التسويق الداخلي هو استراتيجية تسويق كاملة عبر الإنترنت مصممة لجذب العملاء المحتملين وبناء علامة تجارية قوية يثق بها الناس. فيما يلي جميع أدوات التسويق الإلكتروني وفقًا لحالة كل شركة والسوق المستهدف. يقوم التسويق الداخلي على أربع ركائز ومهمته هي جذب عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين.

التسويق الداخلي Inbound Marketing وكسب المزيد من العملاء المحتملين

1 – الجــذب Attract:-

في هذه المرحلة، أنت مهتم بجذب الكثير من الزيارات المستهدفة (وليس أي زيارات)، ولكن من المرجح أن تؤدي الزيارات إلى تحويل العملاء المحتملين أو الأشخاص الحقيقيين، لا تهتم استراتيجيات التسويق الداخلي بالكمية أو الكمية في أي مرحلة، ولكنها تركز دائمًا على الجودة.

كيـف ذلك؟

عميلك المستهدف، بيرسونا، موجود في مكان ما على الأرض، يبحث دائمًا عن المعلومات، حول الاهتمامات، حول الحلول للتحديات التي يواجهها في العمل كل يوم. الآن حان دورك للتواصل معه والتواصل معه، بغض النظر عن مكان وجودهم، هناك محتوى رائع لهذا الشخص. كن حلا للمشاكل من لديه الخبرة لمساعدته في التغلب على هذه التحديات.

الأدوات المهمـة في هذه المرحلة:-

– التدويــن Blogging:

أنتج محتوى تعليميًا لأفضل عملائك على سبيل المثال، من خلال بيع “كاميرات المراقبة الخارجية”، يكون عملاؤك المستهدفون هم السلطات والحكومات والفنادق .. وهنا نعني متخذي القرار في هذه المؤسسات. صاحب الفندق أو رئيس قسم الدعم الفني بالفندق. ابحث عن مشكلته واكتبها وساعده في حلها اجعل الحياة أفضل من خلال تجاربك وكن شريكه في النجاح.

-الـتواصل الاجتماعي Social Media:

كل القنوات لها أغراض مختلفة، انتبه لعميلك واختر القناة المناسبة له للمحتوى الذي تقدمه.

-الـ SEO:

ليس من المنطقي التحدث عن مُحسّنات محرّكات البحث على موقع واضح وعميق فيما يتعلق بـ SEO، نظرًا لأنك هنا، فأنت تعرف بالفعل مدى أهمية ذلك، ولكن دعني أوضح أنه يجب عليك التوظيف استخدمه للوصول إلى جمهورك المستهدف، صدقني، لن تستفيد إذا كانت حركة المرور الخاصة بك عالية لا تستخدمه أو 10 ملايين متابع على Facebook. بمرور الوقت ستعتقد أنه ضار بالكاد إذا لم يكن مستهدفًا منذ البداية.

2 – التحويل Convert:-

هنا يمكنك تحويل العملاء المحتملين من مجرد أرقام وإحصاءات إلى أشخاص حقيقيين للتعامل معهم، أسهل أنواع الإرسال هو البريد الإلكتروني. نحن نتفق على أنك تقوم بعمل رائع في جذب العملاء المستهدفين، لذلك دعونا نحولهم إلى أشخاص. احتمالات حقيقية يمكنك مراسلتها ورحب بها ومناقشتها معهم.

كيف ذلك؟

إغراءهم! في المقابل، امنحهم شيئًا لمعرفته عنك. امنح زوار موقعك قيمة بناءً على كمية المعلومات التي تريدها واهتماماتهم. مثل تنزيل الكتب الإلكترونية، والاستشارات المجانية، مثل تنزيل “كيفية القيام”، وما إلى ذلك. الأدوات المهمـة في هذه المرحلة؟

– الـ Landing Pages:

إنها الصفحة التي تحتوي على المغناطيس وعادة ما تكون في شكل تنزيل نموذج إنه يقلل بشكل عام من الخيارات على الموقع حتى لا يصرف انتباه الزائر.

-الـ Call to Actions :

(محفزات الحركة!) استخدمها وفقًا للحركة التي يطلبها الزائر، مثل (انقر هنا لتنزيل هذا الفصل) (أرسل الآن) إلخ. نماذج الاتصال، حيث يملأ الزائر بياناته، وتأتي بأشكال مختلفة وتعتمد الصعوبة على الغرض، فمثلاً إذا كان الهدف من ملئه هو الرجوع إلى كتاب فهو غير منطقي. يتم طلب كمية كبيرة من البيانات في هذه المرحلة. والعكس صحيح.

3 – الإغـلاق Close:-

إنه فقط يحول العملاء المحتملين إلى عملاء .. مع العديد من الأدوات لتشجيع العملاء المحتملين التعامل مع شركتك، مثل عرض لإرسال استشارة مجانية إلى شريحة معينة من العملاء المحتملين على سبيل المثال بمعنى آخر، التحويل هو تحويل العملاء المحتملين القادرين على الشراء يرغب العملاء في الشراء، وهنا يبدأ عمل المبيعات.

الأدوات المهمـة في هذه المرحلة:-

– التسويق بالبريد :

إنها الأداة الأكثر بروزًا في هذه المرحلة، وأفضلها جميعًا. أعرف الفكرة السيئة للتسويق عبر البريد الإلكتروني ومقدار البريد العشوائي الذي يؤثر على سمعه، ولكن هنا نحن نتحدث عن عميل كان صديقك لفترة من الوقت والبريد الإلكتروني هو الطريقة المنطقية الوحيدة للتواصل معك الآن.

– الـ personalization:

يتعلق الأمر بالتحدث مع كل عميل عن هويته واسمه، وتتحدث عن مشاكله وتشاركه في تحدياته، وتتحدث . إنها وظيفتك!

4 – الرعـاية Nurturing :-

هذه مرحلة مميزة جدًا للتسويق الداخلي حيث تؤدي خدمة العملاء إلى الخبرة جرب تجربة العملاء معك تحدث عن كلامك الشفهي وجلب لك زوارًا جددًا قم بتحويلهم إلى عملاء متوقعين، ثم إلى عملاء، ثم إلى عملاء، وما إلى ذلك.

فوائد الـ Inbound Marketing:-

– أرخص وأكثر فعالية – النتائج قابلة للقياس – زيادة العملاء المحتملين – معدلات تحويل أفضل للعميل – زيادة قيمة العلامة التجارية – نتائج طويلة الأجل تستهدف السوق العالمية)

عيوب التسويق الداخلي Inbound Marketing:-

سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لعكس النتائج (على الرغم من وجود إعلانات مدفوعة الآن بتنسيق مفيد إذا كنت بحاجة إلى نتائج سريعة) – تحتاج إلى الخبرة والمهارات (يمكنك تعيين خبراء بأسعار معقولة)

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *