الموقع التاسع : علي اكسبرس , مرحبا وتشرفينا بنا في وجودك هنا عزيزي العميل في منتدي الخاص بشركة كليك , الشركة المتخصصة في مجال التسويق الالكتروني في مصر ودول الوطن العربي , هنا حيث الجد والاجتهاد في العمل , هنا حيث التعاون بين الموظفين لدي شركة كليك , هنا حيث التعامل المستديم والثقة العالية بين الشركة والعملاء الخاصة بها , هنا حيث التطوير والمزايا بشكل دائم ومستمر , ليس فقط وحسب بل شركتنا المكرمة تتمتع بالكثير من الموظفين وفرق العمل وكلا منها متخصص لما يكلف به , فتتميز شركة كليك انها تمتلك فريق للعملاء , وفريق من العلاقات العامة , وفريق من معالجة المعلومات التكنولوجيا , وفريق ادارة المواد البشرية , وفريق حل الأزمات التي من الممكن ان نقابلها في سير الخطط التسويقية ليس فقط وحسب بل هناك كفاءة عالية في الشغل تختلف من عميل لأخر تبع لاختلاف المنتجات والادوات التي يلجأ بها الينا لكي نقوم بتسويقها علي اكمل وجه ممكن , وهذا تبعا عن أراء كل العملاء الذين سبق لهم التعامل معهم في شركة كليك فلعلك تسأل عزيزي العميل ماذا تقدم لك اليوم شركة كليك في منتداها العظيم , فاليوم في هذا المقال سوف نتكلم علي أهم مواقع الكترونية في التسويق الالكتروني وهو الموقع الشهير علي اكسبرس , فماذا عنه اليك كل ما يلي :

ماذا عن موقع علي اكسبرس ؟

موقع علي اكسبرس هو من المواقع الالكترونية الشهيرة في التسويق الالكتروني الذي تم اصداره في عام 2010 من قبل دولة الصين , واصبح من المواقع التجارية الدولية التابعة لموقع ايباي الشهير للاستيراد والتصدير , موقع علي اكسبرس معروف عنه انه من المواقع الخاصة بالسوق تبع التجزئة وذلك لأنه يضم الكثير من السلع والمنتجات الاستهلاكية التي قد يحتاج اليها المستهلك في مأكله ومشربه وملبسه وجميع احتياجاته الشخصية والحياتية , متوفر في تلك الموقع شركات مختلفة منها شركات عالمية كبيرة , واخري مشروعات صغيرة , ويقوم موقع علي اكسبرس بتدعيمها حتي تنجح وتستطيع أن تثبت نفسها بكفاءة بين تلك الشركات الكبيرة والشهيرة والعالمية فتعال  معي عزيزي العميل لنتعمق أكثر في دراسة موقع علي اكسبرس , فنقدم لك في هذا المقال اليوم بعد عرفنا عن نشأة تلك الموقع , تعالي معي لتتعرف علي كل ما يلي :

اولا / ما هي مزايا موقع علي اكسبرس في التسويق الالكتروني ؟

اولا:

من أكبر المزايا التي يشتهر بها موقع علي اكسبرس عن المواقع الإلكترونية الأخرى مثل أمازون وايباي , أن جميع السلع والمنتجات التي يتم عرضها عليه من قبل الشركات الكبيرة أو الصغيرة تكون في اسعار منخفضة جدا مقارنة مع المواقع التسويقية الالكترونية التي تم ذكرها من قبل , وتتميز أكثر بالانخفاض إذا كانت تلك المنتجات أو السلع ذات صناعة من دولة الصين.

ثانيا :

يعد من المواقع الأكثر شهرة بين المواقع التسويقية الالكترونية , وذلك لأنه يتنافس معهم في كونه الأكثر المواقع تضمينا لكثير من المنتجات المختلفة سواء السلع الغذائية , أو الملابس وعالم الأزياء والفاشون , أو الاكسسوارات , أو الالكترونيات والاجهزة الكهربية , وغيرها وذلك كله بمختلف الأسعار والأشكال والموديلات والماركات الوطنية والمستوردة , فجميع من يقوموا باستخدام هذا الموقع يعلموا جيدا أنهم سوف يجدوا كل ما يحتاجونه في هذا الموقع.

