كثيراً ما نسمع عن ما يُسمى بالتسويق بالعمولة، ولكن لا نعرف ما المقصود بذلك، أو كيف السبيل إلى ذلك؟

وفي كثير من الأحيان، نجد بأن العديد من الأشخاص لا شغل، ولا شاغل لهم سوى الانخراط للبحث عن أنجع الوسائل للتسويق بالعمولة؛ لذلك خصصنا لكم هذا المقال لشرح كل ما تريد معرفته عن التسويق بالعمولة.

 

ما هو التسويق بالعمولة؟  

التسويق بالعمولة

هل عملت يوماً ما كبائع لدى أحد التجار الكبار؟ هل قمت ببيع كميات كبيرة من المنتجات لأحد الباعة؟

الأمر مشابه جداً، التسويق بالعمولة يُشار إليه بالترويج لبضاعة ما، أو منتج لمؤسسة تسويقية، أو شركة، أو لتاجر بهدف بيعه بالسعر المحدد، والحصول على نسبتك بعد أن تتم عملية البيع، إذاً الأمر سهل جداً، أليس كذلك؟

ولتحقيق أٌقصي ربح من هذا التسويق، يُضل نشر المنتجات، والتسويق لها من خلال موقعك الإلكتروني، أو مدونتك الخاصة.

 

ما هي المكونات الأساسية للتسويق بالعمولة؟

  • المكون الأساسي هو الشركة المصنعة، أو المنتجة لمنتج ما محدد ذات جودة عالية لتلبية رغبات العملاء، أو الفئات المستهدفة.
  • مسوق للمنتج المُصنع، ولكي تمتلك مهارة التسويق لهذا المنتج، من الأفضل لك بداية بتجربته، ومن ثم تقوم بالتسويق له بطرق عبقرية، من خلال نشر صور هذا المنتج على مدونتك، موقعك الإلكتروني، أو منصات التواصل الاجتماعي بطريقة تجذب العملاء.
  • العملاء، أو الفئة المستهدفة، أو الزبون، وغالباً ما يكونوا من زوار موقعك الإلكتروني، أو مدونتك الخاصة، أو ممن شاهدوا الإعلانات عن المنتج على منصات التواصل الاجتماعي.

نستخلص من هذا، أن دورك هنا يكمن كوسيط بين الشركة المصنعة، أو المنتجة، وبين المشتري أو العملاء، وبهذه الحالة كل ما يترتب عليك التسويق للمنتج، وإقناع الزبون بالشراء، والحصول على عمولتك بعد عملية البيع الناجحة.

التسويق بالعمولة كان وما زال الطريقة الأفضل لجني الأموال لأسباب عديدة أهمها:

  • أنت من تختار المنتج الذي يلائم احتياجات الزبائن على مدونتك، أو موقعك الإلكتروني الخاص بك، الأمر الذي يثير اهتمامهم، وكلما كان شرحك جذاب للمنتج، والتسويق له بطريقة عبقرية، كلما ذادت احتمالية شراء العملاء لهذا المنتج.
  • نسبة العمولة التي ستحصل عليها بعد الاتفاق مع الشركة، أو البائع، او الشركة المُصنعة للمنتج ليست بالسيئة، ففي أسوء الأحوال تكون نسبتك ما بين 5 إلى 10  % بعد عملية البيع الناجحة، لذلك في حالك كان سعر المنتج 100$، فإن نسبتك ستكون 10$ من الـ100$، وهذا سعر مناسب جداً.
  •   لست بحاجة لاستخدام الإعلانات الممولة على مدونتك، أو موقعك الإلكتروني، أو على صفحاتك الخاصة على منصات السوشيال ميديا، وفي حال احتجت لذلك، تأكد بأن يكون الإعلان للمنتج يلائم رغبات العملاء، والزبائن، والزوار لمدونتك، أو موقعك الإلكتروني حتي لا تُسبب لهم أي مصدر إزعاج، أو عدم اهتمام من قبلهم للمنتج المُعلن عنه.

 

على ماذا تعتمد عملية التسويق بالعمولة الناجحة؟

لكي تحصل على نتائج إيجابية من عملية التسويق بالعمولة، وتحقق الغاية المرادة لك، وللشركة المنتجة، أو المصنعة للمنتج الذي تقوم بالتسويق له، عليه الانتباه إلى النقاط التالية:

  • احرص على اختيار المنتج الملائم لحاجات الزوار، والذي يلبي رغباتهم.
  • احرص على اختيار الطريقة المثلى للتسويق للمنتج.
  • تعرف على أنجح الطرق الأساسية للتسويق بالعمولة
  • احرص على وضع خطة تسويقية دقيقة، وربطها بمدة زمنية معينة، الأمر الذي يمكنك من تحديد ما اذا كانت عملية التسويق ذات فائدة أم لا.
  • ابتعد عن ارتكاب الإخطاء عند عملية التسويق للمنتج.
  • اصبر، ولا تتسرع.

يمكن أيضاً بالدخول إلى عالم الكازينوهات أون لاين، والتعرف على الطرق الفعالة التي يتم من خلالها التسويق للمنتجات المتنوعة، كما يمكنك أيضاً نشر العديد من الإعلانات الترويجية للمنتجات، ولا تنسى أيضاً بأن الدخول إلى عالم ألعاب الروليت أون لاين يمكنك من جنى ثروة كبيرة من الأموال، إضافة إلى المكافآت المالية المتنوعة، لمتابعة المزيد انقر هنا 

 

أكثر التساؤلات الشائعة عن عالم التسويق بالعمولة

هناك العديد من التساؤلات الشائعة عن عالم التسويق بالعمولة منها:

  • هل يمكن أن تحقيق عملية التسويق بالعمولة دخل مالي ثابت؟

نعم، هذا صحيح، فمعظم العاملين في هذا المجال يحققون أرباحاً شهرياً بمعدل 500$، ومنهم من يحقق دخل ثابت بتقدير 700$شهرياً، الفكرة أن تبذل مجهود عقلي كبيراً في بداية الأمر، ثم ستصبح الأمور سهلة جداً بالنسبة لك.

  • هل من الواجب امتلاك مدونة إلكترونية، أو موقع إلكتروني للتسويق للمنتج؟  

لقد تطرقنا للحديث عن هذا السؤال في حديثنا عن التسويق بالعمولة، امتلاكك للمدونة الإلكترونية، أو للموقع الإلكتروني سيسهل على طريقة تسويقك للمنتج، وشرحك لمميزات هذا المنتج بطريقة جذابة، الأمر واضح، في حال لم يوجد لديك مدونة، أو موقع إلكتروني، بإمكان التسويق على منصات السوشيال ميديا، ولكنك بحاجة إلى عدد كبير من الزوار، إضافة إلى معرفة متطلباتهم، ورغباتهم، وحاجاتهم، للتسويق للمنتج بطريقة تجذبهم لشرائه.

  • كيف يمكنني اختيار المنتج ذات الطلب الكبير؟

ببساطة جداً، المنتج الذي يباع بكميات كبيرة غالباً يتميز بجودة، وكفاءة عالية، إضافة إلى أن نسبة العمولة ستكون بالتأكيد أكبر، ولتحقيق ذلك، قم باختيار المنتج ذات الجودة العالية، والذي تعرف خصائصه، ومميزاته، وقم بالترويج له.

  • كيف يمكنني تحقيق النجاح في التسويق بالعمولة؟

من المُسلم به أن كل بداية صعبة، وهذه قاعدة صحيحة في حياتنا، أنت بحاجة إلى الصبر أولاً، وأخيراً، ثانياً، حاول التركيز على مميزات المنتج عند التسويق له، ودائما احرص على أن يكون المنتج مناسب لحاجات الزوار لمدونتك، فبذلك، ستحقق نجاحات كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

×