تسويق الكتروني جوجل, اهلا وسهلا بك عزيزي القارئ يشرفنا وجودك معنا في هذا المقال من شركة كليك المتخصصة في التسويق الالكتروني يشرفنا ايضا التعامل معك. شركتنا رائدة في مجال التسويق الالكتروني وبشهادة خبرائها وايضا بعملائها الكرام الذي يذكرونا بالولاء والثقة فيما نقدمه من خدمات التسويق الالكتروني ونجاح عمليات التسويق التي نخططها.
من المعروف ان شبكة الانترنت اتاحت الفرص الكثيرة للمقبلين عليها, منها العلم نعم عزيزي العميل تستطيع من خلال شبكة الانترنت وما تعطيه من مزايا وتطبيقات تجعلك تتعلم بطريقة الاون لاين وتحميل كتب مجانية او روايات سواء في الادب, العلوم, الاقتصاد, الطب او غيرها من مجالات الفروع دون اللجوء الي الكتاب التقليدي وايضا تقدم الفيديوهات العلمية, ايضا نستطيع من خلال شبكات الانترنت ان نستخدم مواقع التواصل الاجتماعي التي تهيئ لنا الظروف حتي نكون علي علم بالثقافات والعادات و التقاليد بين الشعوب الأخرى والتواصل مع مختلف الجنسيات, ايضا يتيح لنا الانترنت وسائل الترفيه التي تقضي علي اوقات الفراغ والشعور بالملل وذلك عن طريق تحميل العاب ترفيهيه  وممكن ان تكون مفيدة ايضا, لا تقتصر اهمية الانترنت فقط ايضا علي جانب الترفيه او العلم او الاطلاع بل تمتد الي عالم المكسب والربح والخسارة, فمن خلال شبكة الانترنت تستطيع ان تقوم بعمليات العمل واهمها هي عالم التسويق الذي اصبح في عصرنا الحالي مهم جدا وخصوصا التسويق الالكتروني علي شبكة الانترنت.

تسويق الكتروني جوجل

من منا لا يحتاج الي التسويق ؟

فالطبيب يحتاج الي فريق تسويق لعياداته, والمعلم يحتاج الي التسويق للمكان الذي يعطي فيه الدرس التعليمي, وايضا رجال الاعمال تحتاج الي دعم التسويق الالكتروني لتسويق منتجاتها, ايضا المصانع تتطلب وجود مجموعه من المسوقين كي تستعرض خاماتها او منتجاتها, فعالم التسويق الالكتروني مهم جدا في حياتنا اليومية فنحن بحاجه حتي الي تسويق انفسنا وعرض مهاراتنا وقدراتنا واظهار المزايا التي نمتلكها ونقاط القوة حتي يزداد علينا الطلب في المكان الذي نريد ان نعمل فيه او نمتلكه, تري عزيزي القارئ ان مجال التسويق الالكتروني امتدت مفهومة واهميته حتي الي انفسنا فتخيل معي مدي اهميته في المجالات الحياتية الأخرى!
فتجد ان من يمتلك القدرة علي تحليل وجمع البيانات وادارة الاعمال بشكل جيد جدا ومعرفة شخصية العملاء والمعرفة الجيدة بمهارات جوجل وكيفية الاعلان عليه ومحركات البحث سيو وايضا وضع خطة تسويق بارعة في نجاح اهداف التسويق والقدرة علي عمل مواقع الكترونية وايضا لدية مواقع التواصل الاجتماعي هو من يستطيع الوصول الي معدل جيد بل ممتاز في التسويق الالكتروني, وان كنت عزيزي القارئ غير ملم ببعض من العناصر التي ذكرنها فيما سبق تفحص مواقعنا كليك للتسويق الالكتروني وسوف تجد ما تريده من الخبرات التسويقية لدينا.
عزيزي القارئ في هذا المقال انت سوف تجد معنا كل ما تريد معرفته عن تسويق الكتروني جوجل, واذا كانت المرة الاولي في موقعنا انصحك ان تتصفح الموقع وسوف تجد الكثير والكثير عن عالم التسويق الالكتروني.
كي تدخل عالم التسويق  وتنجح فيه لابد عليك عزيزي القارئ ان تلم بمعرفة اساسياته والاستراتيجيات التي يضعها في الخطط التسويقية وايضا ما هي الفوائد التي تعود اليك عند استخدامك للتسويق الالكتروني سواء للمتطلبات او منتجات او خامات وغيرها من الامور؟ وايضا العيوب التي قد تعترض خططك التسويقية وكيفية التغلب عليها, بعد كل هذه المعارف وكيفية استغلالها فانت هنا في الوضع الصحيح لكي تتعرف معنا في هذا المقال عن كيف يتم استخدام اعلانات جوجل لنجاح التسويق الالكتروني ؟

ماهي الية تسويق الكتروني جوجل ؟

ممكن ان نقول ان هدف تلك الاعلانات هي زيادة عدد الزوار الي موقعك الالكتروني والرغبة في الشراء من منتجاتك التي تعرضها, فانت باستخدامك لإعلانات جوجل فأنت لابد  عليك ان تستخدم كلمات رئيسية في الاعلان يستطيع العملاء الوصول اليها وبالتالي الوصول الي اعلانك الخاص, فكيف تستطيع القيام بذلك ؟

اول الية / هي استخدام الكلمات الرئيسية

فما هي مفهوم الكلمات الرئيسية ؟

الكلمات الرئيسية هي في مثابة المفتاح كي تستطيع الدخول الي الاعلان فبدونها يفشل الاعلان التسويقي الذي قمت به.
فهي عبارة عن كلمات تعبريه تستخدمها كي تستطيع الوصول الي نجاح الحملة الاعلانية, فعندما تنجح في استخدام كلمات شائعة ممكن ان تحضر في ذهن العميل هذا يجعل اعلانك اكثر طلبا وزيادة من قبل العملاء المستهدفين.
فتطبيقا بمثال اذا كنت تمتلك شركة للمظلات والسواتر وتريد ان تقوم بحملة اعلانية كلمتها الرئيسية هي مظلات في مدينة الرياض, وعندما يقوم احد من العملاء باستخدام كلمة مشابه او تتضمن مفهومها , مثلا استخدامه لكلمة مظلات الرياض فسوف يظهر الاعلان الخاص بك مع محركات البحث جوجل او علي مواقع الكترونية اخري تنافس نفس المنتجات التي تعرضها, فهنا تتطلب منك عزيزي العميل كيفية استهداف الكلمات وتحليل شخصية العملاء والقيام بمدونات حتي يتم النقاش بينك وبين عملائك وتستطيع من خلالها ان تجمع المعلومات عنهم واستخدام كلمات رئيسية من الممكن ان العميل يستخدمها وقت تصفحه في شبكات الانترنت.

ثاني الية / هي مزاد الاعلانات

استهدافك عزيزي العميل لمزاد الاعلان هذا يجعل اعلانك يوصل بسرعة البرق. فعن ماذا تتكلم تلك الالية وكيف ندخل الي مزاد الاعلانات ؟

تسويق الكتروني جوجل هناك ما يسمي في مزاد الاعلانات للتسويق الالكتروني علي موقع جوجل باسم ترتيب الاعلان, فهو بمثابة ترتيب الاوليات في الظهور علي الواقع الالكترونية, فيتيح موقع جوجل مستويات ترتيبه تتمثل في الاول, الثاني, الثالث  وهكذا, كأنه من استطاع ان ينجح في استخدام الخطة الاعلانية بشكل صحيح, حيث من يستخدمها بشكل صحيح لمزاد الاعلان يدخل المرتبة الاولي في الظهور الاول في محركات البحث او المواقع الالكترونية المختلفة. فمن المؤكد عزيزي القارئ ان تريد ان تعرف كيف يتم ذلك ؟ فتعالي مع نستكمل باقي المقال. يمكن ان يحدث هذا الترتيب عن طريق 5 عناصر او استراتيجيات وهي كالتالي :

اولا : القيام بعرض الاسعار
هذه الخاصية تستخدم اولا او من الخطوات التي تقوم بها عزيزي القارئ في عمل خطة اعلانية وهي اعلان ممول  فيأتي لك خانة تحدد فيها المبلغ الذي تريد ان تدفعه في مقابل نقرة ينقرها العميل علي موقعك الالكتروني, ولا تقلق نهائيا فهذه المبالغ التي تمول بها تكون قليله جدا عن اسعار السوق التقليدي ومن الممكن اذا لم تنجح خطتك الاعلانية في الظهور في الترتيب الاول فيتيح لك موقع جوجل عند الاعلان بكل سهولة ويسر ان تغير من قيمة المبلغ المدفوع لتزيد من فرص النقرات وايضا الظهور في المرتبة الاولي, فهي المرتبة التي تجعلك اكثر عرضه للزوار والعملاء.

ثانيا : جودة الاعلان وصفحتك الخاصة بك
جوجل موقع ناجح وماهر في معرفة الصفحات التي تمتلكها عزيز القارئ فهذه الخاصية يستخدمها جوجل لمعرفة اي مدي يواكب اعلانك التسويق مع موقعك الالكتروني الذي يستهدفه العملاء, وليس هذا فقط بل يتم تقيم الاعلان عن طريق ما يسمي بنقاط الجودة التي يمكنك عزيزي القارئ ان تقوم بمراقبتها وايضا متاح لك الفرصة الكبرى في تحسينها وذلك من ضمن حسابك علي اعلانات جوجل.