ثالثا :

كل المستهلكين في هذا الموقع يعتمدون عليه اعتمادا كليا حين الشراء منه من المنتجات الصينية , وذلك لأن هذا الموقع من المواقع الصينية الشهيرة التي يكون موثوق فيها , وذلك لأنه يعد من المواقع الالكترونية التابعة لمجموعة علي بابا العالمية.

رابعا :

تبعا للإحصائيات العالمية التي يتم درسها علي المواقع الالكترونية , فنجد أن كثير من العملاء والزوار لتلك الموقع متداولو الشراء عليه , وهذا لأن موقع علي اكسبرس يعمل علي اتاحة العميل أن يقوم باسترجاع السلع التي قد تم شرائها , وذلك بشرط أن تكون تلك السلع فيها عيبا أو خطأ ما , وتقوم ايضا الشركة بتعويض عن مصاريف الشحن التي قمت بدفعها.

خامسا :

يتميز موقع علي اكسبرس أنه من المواقع التي تتعد فيه طرق الشحن , وهناك تعاقد مع شركات شحن كبيرة , وايضا من الممكن أن يكون الشحن مدفوع الأجر أو بشكل مجاني.

سادسا :

يتيح موقع علي اكسبرس للزوار أن يقوموا بشراء جميع ما يحتاجون اليه من خلال الهاتف المحمول , وذلك لأن ذلك الموقع يعمل علي اتاحة وتدعيم نظام الاندرويد وايضا  الأي أو أس.

سابعا :

وجود وسائل متعددة ومختلف في طرق الدفع علي هذا الموقع , التي قد تكون عبر بطاقات ائتمانية , أو الفيزا , أو الدفع الفوري , أو الدفع عبر الكاش , أو الدفع من خلال الحسابات البنكية , أو الدفع بعد الاستلام , وليس فقط وحسب بل يوجد ايضا الدفع من خلال خدمة ويسترن يونيون , أو عبر خدمة الويب موني , او من خلال الخدمة التي تقدمها شركة ايباي المميزة وهي خدمة أبلاي.

ثامنا :

هذا الموقع أمن جدا من الهاكرز وسرق حسابات العملاء , وذلك لأنه مزود بحماية كبيرة جدا من نورتون وايضا سيتلوك ويب سيت سكيروتي , التي تمتاز بحماية قواعد البيانات الخاصة بكل العملاء لدي موقع علي اكسبرس.

تاسعا :

موقع علي اكسبرس يتيح للمستهلك أن يقوم بالدفع الطرق المختلفة كما ذكرنا من قبل  وايضا يقوم ذلك الموقع بإتاحة العملاء أن يقوم بالدفع من خلال أي عملة يريدونها دون وجود اي ضرر , تبعا لعملة بلدك.

عاشرا :

يستطيع عملاء ومستهلكي موقع علي اكسبرس أن يقوموا باستخدام الموقع من أي لغة يريدونها , حيث نجد أنه موفر للغة العربية , والإنجليزية , والفرنسية , والروسية ايضا.

الحادي عشرا :

موقع علي اكسبرس ايضا يمكن للمشتري بعد أن يشتري المنتج ويقوم باستلامه من الممكن جدا أن يقيم تلك المنتج والتعبير عن أراءه في المنتج والشركة التي تم الشراء منها.

الثاني عشرا :

هناك خاصية يعرضها موقع علي اكسبرس للعملاء الخاصة به , هو أن يمكن للمستهلك أن يقوم بتتبع المنتج الذي تم شراؤه حتي يصل اليه , وذلك من خلال تتبع موعد وصول المنتج.

الثالث عشرا :

من خلال موقع اكسبرس يمكنك ان تحصل علي كوبون بمجرد انشاء حساب خاص بك مقابل 3$ فقط.

الرابع عشرا :

يتميز موقع علي اكسبرس بخاصية تسمي باير بروتكشن  ( أمان الشرء ) , وتلك الحماية تتميز أنها تحمي للمشتري حقوقه وقت الشراء وايضا وصول المنتجات اليه.

