التسويق الالكترونيأثبتت الدراسات الإحصائية الحديثة أن 3.5 مليار مستخدم يستخدمون الإنترنت بشكل مُتكرر ومتواصل عبر اليوم من جميع أنحاء العالم. بُناء على هذه الإحصائية التي أثبتت فاعليتها وصحتها في الآونة الأخيرة، من الغباء ألا يتم استغلال هذا العدد الضخم من العُملاء الذي يُمكن الوصول إليهم بأسهل الطُرق وأقل التكاليف عبر مواقع التواصل الاجتماعي. أصبحت الشركات والمواقع تتنافس للظهور والانتشار واستقطاب أكبر عدد من العُملاء عبر الإنترنت. حيث أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام حل مُذهل وفعال في زيادة الحصة السوقية للعُملاء المُحتملين وتعزيز التواصل بين قاعدة العملاء الحاليين لمعرفة توقعاتهم واستطلاعاتهم وردود أفعالهم. نقدم هُنا الخدمات التي يُمكنك تسويقها كسوق إلكتروني والعوامل التي يجب أن ترتكز عليها في احتيار الشركة أو المُنتج كعميل عبر الإنترنت.

 

الاستراتيجية التسويقية

تشتهر العديد من الشركات بالخدمات التسويقية الهامة التي يُقبل عليها الكثير من الأشخاص. توجد العديد من الخدمات التسويقية التي تشتهر بشهرة وبوجود الإنترنت والتكنولوجيا بشكل عام. تُعتبر الخدمات التسويقية هي الخدمات التي تندرج تحت الخطة الاستراتيجية التسويقية التي يجب أن تقوم أغلب الشركات بها على اكمل وجه. لا مجال لنجاح أي شركة في المجال التسويقي لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدون استراتيجية تسويقية واضحة. توجد بعض الخطوات الهامة لتحديد الاستراتيجية التسويقية بوضوح وفاعلية، كما هو موضح أدناه:

 

  1. تحديد الأهداف التسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بدون تحقيق الأهداف ستتوه شركتك تماماً وتفقد مسارها ومصداقيتها في ظل هذه البيئة التنافسية الضخمة والتي لا مثيل لها. اليوم والآن، نمر بمرحلة فيها الكثير من المتغيرات والمُجريات التي إذا لم تكن الشركة مُحددة لأهدافها جيداً، ستفقد مصداقيتها على الأكيد. فيما يلي بعض الأهداف التي تُعتبر هي الأهم في عملية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

  • تحسين خدمة العملاء والتواصل الجيد مع العُملاء وذلك بهدف الحفاظ على العُملاء الحاليين وكسب ولائهم ورضاهم.
  • زيادة حجم المبيعات على نحو كبير وذلك من خلال جذب أكبر عدد من العُملاء المُحتملين.
  • معرفة احتياجات وتوقعات العُملاء الحاليين والعمل على سدها بكُل الأشكال.
  • زيادة الوعي بالعلامة التُجارية ونشرها على جميع الفئات الاستهلاكية المستهدفة.
  • كسب ثقة العملاء ومُحاولة التقرب منهم.

 

  1. اختيار الشبكة المناسبة

توجد العديد من شبكات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي عليك أن تختار منها الشبكة المناسبة التي تستهدف الجمهور المُحدد والتي تعمل بالتناسق مع استراتيجية التسويق التي قمت بوضعها مسبقاً.

أهم شبكات التواصل الاجتماعي هي ما يلي:

  • لينكدإن (LinkedIn): تُعتبر هي الشبكة الأنسب للعُملاء المستهدفين في مجال العمل والوظائف والاستثمار.
  • فيسبوك (Facebook): تمتلك هذه الشبكة فئات العُملاء من جميع المستويات والفئات وبالتالي هي الأكثر شمولية وعمومية على الإطلاق.
  • تويتر (Twitter): تُعتبر هي المنصة الأنسب للتعبير عن الآراء المثقفة ولذلك هي تضم العُملاء الأكثر حرصاً على القراءة وحريات التعبير عن الرأي.
  • يوتيوب (YouTube) : تُعتبر هي المنصة الأنسب للتفاعل مع العُملاء عن طريق الفيديوهات.
  • سناب شات (Snapchat): تُعتبر هي المنصة الأنسب للتعامل مع فئات عُمرية أقل نسبياً.

 

  1. خطة المُحتوى

يُعتبر المُحتوى هو العامل الأساسي والأهم في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. يضم المُحتوى الكلام او الصور أو الرسائل او الرؤية التي تقدمها الشركة للعُملاء والتي على أساسها أما أن يتم تحقيق الخدمة أو عدم تحقيقها على الإطلاق. توجد العديد من الطُرق التي تستخدمها الشركات والتي من شأنها أن يكون لها دور في جعل المُحتوى أغنى وأكبر وأعم، كما هو موضح أدناه:

  • مُحتوى نصي قصير
  • مُحتوى نصي كبير
  • مُحتوى فيديو
  • تصميمات الجرافيك
  • الصور
  • الأسئلة والمشاركات

 

الخدمات التسويقية

تتنوع الخدمات التسويقية التي من المُمكن ان تقدمها الشركات والتي هي عامل هام بالنسبة للعملاء للتفاعل والتواصل على نحو كبير. فيما يلي بعض الخدمات التسويقية التي لاقت إقبال كبير من الجمهور المُتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي أدناه:

  1. تصميم وبرمجة المواقع الأخرى

تُعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي تقدمها الشركات التسويقية عند التعامل مع شركة أو عميل آخر في حاجة لأن يتم انشاء موقع له.

  1. إدارة المُحتوى

توجد العديد من المشروعات مثل المطاعم التي تمتلك صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكنها في حاجة لمن يُدير هذه الصفحات. تقدم الشركات التسويقية هذه الخدمة على أكمل وجه وبأسعار تنافسية.

  1. استشارات إلكترونية

توجد العديد من الخدمات الاستشارية التي يتم تقديمها عبر الإنترنت في جميع المجالات.

  1. الربح السريع

تقدم الكثير من الشركات اللينكات والروابط التي تقود إلى الربح السريع عبر الإنترنت. يُمكنك الاستفادة من هذه الخدمة التسويقية على أكمل وجه وذلك من خلال منصة حلال كازينو. يُعتبر حلال كازينو هو الكازينو الإلكتروني الأول في الوطن العربي الذي يقدم خدمات وألعاب الكازينو بدون مصروفات إضافية. اكتسب حلال كازينو ثقة واسعة وجمهور عريض نظراً لمصداقيته وشفافيته وقدرته على جعل الأشخاص أثرياء في غمضة عين. يُمكنك أن تستمتع بوقتك وأن تربح، كُل هذا وأكثر عبر الإنترنت وبنقرة زر فقك.

استمتع بوقتك مع خدمة الترفيه عالية المستوى التي يقدمها حلال كازينو وأربح أموال طائلة! اشترك مجاناً الآن واحجز مقعدك في حلال كازينو!

×