ثالثا : الترتيب الأدنى  لنجاح اعلانك
نجد انك لابد عليك ان تحدد الحد الأدنى الذي من الازم ان يوجد في اعلانك التسويقي ليتم عرضه حتي تتمكن من تحسين جودة اعلانك اذا وجدت من خلال  نقاط الجودة نقاط ضعيفة فتستطيع تحسينها حتي تظهر في المرتبة الاولي من مزاد الاعلان.

رابعا : سياق او محتوي البحث
كي تدخل مزاد الاعلانات يجب ان تساق محتوي البحث ومحتوي الاعلان التسويقي فيجب عند حساب ترتيب الاعلان, يجب ان تكون استراتيجيتك التسويقية لنجاح الاعلان متضمنة :

1_ الكلمات التي يستخدمها العميل والكلمات الرئيسية للإعلان.
2_ الوقع الجغرافي  يجب ان تحدد المكان المحدد الذي تريد استهداف عملائك فيه وذلك وقت البحث.
3_ يجب ان تدخلك في حسبانك الجهاز الذي يستخدمه العميل هل كمبيوتر ام هواتف جوالة او محمولة.
4_ الاعلانات التسويقية التنافسية الأخرى التي تنافسك في الظهور في نتائج البحث ومراتب المزاد الاعلاني.
5_ اشارات العميل او المستخدم.

خامسا : معلومات الاعلان الاضافية وايضا اشكال الاعلانات التنافسية الأخرى
تسويق الكتروني جوجل يجب للمسوق الالكتروني ان يمتلك قاعدة بيانات للشركات المنافسة له في عرض نفس المنتجات, حتي يستطيع استخدامها في الاوقات التي تشابه ذلك وهي معرفة الاعلانات الأخرى للشركات التنافسية.
فالنقطة الخامسة تتضمن عنصرين وهما كالتالي :
العنصر الاول / وهو المعلومات الاضافية التي يتحها لك موقع جوجل وتتمثل كما يلي :
أ_ رقم التليفون.
ب_ روابط اخري مفيدة لموقعك الإلكتروني.
ج_ وضع اشكال اخري للإعلان.
العنصر الثاني / وهو اشكال الاعلانات التسويقية التنافسية الأخرى وذلك يجب ان تعرفها حتي تتمكن من البعد عن التقليد واستخدام تقنيات ممتازة لعمل خطط اشكال اخري للإعلان الخاص بك.
وبعد ان عرفنا مزاد الاعلان الذي كان يتضمن بعرض الاسعار والمبلغ الذي تدفعه مقابل النقرات فمن الواجب علينا من شركتنا كليك ان نعرفك عزيزي العميل عن المبالغ المتاحة وعروض جوجل الذي تدفها في اعلانك في اخر المطاف.
كما ذكرنا من قبل فانت تحدد المبلغ الذي تريده لإنفاقه يوميا علي حملتك الاعلانية ولا تقلق عزيزي القارئ فسوف تجد ان موقع جوجل لا يقوم بتحصيل الرسوم الي عندما يقوم احد الزوار او العملاء بالنقر علي الاعلان والانتقال منه الي موقعك الالكتروني, وكما عرفنا انك من السهل ان تغير من القيمة المدفوعة فعندما يكون الاعلان ناجح واكثر ترويجيا فيتم مضاعفة الميزانية اليومية كي تزيد او تلاحق عدد النقرات المتضاعفة.
فلنجاح اعلانك التسويقي لا يتطلب فقط مجرد معرفة مزاد الاعلان او استخدامك للكلمات الرئيسية او سياق محتوي اعلاني كل هذا لا يؤدي الي نجاح الاعلان بل يشتمل ايضا علي كيفية حساب الاستثمار التجاري الذي يعود اليك وايضا مراعاتك للوقت.

استثمار الوقت
يجب عليك في بداية الامر منذ نشأة اعلانك الالكتروني ان تهتم به والتطلع علي جديد يحدث فيه وسوف تجد انك في البداية عليك ان تزور او تدخل اعلانك مرة كل اسبوع وتقضي فيه مجرد نص ساعة او ساعة كاملة حتي يرتاح بالك علي اداء الاعلان والنقرات التي حصلت عليها من قبل الزوار.

الاستثمار المالي
يجب عليك عزيزي العميل في نجاح شركتك وتسويقك للمنتجات التي تعرضها علي الموقع الالكتروني ان تحدد ميزانية محددة ومتخصصة للتسويق الالكتروني ولا تدخل الامور في بعضها حتي تستطيع ان تعزز النشاط التجاري لك.
وفي نهاية المقال احب ان اخبرك انك من الممكن الاستغناء عن القيام بالخطط التسويقية بنفسك وتلجأ الي الحملات الذكية للقيام بالعمل بدلا منك او الخيار الامثل هو حصولك علي مسوق الكتروني لديه خبره واحترافية في ادارة حسابك الالكتروني وسوف تجد اننا متاحون في اي وقت للعمل معنا من شركة كليك للتسويق الالكتروني.

×