الخامس عشرا :

موقع علي اكسبرس يسهل علي جميع جمهروه , حيث يقوم المشتري أو العميل بتجميع نقاط علي كل المبالغ التي يقوم بصرفها في هذا الموقع.عزيزي العميل بعد أن عرفنا عن مواصفات ومميزات موقع علي اكسبرس , وتوضيح أنه من أهم المواقع الالكترونية الشهيرة في عالم التسويق الالكتروني , من الواجب ايضا من شركة كليك أن تقوم بتوضيح عيوب تلك الموقع فاليك كل ما يلي عزيزي العميل :
اولا : أن من الممكن جدا ولكن بنسبة أقل أن يتعرض تلك الموقع الي خداع من بعض الشركات التب يتعامل معها , وذلك من خلال أن المشتري ممكن أن ينخدع فيما يقوم بشرائه , ويجد أن المنتجات ذات جودة أقل عن المطلوبة , أو تم تقليدها من النسخة الأصلية للمنتج.
ثانيا : لا يدعم موقع علي اكسبرس القوانين الصارمة التي تمنع ان تكون المنتجات التي يقوم العملاء بشرائها تخضع لاختبارات السلامة الأمنية.
ثالثا : في معظم الاحيان موقع علي اكسبرس لا يوفر الشحن في جميع دول العالم , بل تجدها محدودة علي نطاق معين من البلاد , واذا كنت غير مدعم من البلدان التي يصدر اليها موقع علي اكسبرس , من الممكن جدا أن يقوم الشحن بوسطة شركة خاصة بالشحن تعمل كوسيط بينك وبين موقع علي اكسبرس.
رابعا : من الممكن جدا أن مدة الشحن تصل الي مدة طويلة , قد تكون ما بين شهر أو شهرين وهناك بعض العملاء يريدون وصول منتجاتهم في وقت أسرع , فيضطروا الي اللجوء للدفع الزيادة مقابل الوصول الأسرع.
خامسا : كما ذكرنا من قبل أن الموقع يتميز أنه يتيح للمستهلك أن يقوم باسترجاع المنتجات التي تم شراؤها من قبل , ولكن العيب هنا أن موقع علي اكسبرس لا يسمح  برجوع تلك المنتجات إلا إذا كانت فيها عيبا أو غير مطابقة للجودة التي طلبها المستهلك.
سادسا : من العيوب أيضا التي يقابلها المستخدم عند الشراء من موقع علي اكسبرس , ولكن يوجد لها بديل لتفادي تلك العيب , هو أن الموقع غير مسئول عن إعطاء لك ضمان علي حصولك للمستلزمات التي تم شراؤها بنفس الجودة التي تم عرضها بها , إلا في حالة تفعيل خاصية باير بروتكشن ( أمان الشراء ) واليك الان عزيزي العميل سوف نخبرك ايضا في هذا المقال عن كيفية الشراء من علي موقع اكسبرس اليك كل ما يلي :

كيفية الشراء من على موقع اكسبرس:

اولا : عليك عزيزي أن تقوم أولا بالدخول علي الموقع.ثانيا : عند الدخول علي الموقع سوف تظهر لك صفحة قم بالضغط علي كلمة جون
( التسجيل الي موقع علي اكسبرس ).
ثالثا : سيطلب منك الموقع أن تكتب البريد الالكتروني , اختر أي بريد الكتروني أن تفضله , ثم بعد ذلك دعم حسابك بكلمة سر قوية جدا.
رابعا : بعد التسجيل مباشرة الي الموقع , كما ذكرنا من قبل أن هذا الموقع يعطي للمستهلك بمجرد التسجيل الية رصيد مجاني يصل الي 3$ , وذلك كبداية ترحيب لك عزيزي العميل , ويمكنك طلب أكثر بعد ذلك من خلال البيع والشراء.
خامسا : في موقع علي اكسبرس , يمكنك أن تتحكم فيه عن طريق تغير الرصيد الخاص بك كم خلال البلد التي تقيم فيها , وكذلك اللغة التي تريد التعامل بها علي هذا الموقع.
سادسا : يتيح لك بعد ذلك من هذا الموقع أن تقوم بالشراء بكب سهولة ويسر , وعند الضغط علي منتج ما يعرض لك كل المواصفات والمعلومات والبيانات الخاصة بالمنتج.
عزيزي العميل تأكد أن موقع علي اكسبرس من المواقع المهمة التي لابد ان يكون لك حساب شخصي فيها لتتمتع بالبيع والشراء.

×