ازدادت المشروعات عبر الإنترنت كثيراً في الآونة الأخيرة إلى أن أصبح حجم المنافسة كبير للغاية ويكاد يكون من المستحيل أن تقوم بالتسويق لمشروعك بالطرق التقليدية. على الصعيد الآخر، أصبح المستهلكين والعُملاء على دراية واسعة بطرق التسويق التقليدية ولذلك أصبحت هذه الطرق لا تأتي بثمارها على الأرجح. يبحث العُملاء والمستهلكين في الوقت الراهن عن كُل ما هو جديد ومميز في عالم الإنترنت الكبير. لذلك، إذا أردت أن تجذب انتباه المستهلكين والعُملاء إلى ما تقدمه سواء كانت منتج أو خدمة، عليك أن تتعرف على كُل طرق التسويق الحديثة عبر الإنترنت. يقدم هذا المقال طرق التسويق المبتكرة لهذا العام.

 

مفهوم التسويق الحديث

التسويق يُعتبر التسويق من العناصر الأساسية لنجاح أي مشروع مهما كانت الفئة أو المنتج أو الخدمة الذي تقوم بتقديمه. تغير مفهوم التسويق كثيراً خلال السنوات الماضية وذلك بتغير الحالة الاقتصادية وتوجهات العُملاء والمستهلكين. كان التسويق يُعَرف سابقاً على أنه العملية التي تقوم من خلالها الشركة بعرض المنتجات والسلع والخدمات لجذب أكبر عدد من العُملاء وبالتالي تعظيم هامش الربح. بمعنى آخر، كان الهدف الأساسي هو إجبار المستهلك بشكل ما على شراء السلعة أو الاستعانة بالخدمة بغض النظر عن احتياج العملاء وبالتالي تعظيم الأرباح وزيادة حصة الشركة بين مُختلف المنافسين. لقد كان هذا المفهوم يتماشى بشكل جيد مع المشروعات والبيئة التنافسية التي كانت موجودة في هذه الفترة. وذلك أمر طبيعي نظراً لان كُل مجال كان يحتوي على بعض من الشركات المعروفة وبالتالي لم تكن حجم المنافسة كبيراً بشكل يجعل المستهلكين والعُملاء في حيرة من أمرهم.
بدخول الإنترنت إلى حياتنا على نحو كبير واستمرار تزايد إقبال الأفراد على استخدام الإنترنت في التسوق، أصبحت الشركات تتسارع لدخول مجال البيع والشراء عبر الإنترنت وبالتالي ازدادت حدة المنافسة كثيراً. مع هذه التغيرات الجديدة، أصبح من المنطقي أن تتغير مفاهيم التسويق الحديثة بالتنسيق مع مُجريات العصر الراهن والبيئة التنافسية والرقمنة بشكل عام. تحول الهدف الأساسي من التسويق من إجبار الأفراد على شراء ما تقدمه إلى معرفة ما يحتاجه العملاء والمستهلكين والعمل على تقديمه على النحو الذي يلفت انتباههم في أقصر وقت وأعلى كفاءة وجودة وبأسعار تنافسية.

 

طرق التسويق المُبتكرة

من الطبيعي أن تتعدد طُرق التسويق وأن تتسم بالابتكار وذلك نظراً لهيمنة الرقمنة والتكنولوجيا على عوامل البيع والشراء عبر الإنترنت. ظهرت الكثير من طُرق التسويق الحديثة التي لاقت إقبال الكثير من العُملاء والمستهلكين الذين يقوموا بالشراء والبيع عبر الإنترنت. أظهرت الدراسات الحديثة أن طرق التسويق التالية هي الأكثر فاعلية في جذب العُملاء، لاسيما للمشروعات الجديدة كما هو موضح أدناه:

  1. صفحات الويب

تُعرف صفحات الويب على أنها الصفحات الإلكترونية التي تقوم المشروعات بإنشائها عبر الإنترنت باسمها. تقوم هذه الصفحات بتعريف الجمهور المستهدف عن ماهية الخدمات والمنتجات التي تقوم الصفحة بتقديمها وتقوم بعريف الرؤية والرسالة بشكل واضح وأيضاً سياسة التسعير والتوصيل والاستفسارات. تُعتبر صفحات الويب من أهم طرق التسويق في العصر الراهن وذلك لأنها تُعتبر الواجهة الأساسية والداعمة التي يزورها العُملاء والمستهلكين قبل أن يقوموا بالطلب. ازدادت أهمية صفحات الويب كثيراً في الآونة الأخيرة وذلك بسبب التقييمات التي أصبحت تُعطى لكُل مشروع والتي تُحدد مدى انتشار المشروع وجودة الخدمات والمنتجات التي يقوم المشروع الإلكتروني بتقديمها بُناء على ردود أفعال المستهلكين.

  1. محتوى مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت صفحات الويب من الصفحات التي عادةً ما يُقبل عليها العُملاء والمستهلكين من جميع الفئات للبحث عن الخدمات والمنتجات التي يحتاجونها. تُعتبر مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة هائلة ومُربحة لمعرفة احتياجات وتوجهات العملاء وليس هذا فقط، بل أيضاً لتقديم المنتجات والخدمات على الجمهور المستهدف وعرضها على النحو الذي يتوافق مع الترندات الحالية. لذلك، يُعتبر المحتوى الذي تقوم بتقديمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو عامل الجذب الذي يُمكنك من الحصول على عدد كبير من العُملاء والزوار. يُمكنك أيضاً ربط صفحة الويب الخاصة بك بالمواقع عبر الإنترنت وبالتالي يُصبح المستهلك أمام مُحتوى كامل ومُتكامل وبالتالي تزداد نية الشراء.

  1. البث المباشر

يُعتبر البث المباشر لعرض المنتجات والخدمات أحد أهم الطرق الحالية للتسويق. حيث يميل الكثير من الأشخاص إلى الاطلاع على ما تقدمه قنوات البث المباشر وغالباً ما يُمكنك تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة إذا ما قُمت باستخدام واحد من مشاهير السوشال ميديا في هذا البث. يُمكنك أيضاً أن تربط البث المباشر بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك كما يجدر بك الإِشارة إلى صفحة الويب الخاصة بك في كُل بث حتى يزداد عدد المشاهدين وبالتالي تزداد فرصة تحولهم من مُجرد متابعين إلى عُملاء.

  1. اشتراكات مجانية

أصبحت الكثير من المشروعات الآن تقدم اشتراكات مجانية في الخدمات الترفيهية التي يقبل عليها الكثير من الأفراد على مستوى العالم العربي. انقر هنا لتطلع على أحدث اشتراكات موقع كازينو احلى بت. يُقدم احلى بت فرصة لجميع الراغبين في الحصول على خدمات ترفيهية مجاناً تماماً وبدون اشتراكات مسبقة. تستطيع الاستمتاع بالألعاب والبث المباشر للمباريات والحصول على فرصة للرهان على الفريق المفضل من خلال الاشتراك المجاني مع احلى بت.

احجز مقعدك الآن وشاهد أفضل المباريات واستمتع بأحدث الألعاب مجاناً! تنتظرك هدايا ترحيبية حصرية!

×