7 طرق لـ تسويق المطاعم والكافيهات | جمهور لتسويق المطاعم والكافيهات – دائمًا ما يكون سوق المطاعم والمقاهي متضخمًا، ويعني التضخم أن منافسيك يزدادون كل يوم، حيث تزداد المنافسة، وتقل النسبة المئوية للسوق كمطعم أو مقهى، لذلك يجب عليك وضع خطة قوية قوية لتضمن لك فترة طويلة مشروع ناجح مصطلح.

في هذا المقال نوفر لك خطوات تسويقية كشركة تسويق رقمي، بعضها ضروري والبعض الآخر لتكون متقدمًا على المنافسة. اقرأ حتى النهاية:

7 طرق لـ تسويق المطاعم والكافيهات | جمهور لتسويق المطاعم والكافيهات

 1. تقييمات قوقل ماب 

  • تؤكد الإحصائيات أهمية المراجعات للمطاعم:
  • 92٪ يقرؤون تقييمات المطعم.
  • 33٪ لن يأكلوا أبدًا في مطعم حاصل على 4 نجوم أو أقل.

نظرًا للإحصائيات غير الواضحة، تعد تقييمات المطاعم والمقاهي مهمة جدًا ويجب أن يكون لديك خطة للحصول على أعلى نسبة مئوية من التقييمات العالية. تستخدم معظم التطبيقات الشائعة أساليب اختراق النمو للحصول على أعلى نسبة مئوية من التقييمات العالية، وهو ظهور إشعارات الشهادات من العملاء الذين يشعرون بالرضا التام عن الخدمة.

مثال: بعد الشراء من تطبيق توصيل الطعام يطلب منك التطبيق تقييم توصيل الطعام + المطعم، إذا كان تقييمك 5 نجوم فهذا يعني أنك راضٍ عن الخدمة المقدمة لك، لذلك ستقيم التطبيق 5 نجوم.

أنا شخصياً أعرف أحد مالكي أحد أكثر التطبيقات شعبية في المملكة العربية السعودية، وقد ذكر أنه باستخدام هذه الإستراتيجية، ارتفع تصنيف التطبيق من 3 إلى أكثر من 4.2 في فترة زمنية قصيرة للحصول على أعلى تقييم في مطعمك أو مقهاك، اسأل العميل بعد الانتهاء من التجربة، كيف كانت التجربة وكيف يمكننا تحسين تجربتك، واطلب منه تقييم ما إذا كان لديه تجربة خاصة.

2. استخدم (Google My Business) لعرض المطاعم أو المقاهي في محركات البحث

للظهور في محركات البحث، يجب عليك استخدام Google My Business. يتيح لك تسجيل موقع مطعم أو مقهى وتأكيده عن طريق إرسال رسالة إليك في البريد ستتصل بك على موقع الويب الخاص بك. تحتوي الرسالة على رمز لتأكيد أنك مالك العنصر. بالطبع، يتيح لك Google My Business القيام بالعديد من الأشياء، مثل:

  • الرد على تعليقات العملاء
  • اضافة صور احترافية
  • تصميم اشعارات للعروض
  • اضافة رقم الهاتف + الموقع الإلكتروني

يمكنك الظهور على خرائط Google بدون “نشاطي التجاري على Google”، ولكنك لن تكون قادرًا على التحكم في العديد من الأشياء، فإن Google My Business هي الطريقة الصحيحة لإدارة المطاعم والمقاهي.

 3. اضف صور احترافية 

من أجل تسويق مطعمك ومقهىك بشكل صحيح، يجب عليك استخدام مصور محترف لمطعمك أو مقهاك، ولا تنس أهمية الصور في التجارة الإلكترونية، وينطبق الشيء نفسه هنا حيث يزيد التصوير الفوتوغرافي الاحترافي من مبيعات المطاعم أو المقاهي ويستثمر فيها يحصل المصورون المحترفون على نسبة عالية من المبيعات، في المتوسط ​​، 25٪.

4. الموقع وكبار المسئولين الاقتصاديين

يعتبر موقع الويب وتحسين محركات البحث إحدى استراتيجيات التسويق المتقدمة للمطاعم والمقاهي. يمكن أن يساعدك موقع الويب في عرض منتجاتك وتصميم قوائم الطعام الإلكترونية، خاصة بعد جائحة Covid-19 وإجبار المطاعم والمقاهي على تقديم قوائم إلكترونية لهم. المنتج، ولكن من خلال زيادة ظهورك على محركات البحث، سيظهر موقع الويب الخاص بك أمامك. العملاء الذين يبحثون عن الطعام الذي تقدمه، يمكن لمحركات البحث تغيير مسار مشروعك للأفضل.

بالإضافة إلى الفوائد التي تحصل عليها من خلال موقع الويب الخاص بك (أي الحملات الإعلانية)، يمكنك أيضًا إنشاء حملة توجه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك لطلب الطعام + جمع بيانات العملاء الخاصة بك لتجديد النشاط التسويقي لهم مجانًا.

 5. الحملات الإعلانية 

لا تفترض أنه بمجرد فتح متجر أو مطعم أو مقهى، سيأتي العملاء إليك، مع وجود العديد من المنافسين والمطاعم والمقاهي، فإن الحملة الإعلانية أمر لا بد منه للحصول على المزيد من العملاء، خاصة في البداية عندما.

استخدم جميع المنصات الإعلانية مثل Instagram و Snapchat و Google وما إلى ذلك، ولكن استخدمها بذكاء، مما يعني أنك تضع خطة إعلانية ليس فقط للعميل، ولكن تستخدمها على نطاق واسع، والوصول إلى العميل والحصول على بياناته (البريد الإلكتروني) ) اعرضه مجانًا في أي وقت.

 6. العروض 

  • يمكن أن تجذب العروض العملاء وتحفزهم على زيارة مطعمك أو مقهاك، ولكن لا تنس أن العرض يجب أن يكون في صالحك.
  • نسبة خصم على مشروب أو أكله معيّنة.
  • خصم بمناسبة الإفتتاح.
  • خصومات ثابتة على الغداء أو أنواع قهوة مختارة.
  • استمتع بقهوة مجانية مع أحد أصدقائك.

7. الاستفادة من خدمات الجمهور لحلول التسويق

تمنحك شركة جمهور للتسويق الرقمي حزمًا لتسويق المطاعم والمقاهي للحصول على نتائج أثناء الحدث، ثم بناء قاعدة عملاء يمكنك الوصول إليها في أي وقت (مجانًا)!

 عن  الجمهور 

شركة سعودية في مجال التسويق الرقمي، هدفنا هو مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير خطط تسويقية عالية المستوى وبناء جماهير عالية الولاء.

×