التسويق بالفيديو والموشن جرافيك , اهلا وسهلا بك عزيزي العميل اليوم معنا في شركتنا العظيمة شركة كليك للتسويق الالكتروني عن دراسات حديثة تؤكد أن هناك عدة مجالات دراسية معينة سوف تصبح الاكثر شهر , والاكثر احتياجا بين الناس , التسويق الالكتروني يعد واحدا من أهم تلك المجالات التي لا يستغني عنها البشر اليوم او في العصور الاتية , ليس هذا فقط وحسب بل يعد التسويق الالكتروني من أهم المجالات الدراسية والعلمية التي يحتاج اليها كل يوم الكثير من الناس , سواء في السوق المحلي , او عبر الانترنت , او يحتاج اليها الطبيب والمهندس والمعلم وغيرهم من الناس , وايضا المصالح الحكومية والشركات الخاصة بالسلع الغذائية  , او الادوات المختلفة في العديد من الانشطة والمجالات وبدون التسويق الالكتروني تجد خلل ما في أنشطة العمليات التي يقوم بها كل شخص يستخدم فيها الانترنت , التسويق الالكتروني مهم جدا لأنه يوفر الطاقة والجهد والمال ايضا , كما أنه لا يحتاج الي تخصيص يوم معين للتسوق مثل السوق التقليدي , بل يمكنك التسوق في اي وقت وفي أي مكان وتعددت أساليب الاستراتيجيات التسويقية للتسويق الالكتروني والتي تتمثل في الاتي :
اولا : التسوق من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
ثانيا : التسوق من خلال اعلانات جوجل ادوردز.
ثالثا : التسوق من خلال انشاء موقع الكتروني.
رابعا : التسوق من خلال البريد الالكتروني.
خامسا : التسوق من خلال محركات البحث السيو.
سادسا : التسوق من خلال الاعلانات الترويجية.
سابعا : التسوق من خلال الفيديو والموشن جرافيك.
وهناك عدة أساليب أخري يستخدمها كل من يحتاج أن ينجح في إتمام عمليات تسويقية جيدة عبر الانترنت , ولكن اليوم في هذا المقال عزيزي العميل سوف يتم التركيز علي كيفية التسوق من خلال الفيديو والموشن جرافيك , فتعالي معي لتري ماذا تقدم لك اليوم شركة كليك عن هذا الأسلوب ؟
من المهم جدا عزيزي العميل أن تعرف أن أكثر الأساليب نفعا وجذبا للعملاء في السوق الالكتروني هو أسلوب التسويق بالفيديو والموشن جرافيك , لكن الكثير من الناس أصبح يلجأ الي الأساليب السهلة في تلقي المعلومات التي لا يتعب فيها , او بمفهوم اخري اسلوب الفيديو والموشن جرافيك فيه نستخدم الكثير من الرموز والاشكال المختلفة التي يحب أن يراها العميل.
يمكنك عزيزي العميل التسويق من خلال الفيديو في كثير من المواقع التي تتمثل في الاتي :
1 _ اليوتيوب.
2 _ الفيس بوك.
3 _ انستجرام.
4 _ تويتر.
5 _ سناب شات.
لكن لاشك أن أفضل تلك المواقع هو التسوق بالفيديو من خلال اليوتيوب , لأنه هو المحرك البحثي الثاني بعد جوجل في عمليات التسويق , يلجأ إليه كل العملاء ليروا فيه الفيديوهات سواء العلمية , او الترفيهية , او التسويقية لمنتج ما.

ما هي مواصفات التسويق عبر الفيديو ؟

اولا : للتسويق عبر الفيديو عدة مواصفات كثير منها انه يتم الانفاق علي هذا الاسلوب التسويقي ما يتخطى 11 مليار دولار , وإن دل علي شيء يدل علي أن التسويق عبر الفيديو هو أنجح الأساليب التسويقية للتسويق الالكتروني , والأكثر استخداما بين العملاء , فنجد أن العملاء دائما ما ينجذبوا الي المحتوي مرئي أكثر من المحتوي الاعلاني المكتوب في مقالات او منشورات في مواقع التواصل الاجتماع مثلا.
ثانيا : هناك دراسات حديثة ومؤكدة أثبتت أن العملاء يضغطوا علي الروابط التي تكون محتوها فيديو بنسبة تتعدي ال 65 % عن الروابط التي يكون فيها مقالات او محتوي مكتوب , وذلك لسهولة التلقي بالرؤية عن الكتابة.
ثالثا : نري أن المحتوي المرئي يعرض الأشياء وكأنها علي الطبيعة فمعظم العملاء نجدها تثق في محتوي الفيديو أكثر من المحتوي المكتوب الذين يحفظوا كلماته , كما أن لغة الجسد الذي يستخدمها رجل التسويق الالكتروني في محتوي الفيديو تؤثر كثير علي العملاء بشكل سريع.
رابعا : عندما يري العميل الاختلاف في الأساليب التي يتم عرضها الفيديو الاعلاني يثق في الشركة المعلنة عن المنتج , كما انه دائما ما ينجذب الي محتوي الفيديو.

ما هو تعريف الموشن جرافيك ؟

الموشن جرافيك , تلك الكلمة تنقسم لمقطعين المقطع الاول وهو الجرافيك الذي يعني الصور والرسوم في صورة بيانات او معلومات , وكلمة موشن تعني حركة تلك الصور والرسوم , وهو ايضا وسيلة ندمجها في محتوي مرئي مثل الفيديو ولكن عبارة عن رسوم متحركة تلك الرسوم قد تكون رسوم معلوماتية او مثلا رسوم الانفوجرافيكس , ولكنها ليست رسوم تصميمة بل هي رسوم متحركة يستخدمها المصمم في الفيديو لعرض بيانات وتحويلها الي معلومات في صورة انفوجرافيك , من واجبنا اليك عزيزي العميل أن نخبرك عن أفضل المواقع او التطبيقات في استخدام الموشن جرافيك وهو موقع ادوبي افتر ايفيكت وهو يشبه برنامج الفوتوشوب , يتميز تلك الموقع أنه يعمل علي عمل فيديو ويمكنك عزيزي العميل اضافة مؤثرات وانيماشين , وايضا بيانات تصورية بكل المقاييس , وايضا من السهل جدا اضافة ساوندتراك للفيديو ومذلك من خلال ميزة اسمارت ساوند سونكيفير برو 5 , ويوجد برنامج أخري للموشن جرافيك وهو مميز جدا تلك الموقع يتم تدعيمه من أبل , وهو فينال كتب برو اكس.

ما هي الرسوم التي يتضمنها الموشن جرافيك ؟

1 _ رسوم مسطحة.
2 _ رسوم ثنائية الابعاد.
3 _ رسوم ثلاثية الابعاد.

لماذا يلجأ العملاء الي أسلوب الموشن جرافيك ؟

اولا : الموشن جرافيك يعد منه وسيلة تسويق ووسيلة ترفيه , فاستخدام الرسوم المتحركة بشكل جذاب وبسيط يجعل الكثير من الناس تنجذب اليه لرؤية الاختلاف في المحتوي المرئي عن غيره والاستمتاع به.
ثانيا : الموشن جرافيك مهم جدا في ترسيخ الهدف والرؤية التسويقية للمنتج وايضا ابراز العلامة التجارية للعملاء المشاهدين.
ثالثا : الموشن جرافيك ايضا من الاساليب الاكثر فاعلية في جذب العملاء الي الإعلانات الترويجية  للمنتج والخدمات.
رابعا : الدراسات الحديثة عن استخدام الموشن جرافيك في عمليات التسويق الالكتروني هي الأكثر فاعلية بين العملاء حيث يستخدمها ما يصل الي نسبة 90 % من العملاء , وذلك لثقتهم في المنتجات والخدمات المعروضة في ذلك المحتوي المرئي المتحرك.والان عزيزي العميل بعد أن عرفت عن أهمية التسويق عبر الفيديو.

ما هو الموشن جرافيك ؟ وايضا أهميته في نجاح العمليات التسويقية , فاليك الان كيف يتم التسويق بالفيديو والموشن جرافيك ؟

شركة كليك تتعامل مع التسويق بالفيديو والموشن جرافيك بشكل ممتاز مرتب له استراتيجيات منهجية يتم اتباعها كل فريق تسويقي يعمل في شركة كليك , ولعلك تتسأل الان ما هي الطرق التي تتبعها شركة كليك في التسويق من خلال الفيديو ودمج الموشن جرافيك ؟
الطرق متعددة وكثير يصل عددها الي 5 طرق متمثلة في الاتي :
1 _ هدف الفيديو.
2 _ نوع الاسكريبت.
3 _ استهداف العلامة التجارية.
4 _ عمليات اخراج الفيديو.
5 _ اتصال الاحداث.

واليك عزيزي العميل الان كل طريقة كيف يتم استهدافها بمنهجية شركة كليك ؟

اولا : وضع اهداف الفيديو ورؤيته

لازم قبل البدء في تسويق بالفيديو والموشن جرافيك أن نحدد ماذا نريد من تلك الفيديو عند نشره؟ وما العائد الذي يعود علي العملاء والجمهور عند نشره ؟ وما هي الاهداف والرسومات التي نستخدمها قبل النشر ؟ وما هي الميزانية التي نحتاجها في اخراج الفيديو ونشره ؟ وكذلك نوع العملاء وفئتهم العمرية والمكان الخاص بهم قبل النشر ؟ وايضا نري من المفيد ان ننشر اماكن الشركة او العلامة التجارية الخاصة بالمنتج ام لا ؟ وايضا تحديد نسبه المبيعات قبل النشر ؟ كل هذا يتطلب علي شركة كليك أن تحدده مع العميل الخاص بها قبل نشر الفيديو واختيار الرسوم المتحركة.

ثانيا : كتابة اسكريبت مميز وجذاب

تأتي خطوة كتابة الاسكرييبت بعد تحديد الهدف , لانها مرتبطة به فعند تحديد هدف محتوي الفيديو يسهل علينا أن يتم كتابة سيناريو الحوار الخاص بهذا الفيديو , الذي يتم كتابته من قبل نخبه من الاعلامين المتميزين في كتابة المحتوي بشكل احترافي يجذب العملاء والجمهور للمنتج , فتجد عزيزي العميل عند كتابة الاسكريبت نهتم بعدة امور منها الفرضيات سواء فرضيات من قبل الكاتب او الفرضيات التي تتفق مع المجتمع والجمهور , وايضا نهتم بوضع عدة تساؤلات في المحتوي حتي نجذب انتباه العملاء , ومن ثم عرض المنتجات بموضع احترافي جدا ودمجه بالموشن جرافيك.

ثالثا : وضع العلامة التجارية في الفيديو

نحن في شركة كليك نعزز فكرة وضع العلامة التجارية لما لها من أهمية كبيرة في نجاح العملية التسويقية للمنتجات والخدمات , فعند استخدام العلامة التجارية يسهل هلي العميل من خلال فهم طبيعة المنتج والوثوق فيما يعرضه هذا الفيديو , وايضا يسهل عليه الوصول الي المواقع الالكترونية الأخرى التي تستخدمها في تسويق منتجاتك عزيزي العميل.

رابعا : العمليات الإخراج والمونتاج للفيديو

لابد من وجود اساليب المونتاج والاخراج في الفيديو , فهو مهم جدا في نجاح الفيديو وجذب الجمهور اليه , فلابد أن نوضع فكرة اخراجية ممتازة حتي تلفت انتباه العملاء الي الفيديو ويزداد نسبة المبيعات.

خامسا : دعوة للمشاركة

من الخطوات الاخيرة التي نقوم بها بعد تحديد الهدف وكتابة محتوي الاسكريبت والاخراج , أن ندعو العميل الي القيام بعمل مشاركة للفيديو لكي يستفاد منه الاخرين وايضا إعجاب واشتراك في القناة التي يتم فيها عرض الفيديو , ونحن في شركة كيلك دائما ما نفضل أن نضع تلك المشاركة في نهاية الفيديو حتي تجذب العملاء وتجعل ثقه بما نعرضه , وايضا حتي يتم الاستفادة من الفيديو بشكل كلي اولا ثم طلب المشاركة.
عزيزي العميل لا تقلق مما نقدمه في شركة كليك فشركة كليك هي شركة رائدة في مجال التسويق الالكتروني وتعرف مدي أهميته في العالم كله , تشتهر شركة كليك في الوطن العربي بأكمله ولديها الكثير من العملاء في كثير من البلدان المختلفة , نسعي دائما الي راحة العميل الخاص بنا , والوصول الي كل المتطلبات التي يحتاجها في عمليات التسويق الالكتروني للمنتجات والخدمات التي يعرضها , لا ننم حتي نسلم للعميل أفضل المبيعات وبنسب عالية جدا ينبهر بيها العميل , عزيزي العميل عندما تريد أن تسوق لمنتجات خاصة بك أو باسم شركتك أو بعلاماتها التجارية فاختار أفضل الشركات للتسويق الالكتروني , ونحن نؤكد عليك أننا الفضل فيما نعرضه من خدمات تسويقية.

×