع مواقع التقييم. إن إظهار معلومات متضاربة للعملاء حول موقعك يجعل من الصعب على محركات البحث معرفة ما هو حقيقي. نظرًا لأن Google تريد تقديم أفضل إجابة على استعلام كل مستخدم، فأنت لا تريد خوارزمية تسأل عما إذا كانت معلومات عملك جديرة بالثقة ثم لا تعرض موقعك في المقدمة. يعد تتبع القوائم يدويًا مستهلكًا للوقت وصعبًا، وهناك مواقع أخرى تنسخ معلوماتها من المواقع السابقة وتجد صعوبة في تصحيح الانتشار الهائل للأخطاء في معلومات متجرك. يمكن للشركات الصغيرة استخدام أدوات تحسين محركات البحث المحلية مثليقوم Moz Local أو Semrush بفحص قوائم الأعمال تلقائيًا ومراقبة دقتها.

6- رصد والاستجابة للتقييمات المحلية

تعد المراجعات جزءًا مؤثرًا جدًا في تجربة البحث المحلية، حيث قال 77٪ من المستهلكين المحليين في عام 2021 إنهم يقرؤون المراجعات دائمًا أو غالبًا عند البحث عن أنشطة تجارية محلية. تعد خوارزمية الترتيب المحلي من Google أكثر غموضًا من نظيراتها العضوية. تخبرنا Google بوضوح أن هناك ثلاثة عوامل لتصنيفات محرك البحث المحلي: الملاءمة، والمسافة، والشعبية. تعد التعليقات جزءًا من العامل البارز، وتوضح Google الأمر تمامًا:

“يعد عدد تقييمات Google ونسبتها المئوية أحد العوامل التي تعمل على تحسين تصنيفات البحث المحلية لموقعك. يمكن أن تؤدي التعليقات والتقييمات الأكثر إيجابية إلى تحسين التصنيف المحلي لنشاطك التجاري.” لذلك، يجب عليك التأكد من تشجيع عملائك على ترك انطباعهم الدائم عن تجربتك من خلال مراجعة Google أو مواقع المراجعة الأخرى.

7- استخدم مخطط البيانات المنسقة الأصلي ذي الصلة

على الرغم من أنه ليس عامل ترتيب، فإن ترميز المخطط هو نوع من البيانات المنظمة التي تجعل مهمة برامج زحف الويب أسهل وتساعد محركات البحث على فهم محتوى صفحتك بشكل أفضل. يعد أي شيء يمكنك القيام به لمساعدة Google في مطابقة صفحاتك بشكل أكثر فعالية مع أي عمليات بحث ذات صلة على موقعك إنجازًا. يساعد ترميز المخطط في إنشاء نتائج منسقة، وإبراز معلومات إضافية مثل مسارات التنقل، والتقييمات، والأسئلة الشائعة، وروابط أقسام الموقع في نتائج البحث. يعد تنفيذ البيانات المنظمة بشكل صحيح، ثم اختبار الترميز والتحقق منه أمرًا ضروريًا لأن الأخطاء تمنعك من الحصول على تلك النتائج المنسقة.

تحسين محركات البحث – السيو المحلي Local SEO

الخلاصة

قد يبدو التعامل مع مُحسنات محركات البحث المحلية كشركة صغيرة أمرًا شاقًا. قد لا يكون لديك قسم تسويق مخصص، ومن الطبيعي أن يشعر أصحاب الأعمال بالإرهاق من المهام الإدارية والتسويقية التي تأتي مع كونك رائد أعمال.

آمل أن يمنحك هذا الدليل معلومات وموارد كافية لتحديد ما يمكنك التعامل معه داخليًا وما قد تحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية. من الجيد الاستعانة بشركة أو مستشار خارجي لتحسين مهاراتك الداخلية. ومع ذلك، قبل أن تسأل هؤلاء المهنيين عما يجب أن تفعله، يجب أن يكون لديك فهم كامل. تذكر أن خدمات تحسين محركات البحث المحلية ليست حدثًا لمرة واحدة، ولكنها جهد مستمر للبقاء في الطليعة وجذب العملاء المحتملين الذين سيشترون منتجك أو خدمتك. إنه جزء لا يتجزأ من التسويق وغالبًا ما يتقاطع مع خدمة العملاء.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *