تحسين محركات البحث SEO – دليل تحسين محركات البحث للمبتدئين 

أريد أن أضع موقع الويب الخاص بي على الصفحة الأولى لـ Google، لكني لا أعرف من أين أبدأ

تتعرف Google على أولئك الذين يهتمون بموقعهم كما ترشدهم ويقومون بذلك بشكل جيد، وينعكس ذلك في تأييد وتقييم موقعك من قبل الزوار. هذا يترجم إلى إحصائيات حركة المرور والروابط الخلفية وقوة الترحيل.

. “حركة المرور العضوية هي مقدار حركة المرور التي يحصل عليها المستخدمون من Google بعد البحث عن موضوع يحتاجون إليه. وأخيرًا، سلطة المجال هي رقم يقيس موثوقيتنا وأهميتنا على الإنترنت على مقياس من 1 إلى 100.

.Backlinks هي روابط إلى موقعنا على شبكة الإنترنت موجودة على مواقع أخرى. إنهم الصوت الذي يدعم معرفتنا، دون إضاعة الوقت، فلنبدأ! وتجربتنا.

أخيرًا، سلطة المجال هي رقم يقيس موثوقيتنا وأهميتنا على الإنترنت بمقياس من 1 إلى 100. زيادة هذه الأرقام مهمة، تمامًا مثل بناء منزل، لا يحدث ذلك بين عشية وضحاها. هذه مقدمة موجزة لمجموعة الأشياء التي يجب عليك القيام بها لتحسين موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، بالنسبة لمحركات البحث، كلما بدأت مبكرًا، كان ذلك أفضل تأخذ قائمة التحقق من مُحسّنات محرّكات البحث هذه حرفيًا، ويمكننا أن نؤكد لك أن موقع الويب الخاص بك سوف ينطلق ويعمل ضد المنافسة. تقول Google إن الأمر يشبه بناء منزل، لذا لا يمكنك بناء الجدران ثم رسم المخططات. كلما قمت بتحسين استراتيجيتك بعد كل تغيير أو إضافة إلى موقع الويب الخاص بك، كانت النتائج أفضل. ولا تضيعوا الوقت، لنبدأ!

ادوات تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث SEO - دليل تحسين محركات البحث للمبتدئين pdf

إعدادات google search console

إنها الأداة المفضلة لتحسين محركات البحث (تعمل كوسيط بين مُحسّنات محرّكات البحث وجوجل. باستخدامها، يمكنك التأكد من أن Google تفهم صفحات موقعك على الويب وتأخذها في الاعتبار عند إنشاء صفحات النتائج الخاصة بها أو SERPs). من ناحية أخرى، يعرض معلومات مفصلة حول استعلام البحث الذي أدى إلى الزيارة بالنسبة إلى موقعك على الويب، أداء الصفحات الفردية داخل نطاقك (مرات الظهور والنقرات)، واكتشاف الأخطاء، وقياس معدل التحويل أو نسبة النقر إلى الظهور (CTR) (والمزيد. يمكن تكوين كل هذه البيانات والمعلومات بناءً على الفترات الزمنية بالإضافة إلى مجموعة أجهزة التصفية (التي يتيح لك التخطيط لاستراتيجية تحسين دقيقة وواضحة.

تأكد من تحميل ملف Sitemap

في Search Console، يعد ملف Sitemap برنامجًا يساعد Google في قراءة صفحاتك وتصنيفها بشكل صحيح. على سبيل المثال، تتيح لك ملفات تعريف الارتباط هذه الإشارة إلى الصفحات التي تنتمي إلى فئة معينة والصفحات الأكثر صلة من غيرها. ستساعدك معرفة ما إذا كان لديك خريطة موقع على فهم مدى روعتك الآن.

تدقيق تحسين محركات البحث

يجب أن تعرف حجم موقع الويب الخاص بك. في وحدة تحكم بحث Google، يمكنك معرفة عدد الصفحات المفهرسة في محرك البحث. ماذا يعني “الفهرس”؟ هو موقع الويب الخاص بك في نتائج بحث google، في حالة البحث، يمكنك أحيانًا العثور على صفحات موقع الويب في google، على الرغم من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على مئات المقالات والصفحات، تجد في نتائج بحث Google، لا يوجد سوى صفحتك الرئيسية. سيساعدنا توضيح هذا من البداية على فهم التضاريس التي سنتعامل معها. تأكد من أن أهم صفحاتك لا تحتوي على علامات “بلا فهرس”

تحسين محركات البحث على الموقع

تحسين محركات البحث على الصفحة: تحسينات أولية على موقع الويب الخاص بك، فلنبدأ النجارة!

بعد التحقق، ربما تعرف إلى أين أنت ذاهب حاليًا. تذكر: بعد التحقق، ربما تعرف إلى أين أنت ذاهب حاليًا. الآن، باستخدام أدواتك والاستفادة من كل ما تعلمته، يمكنك أخيرًا رفع هيكل منزلك، وربط الأعمدة والخرسانة، وإنشاء جدار.

يجب أن يركز كل ما تفعله على تحسين موقع الويب الخاص بك على Google.

تسويق المحتوى

رغبات العملاء يكتشف البحث عن كل عميل جديد في صناعتك أن إنشاء محتوى ليتم تصنيفه في Google ليس مهمة عرضية. قبل البدء في كتابة مقال أو تسجيل مقطع فيديو، تعد أبحاث السوق خطوة مهمة في تحقيق أهدافك المرجوة. اكتشف ما يهتم به عملاؤك بشأن منتجك أو خدمتك ستسمح لك معرفة اتجاه السوق بإنشاء محتوى قيم ومساعدتك في جذب المزيد من العملاء المحتملين، وبالتالي زيادة مبيعاتك.

تخطيط المحتوى بمجرد أن يكون لديك موضوع واضح، يجب أن تحدد بوضوح أهدافًا لكل جزء من المحتوى تريد إنتاجه. سيساعد إنشاء خطة محتوى في تسهيل مهمة إنشاء المحتوى. سيساعدك أيضًا على فهم المشكلات التي يجب أن تغطيها كل مقالة والجمهور المستهدف لكل جزء من المحتوى وكيفية التعامل معه حتى ترضي رغبات المستخدم وما يبحث عنه.

الكلمات المفتاحية

ابحث عن الكلمات الرئيسية لكل مقال تخطط لنشره بعد إنشاء النص الأساسي والمخطط العام للمقال، قم بإجراء تحليل أكثر تعمقًا للكلمات الرئيسية حول الأسئلة الرئيسية التي تريد الإجابة عليها في المقالة. سيساعدك هذا في اكتشاف الاستفسارات المحتملة التي لم تتوقع تغطيتها في المقالة والتأكد منها استخدم الكلمات الصحيحة لعناوين النص وأقسامها الفرعية.

تحسين محركات البحث خارج الموقع

وسائل التواصل

الترويج للمحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني غالبًا ما يجد الأشخاص نشر معلومات حول منتجاتك مزعجة أو مسيئة. على الرغم من أن التسويق الخارجي يعتبر استراتيجية إعلانية بهذه الطريقة، إلا أن مشاركة المحتوى الخاص بك لمساعدة مجتمعك يمكن أن يكون له تأثير. المقابل. لكي يكون هذا التكتيك عدوانيًا، من المهم توفير الكثير من القيمة في الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني أولاً. بهذه الطريقة، عندما تطلب منهم زيارة موقع الويب الخاص بك مقابل توسيع المعلومات حول موضوع ما، سيكون الانطباع كما تريد.

الروابط الخلفية

للحصول على مزيد من الوضوح على الإنترنت من خلال الكتابة عن خبرتك في أكثر المواقع شهرة على موقعك، فإن الاختصار الفعال هو التدوين حول عملك على مواقع أخرى وربطها بموقعك. هذا يعني أنك، كخبير، سوف تكتب على موقع شخص يتمتع بتقدير أعلى ومكانة أقوى منك. سيستفيد مالكو المنصات من المحتوى الخاص بك لأنه يولد حركة مرور موقعه على الإنترنت، ستتاح لك الفرصة للترويج لموقعك على الويب على موقعه والوصول إلى جمهور مهتم بالموضوع.

صيانة تحسين محركات البحث

راجع الاحصائيات

عرض إحصائيات البحث عن وحدة التحكم لمنشوراتك وصفحاتك

في حين أن جميع جهودك حتى الآن مدعومة بالتحليل السابق، لا شيء يساعدك على تحقيق أقصى قدر من النتائج مثل التغيير والتبديل المستمر والتحسين. في google search console، يمكنك الانتقال إلى قسم الأداء لمعرفة الاستعلامات التي تظهر أكثر من غيرها في صفحة نتائج البحث والاستعلامات التي تم إطلاقها إنشاء زيارة إلى موقع الويب الخاص بك. مسلحًا بهذه المعلومات، يمكنك الحصول على صورة دقيقة إلى حد ما عن التغييرات التي يجب إجراؤها لجعل المحتوى مطابقًا تمامًا لما يبحث عنه الأشخاص بالفعل.

×