تهيئة المواقع لمحركات البحث كل عنصر موجود في الصفحة يجب أن يسهم في الهدف العام من استراتيجية تحسين الظهور في محركات البحث SEO عموما. نقوم بتشريح الصفحات من أجل الوصول لتهيئة الموقع لمحركات البحث من كل زاوية وركن. سنبدأ بعلامات عنوانك، ونقييم المحتوى وننوع فيه، ونضيف أزرار مشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي، ونضع كلماتك الرئيسية في نصابها الصحيح، ونجعل الصفحات تستجيب وتعزز سرعة الموقع، وننشئ استراتيجية لبناء الروابط لعمل التحويلات اللازمة. فكل ما يجب تبسيطه لتجربة مستخدم أفضل User Experience سنعمل عليه حتى تصبح صفحات الموقع مهيئة فعلا للظهور في محركات البحث.

تهيئة المواقع لمحركات البحث

تهيئة المواقع لمحركات البحث

هي عملية تحسين المواقع للظهور في محركات البحث والعمل على تصدر النتيجة الأولى في صفحة نتائج محرك البحث SERP. حيث تتضمن هذه العملية العديد من الممارسات التي يتم فيها “تحسين” الموقع لجعله أكثر رؤية في محركات البحث. ببساطة ، كلما كان موقعك محسن بشكل أفضل، زادت وضوح رؤيته في محركات البحث. وللمزيد من المعلومات ايضا يمكنك قراءة دليل بدء تحسين محركات البحث من جوجل.

يعد موقع الويب محورًا مركزيًا لأي نشاط تجاري عبر الإنترنت تعرف على أهمية تصميم موقع الكتروني لشركتك على الانترنت ما المميزات والفوائد؟ فهو يحدد وجودك عبر الإنترنت طوال الوقت. فبدون موقع ويب مرئي (محسن لمحركات البحث) لن يكون لنشاطك التجاري وجودًا. خدمات تهيئة المواقع لمحركات البحث سيو سوف تساعد في نمو عملك بشكل جيد على المدى المتوسط والطويل.

ماذا نعني بـتهيئة المواقع لمحركات البحث ؟

تهيئة المواقع لمحركات البحث هي في الواقع تقنية تمكن من الحصول على تصنيف أعلى في محركات البحث مثل Google،  Bing ، Yahoo  وغيرها ليس للموقع فقط وإنما لجميع صفحاته ، ونظرا لأن البحث هو أحد الطرق الرئيسية التي يصل بها مستخدمو الشبكة إلى المحتوى الموجود عبر الإنترنت ، فإن التصنيف و التصدر في نتائج متقدمة يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى مواقع الويب.

قد يشعر أصحاب المواقع أن هذه التقنية صعبة للغاية ومعقدة ، ولكن الأمر قد يكون بسيط جدا رغم أنها في الواقع لا تحتاج إلى لفهم أساسياتها وتخصيص وقت كاف للعمل على الحصول على ترتيب أعلى من ترتيبك الحالي في نتائج محركات البحث. فهذه العملية ليست إجراء يقام على الموقع مرة واحدة ، إذ أنها تتطلب الصيانة ، و الاختبار و المراقبة المستمرة.

كيفية تهيئة المواقع لمحركات البحث:

البحث عن الكلمات المفتاحية

إن البحث عن الكلمات الرئيسية هو على الأرجح نقطة البداية التي تحتاج الإنطلاق منها لتهيئة موقعك لمحركات البحث ، وتشمل هذه الخطوة ، تحديد الكلمات الرئيسية التي تعتبر عن المحتوى الذي تريد تسويقه أو المنتج أو الخدمة التي تقدمها ، وكذا دراسة المرتبة التي يحتلها المنافسون بهذه الكلمات ، و ما هي الكلمات الرئيسية الأخرى التي يستخدمها المتصفحون في البحث عن ما تقدمه في محركات البحث مما سيمنحك القدرة على تحديث وتحسين المحتوى الذي قمت بإنشائه وتقديم محتوي ابداعي.

تسويق المحتوى

بمجرد تحديد الكلمات المفتاحية المحتملة ، يبدأ تسويق المحتوى. يمكن أن يكون ذلك من خلال تحديث المحتوى الموجود أو إنشاء أجزاء جديدة منه .و نظرًا لأن Google ومحركات البحث الأخرى تهتم بالمحتوى عالي الجودة ، فمن المهم إنشاء محتوى مقنع يوفر تجربة مستخدم إيجابية ليكون لموقعك فرصة في الحصول على تصنيف أعلى في نتائج محرك البحث . كما ويجدر التنويه إلى نقطة مهمة جدا وهي أن  المحتوى الجيد أيضًا يحظى بفرصة أكبر للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وجذب الروابط الخارجية تواصل الآن. ” Backlinks”

×